الرئيسية / أنترنت / ميزة جديدة من microsoft لمنع برمجيات الفدية من الوصول الى الملفات “windows-10”

ميزة جديدة من microsoft لمنع برمجيات الفدية من الوصول الى الملفات “windows-10”

قامت مايكروسوفت باصدار في هذا العام ميزة جديدة موجّهة لمستخدمي ويندوز 10، لمنع برمجيات الفدية من الوصول الى الملفات. تتيح لهم هذه الميزة التحكم بالبرمجيّات التي يمكنها الوصول إلى بياناتهم؛ تعتمد هذه الميزة بشكل افتراضي على أنَّ جميع البرمجيّات لا يمكنها الوصول إلى أيٍّ من المعلومات المخزّنة على الجهاز، مما يعني أنَّ الوصول إلى المعلومات سيكون أمراً مستعصياً على برمجيات طلب الفدية.

تعمل هذه الميّزة جنباً إلى جنب مع Windows Defender، أمّا ما نحتاجه لتفعيل هذه الميزة هو نظام ويندوز 10 يحتوي على آخر التحديثات.

تفعيل Control Folder Access:

  1. اضغط على زر القائمة، ثم ابحث عن “Windows Defender“، واختر فيما بعد “Open Windows Defender Security Center“، من الواجهة الظاهرة أمامك اختر “Virus & threat protection settings“.

تعمل هذه الميّزة جنباً إلى جنب مع Windows Defender، أمّا ما نحتاجه لتفعيل هذه الميزة هو نظام ويندوز 10 يحتوي على آخر التحديثات. تفعيل Control Folder Access: اضغط على زر القائمة، ثم ابحث عن “Windows Defender“، واختر فيما بعد “Open Windows Defender Security Center“، من الواجهة الظاهرة أمامك اختر “Virus & threat protection settings“.

2. من الطرف الأيمن للقائمة اختر “Virus & threat protection settings“، الآن قم بتفعيل الخيار “Controlled folder access”.

من الطرف الأيمن للقائمة اختر “Virus & threat protection settings“، الآن قم بتفعيل الخيار “Controlled folder access”.من الطرف الأيمن للقائمة اختر “Virus & threat protection settings“، الآن قم بتفعيل الخيار “Controlled folder access”.

3. لتحديد الملفات التي يمكن للبرامج الوصول إليها، اضغط على الخيار “Protected folder” الموجود تحت زر التفعيل مباشرة، ثُمَّ “Add a protected folder“.

4. الآن كُلُّ ماعلينا هو تحديد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى هذه الملفّات/المجلّدات أو التعديل عليها، عبر الخِيار “Allow an app through Controlled folder access“.

الآن كُلُّ ماعلينا هو تحديد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى هذه الملفّات/المجلّدات أو التعديل عليها، عبر الخِيار “Allow an app through Controlled folder access“.

في النهاية، توضيح هام فان المجلَّدات التي تمّت إضافتها تُعتبر آمنة، أمَّا ما باقي المجلدات فهم مُعرّضين للإصابة من قبل برمجيات الفدية أو غيرها من البرمجيات الخبيثة.

والى اللقاء مع تدوينة جديدة ان شاء الله

Your Website Title

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *