الرئيسية / عالم حواء العام / مشكلة دهاب النوم طرق تساعدك على النوم بسرعة

مشكلة دهاب النوم طرق تساعدك على النوم بسرعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بزائرات ومتتبعات مدونة الشهادة في تدوينة جديدة بعنوان مشكلة دهاب النوم طرق تساعدك على النوم بسرعة

مشكلة دهاب النوم طرق تساعدك على النوم بسرعة
مشكلة دهاب النوم طرق تساعدك على النوم بسرعة

تواجه الكثيرات مشكلة عند ذهابهن إلى النوم، فما إن تضعي رأسك على الوسادة؛ استعدادًا للنوم، يذهب النوم من عينيك، وذلك نتيجة الأرق الذي يصيبك في بعض الأوقات، مما يؤثر عليكِ بشكل سلبي.
ولحل هذه المشكلة، تبدئين بالبحث عن طرق تساعدك على النوم السريع، وهو ما سيقدمه لكِ «سيِّدتي نت» من خلال السطور التالية، باستشارة الدكتورة «أصالة زياد»:

بداية، تقول «زياد»: من أكثر الطرق المساعدة على الشعور بالنعاس بسرعة؛ أخذ نفس عميق من الأنف، ثم حبس الأنفاس قليلاً، وإطلاقها بشكل تدريجي من الفم، فذلك يعمل على تقليل إفراز الأدرينالين في الجسم، وهو الهرمون الذي يعتبر منشطًا عامًا للجسد، والذي يدخل في حالة استرخاء ونعاس يذهب بكِ إلى نوم سريع.

تناول الكالسيوم يساعد بشكل كبير على تسريع النوم وهدوء الأعصاب، لذا تناولي كوبًا من الحليب أو اللبن الزبادي قبل النوم؛ للحصول على نوم عميق طوال الليل.

هناك الكثير من الروائح التي من شأنها مساعدتك على الاسترخاء ومعالجة الأرق، ومنها: رائحة الياسمين، رائحة اللافندر، فلا تتقاعسي عن الاستعانة بها وشمها قبل النوم.

يمكنك عمل تدليك لأصابع قدميك، لمدة قصيرة لا تتجاوز النصف دقيقة، وقومي بالضغط على باطنها برفق، فذلك الأمر يعمل على إفراز مواد كيميائية تهدئ الأعصاب، مما يجعلك تشعرين بالنعاس والرغبة في النوم.

جميعنا نعلم بأن الألوان لها تأثير عميق على نفسية الشخص وحالته العصبية، ومن المعروف أيضًا أن اللون الأزرق قادر على تهدئة أي شخص مع دخوله في نوم عميق، فإذا توفرت لديك القدرة؛ قومي بتغيير لون طلاء جدران الغرفة إلى اللون الأزرق، أما في حال لم تتوفر لديك القدرة المالية على فعل ذلك؛ فيمكنكِ الاكتفاء باستبدال أغطية السرير بأخرى باللون الأزرق.

لاتنسى زيارتنا على صفحتنا على فيسبوك

شاهد ايضا

أنواع الغدد في جسم الإنسان

أنواع الهرمونات

كيف تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة .. 5 خطوات أساسية

فحوصات طبية عليك اجراؤها مرة كل عام

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم

خمس “5” أخطاء تجنبيها اثناء وضع مكياجك خصوصا يوم زفافك

ثلات وصفات سحرية مضمونة لتبييض الوجه

وصفة هندية مجربة للشعر اكثف 10 اضعاف السر وراء جمال الشعر الهندي

مشكلة دهاب النوم طرق تساعدك على النوم بسرعة

Your Website Title

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *