كيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps

 كيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps

 كيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps
كيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps
طرق تحديد موقع شخص عن طريق gps

مقدمة عن كيفية تحديد الموقع عن طريق gps مجانا

الكثيرمن الأشخاص يرغبون في الحصول على طريقة صحيحة وسهلة  حتى تساعدهم في تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا  في خرائط جوجل google location  بسهولة بدون برمجة وماشابه ذلك من التعقيدات التي تعوق نجاحهم في هذا الأمر.

يختلف الهدف من الرغبة في تحديد موقع احد ما, فقد يرغب شخص في الكشف عن موقع صديقة على سبيل المزاح معه, او قد يرغب الوالدين أيضا في تتبع ولدهم اين يذهب كل يوم, ومعرفتهم لهذا الأمر يجعلهم  يشعرون بالطمأنينة والراحة, وتتعدد الأسباب في الرغبة في تحديد الموقع.

سنشرح لكم اهم طرق تحديد موقع شخص عن طريق جوجل خدمة تحديد الموقع وبطرق اخرى عديده واظهارة في الخرائط  التابعة لجوجل , وانت تستخدم أي طريقة تراها مناسبة لك لتحديد مكان من تريد.

سنشرح طريقة تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه , او  بواسطة ارسال رابط  له, أيضا عن طريق تطبيق الواتس اب او الفيسبوك, كما سنوضح البرامج التي تختص بهذا الأمر.

تنبية مهم: عليك أن تستخدم هذه الطرق في امور ايجابية وتجنب استخدامها في مضايقة اشخاص اخرين او بنوايا اخرئ سيئة.

 

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه

اذا كنت تمتلك رقم الشخص الذي تريد تحديد موقعه  الجغرافي على الخريطة, إذا برنامج Find Phone Number Location هو الخيار الأنسب لك في تحديد موقع أي شخص من خلال رقم الجوال .

يعتبر برنامج Find Phone Number Location من أشهر التطبيقات المجانية الموجودة على متجر بلاي فقد اشتهر هذا التطبيق كثيرا حتى وصل عدد الناس الذين قاموا بتنزيله الى أكثر من عشرة ملايين شخص.

الى جانب قدرته على تحديد المواقع يمتلك برنامج Find Phone Number Location  العديد من المزايا الآخرى مثل عرض اسم المتصل وتوفير سجل عرض الأسماء التابعة للأرقام الموجودة في الجوال الخاص بك من دون أن  تتدخل بتسجيلها. فإذا كنت ترغب في تحميل برنامج تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية فهذا البرنامج يعتبر مميز في ذلك.

طريقة تحديد الموقع عن طريق رابط باستخدام IP جهازه

 

اذا كنت لاتمتلك رقم هاتف الشخص الذي تريد تحديد موقعه وتمتلك حسابه على احد مواقع التواصل الاجتماعي, فإنك لن تجد افضل من موقع iplogger في تحديد موقع شخص عن طريق IP جهازه, والذي يقوم بأخذه اثناء دخول الشخص الى الرابط الذي قمت بإرساله له.

يمتلك موقع iplogger العديد من المميزات فإضافة الى تحديد موقع الشخص بدقة على خرائط جوجل فإنه يجلب لك عنوان الآي بي والدولة والمدينة الذي قام ذلك الشخص بالدخول منها , حتى أن المتصفح الذي دخل الى الرابط من خلاله يظهر كذلك.

لم ينسى مطورو هذا الموقع أن هناك بعض الأشخاص يشكون من الروابط التي ترسل اليهم وخاصة اذا كانت من شخص مجهول او شخص ليس بينكم معرفة كبيرة , فإن ما سيفعله هو عدم دخول ذلك الرابط خشية ألا يحدث شيء يؤثر على سلامة بياناته , لذلك أتاح لك مطورو الموقع امكانية تغيير الرابط الى امتدادات الصور والتنسيقات المعروفة التي لا تثير الشك عند رؤيتها.

كيفية استخدام موقع  iplogger والحصول على رابط تحديد المواقع :
 
  1. بعد ان تقوم بالدخول الى موقع iplogger , ستجد في الصفحة الرئسية جزء عنوانه URL & Image Shortener قم بالضغط علية.
  2. اضغط على المربع الموجود امامك وضع عنوان رابط صفحة الويب او رابط عنوان صورة, والذي تريد ان ترسل ذلك الشخص  اليه عند قيامه بالضغط عليه ,ثم اضف على الرابط امتداد مثل com.
  3. بعد ان تقوم بكتابة الرابط اضغط على shorten الموجود على يمين المربع الخاص بالرابط, ثم ستنتقل بعد ذلك الى صفحة التحكم بالرابط وعرض بياناته.
  4. من خلال تلك الصفحة بإمكانك ان تتحكم بالرابط وتقوم بالتعديل عليه, وتحدد نوع تنسيقة وامتداده, أيضا في نهاية الصفحة ستجد مكان خاص لاستضافة معلومات من دخل الى الرابط ( أي الشخص الذي سترسل الرابط له ويقوم بالضغط عليه).
  5. حالما يقوم ذلك الشخص بالضغط على الرابط قم بتحديث صفحة الموقع لتظهر لك بعدها معلومات الآي بي والدولة والمدينة والمتصفح وكذلك الخاص بالشخص, و على يمين هذه المعلومات تستطيع النقر على ايقونة الخريطة ليتم اظهار و تحديد موقع الشخص عن طريق خرائط جوجل بدقة اكبر.
بفضل ميزات موقع iplogger  فإنه يعتبر من أفضل طرق تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا اوظهارة في خرائط جوجل google location وبكل سهولة.

 تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب مجانا

إن الواتس اب اصبح من برامج التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة, ومن الطبيعي سؤال الكثير من الأشخاص عن كيفية معرفة موقع اي شخص على الخريطة وتحديد موقعه الجغرافي بواسطة الواتساب, لذلك سنقسم هذه الفقرة الى قسمين:
  • إذا كنت تريد تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب بعلمه
  1. اخبر ذلك الشخص ان يفتح محادثتك معه على الواتس اب في هاتفه.
  2. بعد ذلك يقوم بالضغط على شكل الدبوس الموجود يمين مربع الرسالة.
  3. ثم يقوم بالضبط على مشاركة الموقع او location ويحدد مدة مشاركة الموقع.
  4. بعدها يقوم بالضغط على ارسال او مشاركة.
    • إذا كنت تريد تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب بعلمة
  1. قم باستعارة الجوال الخاص بالشخص الذي تريد ان تحدد موقعه فيما بعد.
  2. افتح محادثتك معه واضغط على شكل الدبوس يمين مربع كتابة رسالة.
  3. قم بالضغط على مشاركة الموقع وحدد الزمن او مده التتبع وارسله الى المحادثة الخاصة بك.
  4. بعد ذلك قم بإزالة رسالة مشاركة الموقع من هاتف ذلك الشخص حتى لايعرف انك تراقب موقعه.
  5. الآن بإمكانك ان تعرف موقع ذلك الشخص و وتتبع موقعه متى اردت خلال الفترة الزمنية التي حددتها.

 

هل استطيع تحديد موقع شخص عن طريق الفيسبوك

إن منصة فيسبوك هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شعبية , وفي الآونة الأخيرة أضافت شركة ميتا المالك لفيسبوك ميزة تحديد موقع الشخص الذي يراسلك , كل ماعليك فعله لإظهار موقعه هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب الى المتجر الخاص بجوجل كروم وقم بتنزيل أداة marauders map عن طريق الضغط على ايقونة الاضافة الزرقاء.
  2. ستظهر لك بعد ذلك رسالة على الشاشة التي تحتوي على add لكي يتم اضافتها الى ادوات كروم الخاصة بمتصفحك.
  3. بعد أن تقوم بذلك افتح حساب الفيسبوك في متصفح كروم الذي قمت بإضافة الأداة فيه وقم بفتح محادثة الشخص الذي تريد تحديد موقعه.
  4. ستلاحظ بعدها خريطة صغيرة تحدد موقعه بكل دقة.
تنبيه مهم : إذا لم يظهر موقع الشخص الذي تريده فتأكد أنه قد اخفى مكانه من إعدادات حسابه الشخصي , لكن غالبية الأشخاص التي تقوم بإنشاء حساب فيسبوك يتركوا الإعدادات التلقائية كما هي, والتي يكون الموقع فيها قيد التفعيل لذلك احتمالية نجاح الطريقة وظهور موقعه الجغرافي على الخريطة كبير جدا .

هل يمكن تحديد موقع شخص للأندرويد والأيفون بنفس الطرق ؟

إن الطرق السابقة في تحديد موقع شخص في هاتف اندرويد لا تختلف عن الطرق التي تستخدم في هاتف الأيفون ولكن ما يختلف هو نسخة البرامج الخاصة بهذا الأمر, أي عليك التأكد من وجود نسخة خاصة بنظام الهاتف او الجهاز الذي تستخدمه سواء كان يعمل نظام الأندوريد او الأيفون او أي نظام آخر.

هل يمكن النجاح في تحديد موقع شخص ؟

في السابق كان فعل عذا الأمر ليس بالأمر السهل ولكن مع تطور التكنولوجيا في العصر الحالي اصبح من السهل تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا بواسطة طرق كثيرة واسهل هذه الطرق قد شرحناها لكم في هذا المقال لكي يزيد فهمك ونساهم في تطوير ذاتك في هذه الأمور.

الخلاصة
فيما سبق شرحنا لكم موضوع عن طرق  وكيفية تحديد موقع  شخص عن طريق gps مجانا وبسهولة , أيضا اجبنا عن بعض الأسئلة المهمة في هذا الأمر , نرجوا ان نكون قد افدناكم بالشكل الكافي.

شاهد أيضاً

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي فتح حساب في …

كيف تختار إستضافة تناسب موقعك الإلكتروني

كيف تختار إستضافة تناسب موقعك الإلكتروني

يعد اختيار المضيف الصحيح أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لإنشاء موقع ويب …

طريقة فتح حساب paypal - كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال مرحباُ بزوار ومتابعي …

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – الطريقة الصحيحة

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان: تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *