فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي
فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

مرحبار بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع موقال جديد بعنوان فتح حساب في بنك وايز Wise والحصول على فيزا كارت وحساب أمريكي

بنك وايز wise واحد من افضل البنوك الالكترونية  والذى يمكنك من خلالة فتح حساب بنكى امريكى وحساب بنكى أوروبى بالاضافة الى أهم مزاياة وهم امكانية ارسال واستقبال الحوالات المالية الدولية أسرع وأرخص من الحلول الاخرى مثل البنوك العادية وويسترن يونيون.

ولذلك سنتعرف اليوم على كيفية فتح حساب وايز وكيفية تغعيل حسابك على بنك وايز wise بالاضافة الى طرق شحن الحساب وشرح سحب الأموال من وايز وتحويل الأموال الى حساب بنكى حول العالم وتوضيح رسوم هذة المعاملات.

 

عند تجربة التحويل من الحساب البنكى الأوربى على وايز الى حساب بنكى فى ليتوانيا ( بايسيرا ) تم التحويل وأستلمت الأموال فى أقل من 5 ثوانى مع رسوم 0.28 يورو فقط.

بنك وايز ايضا مثل بنك بايونبر يمكن أن تستقبل علية ايضا الدفعات المالية من شبكات التسويق بالعمولة ومتجر أمازون بالاضافة الى أستخدام الحساب البنكى الامريكى من وايز فى سحب الأموال من الباى بال.

ما هو بنك وايز Wise ( ترانسفير وايز transferwise سابقا )

بنك وايز wise والمعروف سابقا بأسم ترانسفير وايز transferwise أحد شركات التكنولوجيا المالية والذى تم تأسيسة فى لندن منذ أكثر من 11 عام والذى يخدم اكثر من 13 مليون عميل حول العالم من خلال تقديم الكثير من الخدمات منها التحويلات المالية الدولية وفتح حساب بنكى اون لاين بأكثر من 53 عملة وغيرها الكثير من الخدمات والمزايا التى سنتعرف عليها.

البنك الالكترونى وايز ( wise) ترانسفير وايز سابقا Transferwise
سنة التأسيس يناير 2011
المقر الرئيسى المملكة المتحدة
المؤسس Taavet Hinrikus
الخدمات الخدمات المالية – التحويلات المالية الدولية- بطاقة الخصم المباشر ماستر كارد
خدمة عملاء وايز عن طريق الهاتف أو البريد الالكترونى أو الدردشة المباشرة
رقم الهاتف +1 888 908 3833
دعم wise support@transferwise.com
الموقع الرسمى Wise.com

تعرفنا سابقا على شرح أكثر البنوك الالكترونية أستخداما وأفضلها فى تقديم الخدمات المالية , ولكن هناك مشكلة تظهر كل فترة تخص الدول العربية وهى ايقاف دعم بعض الدول العربية أو أرسال الفيزا كارد لها أو ايقاف بعض الخدمات عنها مثل السحب الى البنوك المحلية.

وهناك عدد من الأسباب التى تؤدى الى ذلك منها يرجع الى المستخدم نفسة والذى قد يقوم بأنشاء حساب دون الحاجة له أو طلب الفيزا كارد وعدم أستخدامها أو بعض طرق الأحتيال والمعلومات المضللة التى يستخدمها بعض المستخدمين.

ولذلك بحثت عن أكثر المشاكل التى تواجه مستخدمى البنوك الألكترونية حاليا فى الوطن العربى ووجدت ان بنك وايز يقوم بحل جزء كبير منها بالاضافة الى تقديمة عدد من الخدمات المالية المميزة التى ينفرد بها والتى سنتعرف عليها فى مزيا بنك وايز

ماهي أبرز مزايا بنك وايز Wise Bank :

خلال 12 عام حققت شركة Transfer Wise نجاحا عالميا مذهلا وذالك راجع الى الكثير من الميزات التى توفرها الحسابات البنكية وايز والمعتمدة في أشهر المواقع والمنصات الربحية.

فتح حساب شخصي Wise Personal Account :

تستطيع إنشاء حساب بنك وايز شخصي للمعاملات الشخصية بإسمك وسحب الأرباح بالدولار واليورو الجنيه او أي عملة أخرى بسهولة من خلال الحسابات الأمريكية والبريطانية والاوروبية التى توفرها.

فتح حساب وايز للأعمال Wise Business Account :

يمكن إنشاء حساب الأعمال لشركات والذي يوفر لك صلاحيات واسعة جدا لإذارة الأموال متل الحصول على حسابات متعددة وإضافة عدة أشخاص وبطاقة الدفع متعددة وأيضا والكثير من صلاحيات المهمة.

طلب بطاقة VISA لسحب من ATM :

واحد من أفضل البنوك الإلكترونية التى توفر بطاقة فيزا بلاستيكية يمكن توصل بها حتى البيت لسحب من حسابك عبر الصراف الألي او دفع الفواتير عبر الإنترنت بإسمك.

الحصول على حسابات بنكية متعددة :

إذا كنت تريد الحصول على حسابات بنكية بالعملة الصعبة USD و GBP و EURO فإن موقع Wise يمكنك من الحصول على حسابات بنكية في أمريكا وبريطانيا واوروبا بكامل التفاصيل رقم الحساب والتتبع والعنوان ويمكن ربطها ع الباي بال والمواقع الربحية والفريلانسر والتجارة الإلكترونية.

تحويل العملات بأقل رسوم :

من أهم الميزات في بنك الإلكتروني Wise انك تستطيع بسهولة تحويل من USD الى GBP او EURO او أي عملة حتى درهم المغربي والجنيه المصري والليرة التركية بسهولة وبأقل رسوم.

ما هي عيوب بوابة الدفع وايز Wise؟

توجد في بوابة الدفع وايز Wise بعض العيوب التي يمكن أن تؤثر على حسابك وأهم تلك العيوب هو الآتي:

  • المستندات المتجددة: أثناء استخدامك لحسابك في Wise سيطلب منك الدعم الفني مستندات توثيق بشكل متجدد خصوصًا عند زيادة حدود المدفوعات المالية، وقد يتم طلب نفس المستندات أكثر من مرة وهذا أمر يزعج المستخدمين، حيث من المفترض أن يتم تفعيل الحساب مرة واحدة فقط.
  • الإيقاف المفاجئ للحسابات: تفرض بوابة الدفع وايز Wise شروط مالية مرتفعة ومتخصصة جدًا وذلك من أجل التوافق مع معايير الأمان السابقة، لذلك إذا قمت بإجراء أي مخالفة مالية أو معاملة مالية مشكوك بها قد يتم حظر حسابك بشكل مباشر وقيد الأموال لمدة 6 شهور بدون سابق إنذار وهذا قد يعكس علامة ثقة بالنسبة لبعض المستخدمين الآخرين، كما قد يطلب إثبات مصدر دخل إلى تم تحويل أو استقبال مبالغ كبيرة.
  • قيد بطاقة Wise: توفر بطاقة الدفع Wise العديد من المميزات الجيدة ولكنها لا تدعم نطاق كبير من الدول، حيث أنها مدعومة في الدول الأوروبية فقط وقد يتم توسيع مدى الاستخدام خلال الفترة السابقة كما تم التوضيح خلال موقع Wise.
  • لا تدعم المدفوعات النقدية: لا تقبل بوابة الدفع وايز Wise إيداع أو إرسال الأموال بشكل نقدي من خلال المكاتب المحلية الخاصة بها على عكس المنافسين المباشرين لها على سبيل المثال ويسترن يونيون ولكن يمكنك إيداع الأموال بواسطة بطاقات دولية على سبيل المثال بطاقة Paysera أو بطاقة Advcash أو بطاقة Payoneer.
  • خيارات سحب أموال محدودة: لا تستطيع سحب الأموال من بوابة الدفع وايز Wise إلا بواسطة التحويل المصرفي فقط، على عكس بوابات الدفع الأخرى التي توفر لك إمكانية السحب عن طريق بطاقة إئتمانية أو بنك Paypal أو غير ذلك.
  • سحب الأموال بالعملة المحلية: تفرض عليك بوابة الدفع وايز Wise سحب الأموال إلى حسابك المصرفي بواسطة العملة المحلية فقط، لذلك يجبرك على تحويل الأموال إلى العملة المحلية ولكن يمكنك إنشاء أكثر من حساب فرعي بعملات مختلفة وهنا تتجنب تلك المشكلة.
  • نطاق الدول المدعومة: تقبل بوابة الدفع وايز Wise المدفوعات الدولية ولكنها تدعم 60 دولة فقط على عكس بوابات الدفع الأخرى على سبيل المثال بوابة الدفع 2Checkout التي تدعم أكثر من 230 دولة، كما أنها تدعم 50 عملة فقط على عكس أيضًا بوابات الدفع الأخرى التي تدعم أكثر من ذلك بكثير خصوصًا في مدى التعاملات الدولية، ولكن الجدير بالذكر أنها تدعم بعض الدول العربية على سبيل المثال مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة العربية.
  • التكامل مع المتاجر الإلكترونية: لا تدعم بوابة الدفع وايز Wise الربط مع كافة منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية الأساسية على سبيل المثال منصة شوبيفاي أو غير ذلك ولكن يمكن إضافتها بشكل يدوي كما سنوضح في الفقرات التالية.

