الرئيسية / طب و صحة / للتخلص من دهون البطن نصائح غذائية اساسية

للتخلص من دهون البطن نصائح غذائية اساسية

للتخلص من دهون البطن نصائح غذائية اساسية
للتخلص من دهون البطن نصائح غذائية اساسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للتخلص من دهون البطن نصائح غذائية اساسية

رغم أنه لا يوجد نظام غذائي سحري للتخلص من دهون البطن، إلا أن هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند العزم على التخلص من هذه الدهون. هنالك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها، في حين توجد أخرى من الضروري أن يتضمنها روتينك اليومي كجزء أساسي؛ عند اتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد، تذكر دائما أن تناول طعام صحي ومغذ سيمنحك فوائد على المدى الطويل، هذه بضع نصائح غذائية أساسية للتخلص من دهون البطن :

  • تناول طعاما متوازنا ومُغذيـا : إن اتباع نظام غذائي متوازن يضمن حصولك على كل المواد المغذية اللازمة لجسمك ويبقيه نشطا ويساعدك على التركيز على هدفك على المدى الطويل. تناول في اليوم الواحد وجبتين من الفاكهة على الأقل واختر الخبز المحتوي على الحبوب الكاملة لأنها أفضل خيار على الدوام. يمكنك تناول السلطات وجعل الصلصة جزءا من غذائك اليومي، إضافة إلى المكسرات والتوفو والخضار الورقية الخضراء ودقيق الشوفان والزبادي، كما أنه عليك أن تتأكد من تناول حليب خال من الدسم. قلل من تناول الجبن واللحوم الحمراء قدر الإمكان، ولا تفرط في تناول الدجاج المقلي أو السمك ؛ فبإمكانك تناوله مسلوقا أو مشويا.
  • اقتراحات للحصول على وجبة خفيفة منخفضة الدهون : هنالك العديد من الأطعمة اللذيذة التي لا تساهم في الزيادة من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، كالفشار، الذرة المشوية، السلطات، الفواكه والحساء. تأكد من جعل حسائك يحتوي على بعض القطع حتى لا تُفوت تناول الكثير من الألياف الضرورية.
  • اشرب الكثير من الماء : إن شرب كمية كبيرة من الماء، من شأنه أن يخلص جسمك من السموم وأن يبقيه مُميّها, كما أنه يحافظ على الأداء الجيد لجسمك ويضمن حفاظه على كمية كافية من الماء.
  • تجنّــب الوجبات السريعة : إن هذا النوع من الوجبات يمتاز بسرعته في التحضير ومذاقه اللذيذ، ولكنه مع ذلك يعطيك سعرات حرارية إضافية ويزيد من بعض الإنشات غير المرغوب فيها حول خصرك. إن العادات الغذائية غير الصحية لا تتسبب في اكتساب الوزن الزائد فقط، وإنما تحرم جسمك من المواد المغذية اللازمة له كذلك ؛ وهذا يعتبر سيئا لصحتك.
  • خطط لنظامك الغذائي : قم بالتخطيط المسبق لوجبات الطعام وكذا الوجبات الخفيفة التي قد تتناولها في اليوم التالي، وسيصبح من السهل أيضا أن تطهو وجباتك القادمة. عند تفكيرك في الذهاب للتسوق، قم بتحضير قائمة من الأطعمة الصحية وقم بالتسوق وفقا لها، وتأكد من اقتنائك كل ما من شأنه أن يمثل وجبة خفيفة صحية.
  • تجنب المشروبات الغازية والعصير : رغم أن العصائر مفيدة إلا أن تناول ثمرة فاكهة كاملة بدل شرب العصير يمنح الجسم الألياف اللازمة له. تجنب المشروبات الغازية وكذا الأصناف المخصصة للحمية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر.
  • كل ببطء : إن معدتك تحتاج بعض الوقت لإرسال إشارة الوصول إلى مرحلة الشبع إلى الدماغ، وأنت بتناول الطعام بشكل سريع تزيد من احتمالات حصولك على كميات أكبر من الأكل، امضغ الطعام بشكل جيد لتساعد في عملية هضم الطعام.
  • أطفئ التلفاز عند تنــاولك الطعام : عندما تشاهد التلفاز، فإنك تميل إلى التركيز على ما يُعرض على شاشته أكثر من التركيز على كمية الغذاء التي تلتهم من طبقك، وهذا طريق آخر يؤدي بك إلى الزيادة من دهون البطن. إذا أردت أن تقوم بالشيئين معا، أي أن تشاهد مباراة فريقك المفضل مثلا وتتناول وجبتك، فعليك أن تضع كمية محدودة من الطعام في الطبق الذي ستتناوله منه والمضغ بشكل جيد.

على نظامك الغذائي الخاص بفقدان دهون البطن أن يصبح جزءا من روتينك اليومي، فهو لا يساعدك في استهلاك الأطعمة المساعدة على فقدان الوزن فقط، وإنما يعلمك أيضا أهمية التكيف مع عادات الأكل الصحي؛ فاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يضمن لك الصحة الجيدة. تجنب المُحليات الصناعية واللحوم المصنعة والزيوت المهدرجة، وحاول أن تختار الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة عند الخروج لتناول الطعام رفقة أصدقاءك. باتباعك كل هذه النصائح، فإن تخلصك من دهون البطن سيصبح سهلا دون أي أدنى شك، كما أنك ستحصل على النتيجة التي ترغب بها بمعدل أسرع من أي شخص يرغب في إنقاص الوزن دون تناوله طعاما صحيا.

Your Website Title

شاهد أيضاً

أنواع الغدد في جسم الإنسان

أنواع الغدد في جسم الإنسان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتتبعي وزوار مدونة الشهادة أنواع الغدد في جسم الإنسان …

فحوصات طبية عليك اجراؤها مرة كل عام

فحوصات طبية عليك اجراؤها مرة كل عام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقالة اليوم عنوانها فحوصات طبية عليك اجراؤها مرة كل عام …

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنتعرف في هذه المقالة عن …

أستاذ جراحة عظام يوضح أسباب فشل التئام العظام بعد الجبس

أستاذ جراحة عظام يوضح أسباب فشل التئام العظام بعد الجبس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ جراحة عظام يوضح أسباب فشل التئام العظام بعد الجبس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *