أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم حواء العام / ريجيم الكيتو أسباب فشله تجنبها لضمان نجاح الريجيم

ريجيم الكيتو أسباب فشله تجنبها لضمان نجاح الريجيم

ريجيم الكيتو أسباب فشله تجنبها لضمان نجاح الريجيم

ريجيم الكيتو أسباب فشله تجنبها لضمان نجاح الريجيم

ما هي حمية الكيتو؟

يعتمد النظام الغذائي الكيتوني على تقليل الكربوهيدرات وتناول الكثير من الدهون ، مما يضع الجسم في حالة تسمى الكيتوزية ، وهي شديدة الحساسية لحرق الدهون وإنتاج الطاقة ، وبعبارة أخرى ، فإن النظام الغذائي الكيتون يغير عملية التمثيل الغذائي من الكربوهيدرات إلى الدهون. لذلك فهو يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم.

ما هي الأسباب الرئيسية لفشل ريجيم الكيتون التي يجب تجنبها وضمان نجاح النظام الغذائي وفقدان الوزن؟ النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يعزز فقدان الوزن. النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي يحد بشكل كبير من محتوى الكربوهيدرات. عادة ، يقوم الجسم بتكسير الكربوهيدرات إلى جلوكوز ، وهو السكر الذي يستخدمه للحصول على الطاقة. عندما لا يكون هناك ما يكفي من الكربوهيدرات في الجسم ، فإنه يدخل مرحلة تسمى الحالة الكيتونية.

أثناء الكيتوزيه ، يصبح الجسم فعالاً للغاية في حرق الدهون واستخدامها بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة. تجعل حارقات الدهون من هذا النظام الغذائي الكيتون خيارًا شائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. ومع ذلك ، قد يجد بعض الناس أنهم لا يفقدون الوزن عند اتباع نظام الكيتو دايت. في معظم الحالات ، يكون هذا بسبب عدم دخولهم إلى الحالة الكيتونية بعد.

أثناء الكيتوزيه ، يصبح الجسم فعالاً للغاية في حرق الدهون واستخدامها بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة. تجعل حرق الدهون من هذا النظام الغذائي الكيتون خيارًا شائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. ومع ذلك ، قد يجد بعض الأشخاص أنهم لن يفقدوا الوزن عند اتباع نظام الكيتو دايت. في معظم الحالات ، يكون ذلك بسبب عدم دخولهم في الحالة الكيتونية بعد.

أبرز اسباب فشل رجيم الكيتو :

1.عدم التخطيط الجيد للوجبة :

من أبرز اسباب فشل رجيم الكيتو هو هذا السبب فنظام كيتو الغذائي مختلفًا عن أي نظام غذائي آخر قد جربته. هذا هو السبب في أن الدخول في أسلوب الأكل هذا دون استراتيجيات وخطط وأفكار مفيدة لاتخاذ قرارات غذائية يومية يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويؤدي الي فشل نظام الكيتو .

يعد التخطيط للوجبة أكثر تعقيدًا من التخلص من الخبز والمعكرونة .يتطلب الأمر تخطيط وتتبع عدد الكربوهيدرات التي تتناولها . لا تخطئ ، فنظام الكيتو يتطلب الجهد والعمل – أكثر من غيره من الانظمة الغذائية  الاخري .

لذا نوصي بالاستعداد ، ثم الاستعداد تحضير الوجبة أمر حاسم في تحقيق الكيتوزية لأن وحدات الماكرو محددة للغاية. قبل البدء في التحضير ، تأكد من مراجعة وجبة طعامك لنظام كيتو الغذائي .

2.تناول الكثير من البروتين :

على عكس الاعتقاد السائد ، فإن النظام الغذائي الكيتون ليس حمية عالية البروتين. في الواقع ، يجب أن يشكل البروتين 15 إلى 30 في المائة فقط من السعرات الحرارية اليومية. خلاف ذلك ، سيتوقف إنتاج الكيتون.

حيث يتداخل البروتين الزائد مع الكيتوزيه، والأشخاص الذين يركزون أكثر من اللازم على البروتين قد لا يحققون حالة الكيتون”. “تذكر أن الكيتو غالبًا ما يعتمد علي الدهون ، و بروتين منخفض إلى متوسط ​​، ولا يحتوي على الكربوهيدرات تقريبًا .

يمكنك تفادي ذلك عن طريق تتبع البروتين و الكربوهيدرات والدهون ، وأكثر من ذلك حتى تحصل على صورة أفضل لما تأكله في يوم واحد. بعد ذلك ، حاول أن تخطط لوجباتك ووجباتك الخفيفة لتتماشى بشكل أفضل مع أهدافك عالية الدهون والبروتين المعتدل والمنخفضة الكربوهيدرات .

3.عدم تحقيق الكيتوزية :

يجب على الشخص الذي يتناول نظام الكيتو الغذائي محاولة تناول الكربوهيدرات فقط من 5 إلى 10٪ من السعرات الحرارية التي يتناولونها . عادة ، لا يفقد الشخص وزنه على نظام كيتو الغذائي ، فذلك لأنهم لم يحققوا الكيتوزية. ويعد السبب الأكثر شيوعًا لعدم الدخول في الكيتوزية هو عدم التقليل الكافي من الكربوهيدرات. يجب أن تمثل الكربوهيدرات فقط 5-10 ٪ من السعرات الحرارية للشخص.على وجه التحديد ، تتطلب معظم وجبات كيتو من شخص ما تخفيض ما بين 20 إلى 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا.

قد يستفيد الشخص الذي لا يفقد الوزن على نظام كيتو الغذائي من شراء اختبار منزلي. يحتوي على شرائط اختبار تحقق من وجود الكيتونات في البول . النتيجة الإيجابية تشير إلى أن الجسم في الكيتوزيه.

وهناك خيار آخر هو استخدام جهاز صغير يسمى محلل التنفس الكيتون الذي يكتشف الكيتونات في التنفس .يمكن أن يكون الاختبار المنزلي طريقة مفيدة للأشخاص للتأكد من أنهم يدخلون بالفعل الكيتوزية. يمكن للناس استخدام هذه المعلومات لإجراء تغييرات غذائية تساعدهم على تحقيق أهدافهم المتعلقة بفقدان الوزن .

4.تناول عدد قليل جدا من السعرات الحرارية :

يبدو وكأنه تناقض ، أليس كذلك؟ تمامًا كما يمكن أن يكون تناولك لحدك اليومي مشكلة في محيط الخصر لديك ، فقد يكون تناول الطعام تحت نطاقك اليومي أمرًا مزعجًا أيضًا .

الجانب الآخر من لغز السعرات الحرارية هو خطر تناول عدد قليل جداً من السعرات الحرارية . كما نعلم ، فإن النظام الغذائي الكيتون أمر رائع في القضاء فعليًا على منع حدوث تغيير في مستويات السكر لأعلى ولأسفل وشهوات الطعام المرتبطة به . فبعد التكيّف مع طريقة تناول الطعام الكيتون ، يتوقف الكثير من الناس عن الشعور بالجوع حيث انه يعمل علي ضبط مستويات السكر في الدم .

في الواقع ، الصيام المتقطع شائع بين أخصائيو الحميات كيتو. ويعتقد أن هذه الفترة الزمنية الممتدة دون طعام تشجع على زيادة حرق الدهون .إن القدرة على التحمل المكتشفة حديثًا وقوة الإرادة على الغذاء قد تقودهم إلى التوقف عن استهلاك السعرات الحرارية الكافية طوال اليوم”. “إنهم ببساطة لا يعانون من الجوع بما يكفي لتناول الطعام ، أو ربما ينسون تناول الطعام .