وبهذا الشكل تستطيع مقارنة العيوب السابقة مع المميزات وتحديد إذا كانت تؤثر على استخدامك لبوابة الدفع Wise أم لا ؟ وأتوقع إذا كنت في نطاق الدول المدعومة فستجد أن بوابة الدفع وايز Wise مناسبة لمشروعك الإلكتروني أو استخدامك الشخصي، وخلال الفقرة التالية سنوضح لكم أيضًا العمولات والرسوم الأساسية على المعاملات المالية، فتابع القراءة معنا.

عمولات ورسوم بنك وايز Wise

تتميز بوابة الدفع وايز Wise بالشفافية الكاملة في عرض عمولات ورسوم المدفوعات أو التحويلات، وقد تجد طريقة حساب العمولات معقد نسبيًا بسبب اختلافها من دولة إلى أخرى وكذلك على حسب حجم الأموال والعملة ولكن تقدم شركة Wise آلة حاسبة تعرض لك كافة العمولات بشكل تفصيلي كما موضح في الصورة التالية:

 

دعنا بداية الأمر نوضح الرسوم الإدارية كالآتي:

  • تستطيع إنشاء حساب جديد على بوابة الدفع وايز Wise بشكل مجاني تمامًا.
  • لا توجد رسوم إدارية أو صيانة سنوية على حسابك إذا لم يتجاوز رصيد حسابك السنوي 15000 دولار.
  • إذا تجاوز حسابك حد 15000 دولار سنويًا يتم خصم 0.4 رسوم إدارية.

أما بالنسبة لرسوم استلام الأموال والسحب تختلف نسبيًا من دولة إلى آخرى وعلى حسب العملة وحجم الأموال كما وضحنا سابقًا لذلك يفضل الاعتماد على حاسبة الموقع التلقائي والتي ستعرض لك الرسوم بكامل الشفافية.

نأتي إلى رسوم المدفوعات الدولية تصل إلى 0.41 % من إجمالي المبلغ المحول وذلك بالإضافة إلى 2% رسوم تحويل العملة إذا كانت عملة التحويل مختلفة وذلك بنفس سعر صرف الأسواق المالية.

أما بالنسبة لرسوم تحويل الأموال على البطاقة البنكية فتكون كالآتي:

  • حساب الأشخاص يتم فرض رسوم سحب 1.25 % على البطاقة الإئتمانية ونسبة 3.8 % على بطاقات الخصم.
  • الحساب التجاري يتم فرض رسوم سحب أقل تصل إلى نسبة 1.1 % على البطاقة الإئتمانية وتزيد في بطاقات الخصم تصل إلى نسبة 4.33 %.

أما بالنسبة لبطاقة المدفوعات الخاصة ببوابة الدفع وايز يتم خصم تكلفة طلب البطاقة من الرصيد الداخلي بمبلغ يتراوح من 5 – 9 دولار وقد يتم إصدارها بشكل مجاني في حدود المدفوعات المالية التي تتجاوز 15 ألف دولار، وتستطيع سحب الأموال من البطاقة من خلال ماكينات ATM المختلف بدون رسوم لأول عملية سحب أقل من 200 دولار، وبعد ذلك يتم فرض رسوم 2 % وتعد رسوم مرتفعة نسبيًا لذلك لا يفضل سحب الاموال منها إلا في الحالات الضرورية فقط.

يمكن إنشاء شركة فى بريطانيا بسهولة للمقيمين خارج بريطانيا من خلال موقع 1stformation لتساعدك فى الحصول على حساب وايز بيزنس وتفعيل حساب سترايب stripe.

ما هي أنواع الحسابات الرئيسية في بنك وايز؟

يوفر بنك وايز Wise أكثر من نوع مختلف من الحسابات حتى تتناسب مع جميع المستخدمين والاحتياجات المختلفة وتنقسم الحسابات الرئيسية الى نوعين الآتي:

  • حساب شخصي Personal Account: النوع الأول وهو مناسب لاستخدام الأفراد على مستوى تحويل الأموال بين أفراد العائلة أو الأصدقاء.
  • حساب تجاري Business Account: النوع الثاني وهو مناسب على مستوى الشركات أو المؤسسات وكذلك الأفراد على المستوى التجاري أو خدمات العمل الحر وغير ذلك، وذلك بمقابل توفير مميزات أكبر على سبيل المثال الربط مع المنصات الإلكترونية مع رسوم أقل.

والجدير بالذكر أن محاولة استخدام الحساب الشخصي في الخدمات التجاري يؤدي ذلك إلى إيقاف الحساب بشكل مباشر وقيد الأموال ولا توجد مشكلة في العكس ولكن بالتأكيد التسجيل في الحساب التجاري يحتاج إلى متطلبات ومستندات أكبر من الحساب الشخصي.

وبهذا الشكل نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل الفنية الخاصة ببوابة الدفع وايز Wise والآن سنقدم لكم شرح تفصيلي مصور عن كافة النقاط التقنية الهامة من إنشاء حساب جديد والربط مع منصات المتاجر الإلكترونية المختلفة، فتابع القراءة معنا.

كيفية إنشاء حساب جديد على وايز Wise

تتميز بوابة الدفع وايز Wise بالواجهة  البسيطة التي تستطيع الاعتماد عليها في إنشاء حساب جديد والتحكم في كافة الأمور التقنية في حسابك بشكل بسيط.

بداية الأمر تقوم بإنشاء حساب جديد على بوابة الدفع وايز Wise فتقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي من هذا الرابط وبعد ذلك تقوم بالضغط على Register كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى نموذج التسجيل المكون من أربع مراحل، في البداية سيطلب منك كتابة البريد الإلكتروني ويمكنك التسجيل بواسطة حسابك في Google أو Facebook أو Apple ولكن الأفضل الاعتماد على البريد الإلكتروني كما موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك سيطلب منك تحديد نوع الحساب سواء حساب شخصي أو حساب تجاري ووضحنا الفرق بينهم سابقًا، على سبيل المثال نختار حساب تجاري Business Account وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك سيطلب منك تحديد دولة التسجيل وستجد دعم أغلب الدول العربية، فتقوم باختيار دولة التسجيل وبعد ذلك تضغط على Continue وذلك كما موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك سيطلب منك كتابة رقم الهاتف ويجب أن يكون صحيح حيث سيطلب منك تأكيد الرقم في الخطوة التالية، فتقوم بتحديد رمز البلد ثم تقوم بكتابة رقم الهاتف وتضغط على Send Verification Code وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وسيتم ارسال كود مكون من 6 أرقام على هاتفك المحمول، فتقوم بإعادة كتابة الكود وإذا لم يصل الكود من المحاولة الأولى يمكنك الضغط على I didn’t receive a code وسيتم إرسال الكود مرة أخرى .

يمكن اختيار طريقة تفعيل أخرى على سبيل المثال مكالمة هاتفية وهذا ما تم خلال خطوات التسجيل الحالية، وبعد الحصول على الكود وكتابته تقوم بالضغط على Submit كما موضح في الصورة التالية:

وبعد تأكيد رقم الهاتف سيطلب منك كتابة كلمة المرور لحسابك كخطوة أخيرة في التسجيل، ويجب أن تتكون كلمة المرور من 9 حروف كحد أدنى وتحتوي على رقم أو رمز خاص وبعد ذلك تقوم بالضغط على Continue كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك سيطلب منك تأكيد البريد الإلكتروني من أجل تفعيل خاصية الدخول إلى حسابك، فتذهب إلى البريد الإلكتروني المسجل ستجد رسالة من Wise فتقوم بالضغط على Confirm your email وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة حسابك الرئيسية وسيطلب منك كتابة بعض المعلومات الشخصية كالآتي:

  • Full legal first and middle names: كتابة الاسم الشخصي الأول والثاني ويجب أن يكون بنفس حروف بطاقة الهوية الوطنية تمامًا.
  • Full legal last name: كتابة الاسم الأخير ويجب أن بنفس حروف بطاقة الهوية الوطنية أيضًا.
  • Date of birth: تاريخ الميلاد.
  • Phone: رقم الهاتف وستجد الرقم السابق يمكنك تأكيد الرقم أو التعديل عليه.
  • Country: تحديد دولة الإقامة.
  • City: تحديد مدينة الإقامة.
  • Address: كتابة عنوان الإقامة بشكل تفصيلي.
  • Postal code: كتابة الرمز البريد.

ويجب أن تكون كافة البيانات السابقة ومطابقة لبطاقة الهوية الوطنية وإثبات محل الإقامة على سبيل المثال وصل كهرباء أو غاز أو مياه أو إفادة بكنية وتوجد خيارات أخرى، بعد كتابة البيانات السابقة تقوم بالضغط على Save وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبهذا الشكل تم الإنتهاء من إنشاء حساب جديد على بنك وايز Wise بشكل ناجح وسيقوم الدعم الفني بالتواصل معك عن طريق البريد الإلكتروني وطلب منك مستندات توثيق تختلف على حسب حجم المعاملات المالية والنشاط التجاري وغير ذلك.

الحصول على بيانات الربط مع المتاجر الإلكترونية

بعد إنشاء حساب جديد بنك وايز Wise تحتاج الآن إلى الحصول على بيانات الربط الأساسية مع المتاجر الإلكترونية، وللأسف أغلب منصات المتاجر الإلكترونية لا تدعم Wise بشكل مباشر لأنها منصة مدفوعات دولية أكثر من أنها بوابة مدفوعات إلكترونية، ولكن يمكن الحصول على حساب بنكي والاعتماد عليه في الربط مع المتاجر الإلكتروني.

بداية الأمر تقوم بالدخول إلى لوحة بوابة الدفع Wise الرئيسية ثم تضغط على اسم المستخدم في الجزء الأيمن وتختار Settings للدخول إلى إعدادات كما موضح في الصورة التالية:

بعد الدخول إلى صفحة إعدادات Wise تختار Account Details من القائمة الرئيسية كما موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك سيطلب منك تحديد عملة الحساب البنكي المطلوب على سبيل المثال نختار الدولار الأمريكي فنختار USE Balance وبعد ذلك نضغط على Continue وذلك كما موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك ستظهر لك تفاصيل الحساب البنكي لاستقبال المدفوعات المحلية أو الدولية وذلك من اسم صاحب الحساب ورقم IBAN وغير ذلك فتقوم بنسخ كافة معلومات الحساب البنكي الخاص بك ويمكنك تكرار تلك الخطوة من أجل إنشاء أكثر من حساب بنكي فرعي بعملات مختلفة.