يمكنك تفادي ذلك عن طريق حسب متطلبات السعرات الحرارية وتخطط للوجبات والوجبات الخفيفة لكل يوم تساعدك على تحقيق هذه الأهداف. يجب عليك أيضًا وضع اسباب فشل الكيتو دايت قبل البدء في اتباع نظام الكيتو الغذائي .

5.الافراط في تناول الوجبات الخفيفة  :

حتى عندما يكون لدى الشخص خطة معتمدة للوجبات ويضعها في الاعتبار ، إذا استسلم للوجبات الخفيفة المستمرة ، فإن هذا قد يزيد بشكل كبير من السعرات الحرارية . قد تساعد الوجبة الخفيفة على منع الشعور بالجوع ، ولكنها يمكن أن تخرب جهود تخفيف الوزن بسهولة أثناء نظام الكيتو لذا فالاعتدال هو الحل .

6.عدم شرب كمية كافية من الماء :

الماء مهم لأي شخص ، بغض النظر عن كيفية تناوله، لكنه مهم بشكل خاص لمن يتبعون نظام الكيتو. يؤدي عدم تناول كمية كافية من الماء الي فشل الكيتو دايت ، لذا ينصح بتناول 12 كوب من المياه على الأقل يوميًا. إذا لم تكن معتادًا على شرب هذا القدر الكبير من الماء. يمكنك شرب الشاي العشبي  جنبا إلى جنب مع الماء العادي للحفاظ على نجاح نظام الكيتو الغذائي .

7.عدم تناول ما يكفي من الدهون :

نظام كيتو الغذائي يتعلق بإعطاء الدهون في جسمك لحرق الوقود وإجباره على التوقف عن الاعتماد على الكربوهيدرات التي يفضلها. قد يستغرق ذلك جهدًا ، خاصةً في البداية لأنه يختلف تمامًا عن كيفية اعتياد معظم الناس على تناول الطعام. يجب أن تأكل ما لا يقل عن حصتين من الدهون مع كل وجبة ووجبة خفيفة للحصول على سعرات حرارية كافية . وفي حالة عدم تناولك لم يكفي من الدهون ستجد نتيجة عكسية وسيفشل نظام الكيتو .

8.عدم وجود توازن بين العناصر الغذائية الرئيسية الخاصة بك :

كثير من أخصائيو الحميات كيتو يأكلون منتجات حيوانية عالية الدهون ولا يعطون الأولوية لتناول الخضروات الورقية الخضراء وغيرها من الأطعمة النباتية كثيفة المغذيات. في الواقع ، من السهل جدًا تناول شرائح اللحم أو النقانق أو الدجاج لتناول وجبة العشاء كل ليلة ، ولكن قد تفتقد إلى العناصر الغذائية الرئيسية والألياف الغذائية

يجب عليك التأكد من تحقيق أهدافك اليومية للسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات ، لكنك تريد أيضًا التأكد من أنك تتناول الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى . يعد تناول نظام غذائي متنوع وسيلة رائعة للحصول على مزيد من التغذية من طعامك أيضً ا. يجب أن تحصل على حوالي 50 إلى 60 في المئة من السعرات الحرارية من الدهون. 10 في المئة من الكربوهيدرات. و 20 إلى 30 في المئة من البروتين .

9.عدم ممارسة الرياضة :

يمكن ان تؤدي عدم ممارسة الرياضة الي فشل نظام الكيتو الغذائي . التمرين جزء مهم من الحفاظ على صحتك. ممارسة الرياضة تحفز أيضا عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتساعد علي حرق السعرات الحرارية . قد تكون التمرينات ذات أهمية خاصة في نظام كيتو الغذائي ، لأن الأطعمة الغنية بالدهون التي يتناولها الشخص تحتوي على العديد من السعرات الحرارية . يمكن أن يساعد حرق السعرات الحرارية من خلال التمرين على الوصول إلى الوزن المطلوب .