وبهذا الشكل تستطيع الحصول على حسابات بنكية فرعية بعملات مختلفة، تقوم بعد ذلك بالرجوع إلى صفحة الإعدادات وتنزل إلى أسفل وتقوم بالضغط على خيار API Tokens وستظهر لك قائمة منسدلة تضغط منها على Add new toker وذلك كما موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك تقوم بكتابة اسم أو وصف لرمز API في خانة Name or Description ثم تختار Full Access من خيار Token Permissions وبعد ذلك تضغط على Create Token وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك تقوم بالرجوع إلى خيار API Tokens مرة أخرى ستجد تفاصيل مفتاح API فتقوم بنسخ رمز المفتاح وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبتلك البيانات تستطيع ربط بنك وايز Wise مع منصات المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء بمفتاح API أو بواسطة تفاصيل الحساب البنكي وهذا ما سنوضحه في الفقرات التالية، فتابع القراءة معنا.

كيفية ربط بوابة Wise مع منصة Woocommerce

سنقوم بشرح طريقة ربط بوابة الدفع وايز Wise مع الإضافة الأكثر استخدامًا في إنشاء المتاجر الإلكترونية وهي ووكومرس، ويمكنك ذلك عن طريق الدخول إلى لوحة تحكم الووردبريس الرئيسية ثم تختار إضافات من القائمة الجانبية ومنها تختار أضف جديد.

وبعد ذلك تقوم بكتابة Wise في خانة البحث وتقوم بتنصيب إضافة Gateway for wise on woocommerce وذلك كما موضح في الصورة التالية:

تنصيب Gateway for wise on woocommerce على الووردبريس

بعد الإنتهاء من تنصيب إضافة Gateway for wise on woocommerce تقوم بتفعيل الإضافة، وبعد ذلك تقوم بالرجوع إلى لوحة الووردبريس الرئيسية وتختار Woocommerce من القائمة الجانبية ومنها تختار الإعدادات.

وبعد الدخول إلى إعدادات ووكومرس تختار المدفوعات من القائمة العلوية وذلك كما موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك ستظهر لك كافة خيارات المدفوعات على ووكومرس فتختار Wise Bank Transfer ولن يظهر إلا بعد تفعيل إضافة Gateway for wise on woocommerce السابقة، فتقوم بالضغط على زر إنهاء الإعداد المجاور له وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك تقوم بضبط إعدادات بوابة الدفع وايز Wise على ووكومرس كالآتي:

  • Title: كتابة اسم بوابة الدفع على سبيل المثال Wise.
  • Description: كتابة تفاصيل بوابة الدفع على سبيل المثال مدفوعات بنكية بواسطة بنك Wise.
  • Account Holder: كتابة اسم صاحب الحساب كما موضح في تفاصيل الحساب البنكي على Wise.
  • Wise Accounts: تقوم بكتابة تفاصيل الحساب البنكي على وايز مع إمكانية كتابة أكثر من حساب بنكي بعملات مختلفة.

بعد ذلك تقوم بتفعيل بوابة الدفع من خيار Enable Wise Payments ثم تقوم بحفظ التغييرات وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبهذا الشكل تم الإنتهاء من ربط بوابة الدفع وايز Wise مع منصة ووكومرس وتستطيع الدخول إلى صفحة المدفوعات لمعاينة المظهر النهائي لبوابة الدفع كما موضح في الصورة التالية:

ويمكنك اتباع نفس تلك الخطوات في منصات المتاجر الإلكترونية الأخرى وسنقدم لكم مثال عملي آخر في مع منصة شوبيفاي في الفقرة التالية، فتابع القراءة معنا.