10.عدم حساب السعرات الحرارية :

حسب السعرات الحرارية قد يساعد الشخص على فقدان الوزن على نظام كيتو الغذائي . الشخص الذي يتناول سعرات حرارية أكثر مما يمكن أن يحرقه الجسم ، من غير المرجح أن يخسر الوزن. يمكن للأشخاص الذين يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية زيادة الوزن ، حتى لو كانوا في حالة الكيتوزيه.تميل الأطعمة الغنية بالدهون إلى احتواء الكثير من السعرات الحرارية أكثر من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات. لذلك ، من المهم أن يتتبع الناس عدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها.

11.الحالات الطبية الكامنة :

في بعض الأحيان ، قد يفعل الشخص كل شيء بشكل صحيح ولا يزال غير قادر على إنقاص وزنه في نظام كيتو الغذائي . وفي بعض الحالات ، قد يكون هذا بسبب حالة طبية أساسية تسبب زيادة الوزن وتمنع فقدان الوزن . بدلاً من ذلك ، قد يؤدي الدواء الذي يتناوله الشخص إلى زيادة الشهية كآثار جانبية .

بعض الحالات التي يمكن أن تسهم في زيادة الوزن ما يلي :

  1. قصور الغدة الدرقية
  2. الاكتئاب .
  3. ارتفاع مستويات الانسولين.
  4. متلازمة كوشينغ.
  5. متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

يجب على الشخص زيارة الطبيب إذا كان غير قادر على انقاص وزنه على الرغم من الالتزام بنظام غذائي صارم وخطة التمارين الرياضية. قد يقوم الطبيب بإجراء اختبارات لتحديد ما الذي يمنع فقدان الوزن . وقد تؤدي معالجة الشرط الأساسي إلى حل المشكلة.

النصائح التالية قد تساعد الشخص على تجنب الأخطاء الشائعة في النظام الغذائي حتى يتمكن من فقدان الوزن على نظام كيتو الغذائي:

  • حفظ جدول الطعام : من خلال تتبع ما يستهلكونه طوال اليوم ، يمكن للشخص في كثير من الأحيان تحديد أي الأطعمة أو أنماط الأكل  التي تساعد علي فقدان الوزن .
  • شرب الكثير من الماء : يساعد شرب الكثير من الماء على ملء المعدة ، وقد يساعد ذلك على منع الشخص من الإفراط في تناول الطعام أو تناول وجبة خفيفة أكثر من اللازم طوال اليوم .
  • مضغ العلكة الخالية من السكر : قد يساعد مضغ العلكة الخالية من السكر المحتوي على الإريثريتول أو ستيفيا في تجنب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة . وقد يساعد أيضًا في تقليل تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية بين الوجبات .
  • الحصول على الكثير من النوم : يساعد النوم على تنظيم دورات الجسم الطبيعية ، وقد يساعد أيضًا في تقليل مستويات التوتر .

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه على اليسار ليصلك كل جديد نقوم بنشره

نسعى دائما لتقديم كل ماهو مفيد لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

شاهد أيضاً

عمليات تكبير الثدي شرح مفصل

العمليات الجراحية لتكبير الثدي شرح مفصل

عمليات تكبير الثدي شرح مفصل عمليات تكبير الثدي شرح مفصل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

أهم 5 وصفات الطبيعية لترطيب الشعر للعام الجديد

أهم 5 وصفات الطبيعية لترطيب الشعر للعام الجديد

أهم 5 وصفات الطبيعية لترطيب الشعر للعام الجديد أهم 5 وصفات الطبيعية لترطيب الشعر للعام …

أحسن الوصفات الطبيعية لتكبير الارداف

أحسن الوصفات الطبيعية لتكبير الارداف

أحسن الوصفات الطبيعية لتكبير الارداف هنالك الكثير من النساء يعانون من صغر المؤخرة وذالك ناتج …

وصفات طبيعية تعطي جمالا واشراقا لبشرتك

وصفات طبيعية تعطي جمالا واشراقا لبشرتك

وصفات لجميع انواع البشرة وصفات طبيعية تعطي جمالا واشراقا لبشرتك وصفات طبيعية تعطي جمالا واشراقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.