كيفية ربط بوابة Wise مع منصة Shopify

تستطيع ربط بوابة الدفع وايز Wise مع منصة شوبيفاي عن طريق الدخول إلى لوحة التحكم الرئيسية ومنها تختار Settings من أسفل القائمة الجانبية كما موضح في الصورة التالية:

الدخول إلى إعدادات منصة شوبيفاي

وبعد الدخول إلى إعدادات شوبيفاي تقوم باختيار Payments من القائمة الجانبية ثم تختار Add manual payment method وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك تختار طريقة الدفع المطلوب تفعيلها على منصة شوبيفاي، فنختار Bank Deposit وذلك كما موضح في الصورة التالية:

الخطوة الأخيرة تقوم بكتابة تفاصيل الحساب البنكي في خانة Additional Details وتوضح للمستخدمين خطوات الدفع وهو التحويل البنكي إلى الحساب الموضح في بوابة الدفع وذلك في خانة Payment Instructions ثم تضغط على Activate Bank Deposit وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبهذا الشكل تم ربط بوابة الدفع وايز Wise على منصة شوبيفاي وتستطيع اتباع نفس تلك الخطوات في منصات المتاجر الإلكترونية الأخرى.

بدائل بوابة الدفع وايز Wise

إذا كنت تواجه مشكلة في الاعتماد على بنك وايز Wise على المستوى الشخصي أو التجاري بسبب إحدى المشاكل الشائعة التي وضحناها في الفقرات السابقة أو غير ذلك، تستطيع الاعتماد على إحدى البدائل المتاحة وتوجد العديد من الخيارات أهمها هو الآتي:

  • بنك باي بال Paypal
  • بنك سكريل Skrill
  • بوابة الدفع 2Checkout

1.بوابة الدفع باي بال Paypal

يدعم كلاً من بنك Paypal وبوابة الدفع Wise التحويلات الدولية، ولكن يمكن القول أن بنك Wise أكثر تخصصًا في التحويلات الدولية والعكس على بنك Paypal يعد أكثر تناسبيًا مع استقبال المدفوعات التجارية أو منصات المتاجر الإلكترونية وغير ذلك.

ويوفر بنك Paypal إمكانية استقبال المدفوعات بواسطة حسابات Paypal الآخرى إلى يصل عددها إلى أكثر من 192 مليون حساب أو بواسطة البطاقة الإئتمانية الفيزا أو الماستر كارد لذلك سيوفر طرق الدفع الأكثر طلبًا على متجرك الإلكتروني.

كما أن بنك Paypal يدعم نطاق أكبر من حيث الدول حيث يدعم أكثر من 200 دولة مختلفة حول العالم مع إمكانية سحب وإيداع الأموال دون مشاكل.

2. بنك سكريل Skrill

بنك سكريل هو المنافس الأكبر لكلاً من بنك Paypal وبوابة الدفع Wise حيث يمكنك الاعتماد عليه في استقبال وإرسال المدفوعات الشخصية وكذلك على مستوى التجارة الإلكترونية من تجهيز الفواتير المباشرة والربط مع المتاجر الإلكتروني.

كما يدعم بنك سكريل أكثر من 40 عملة مختلفة تستطيع تداول تلك العملات والتحويل بينها بشكل مباشر داخل بنك سكريل، وكذلك يمكنك إنشاء أكثر من حساب فرعي داخل الحساب الأساسي بعملات مختلفة كما هو الأمر في بوابة الدفع Wise.

3.بوابة الدفع 2Checkout

بوابة الدفع 2Checkout هي أحد الخيارات الهامة التي تتناسب مع أصحاب المتاجر الإلكتروني، حيث أنها بوابة دفع واحدة توفر أكثر من 45 خيار دفع أمام العملاء على سبيل المثال الدفع بواسطة البطاقة الإئتمانية الفيزا أو الماستر كارد وهي الوسيلة الرئيسية للمدفوعات وكذلك إمكانية الدفع عن طريق بنك Paypal أو بنك سكريل Skrill السابقين والعديد من الخيارات الأخرى.

كما أنها تدعم كافة الدول تقريبًا ما يصل إلى 233 دولة مختلفة وتشمل أغلب الدول العربية أيضًا كما أنها تدعم أكثر من 100 عملة تقريبًا، لذلك يمكن القول أنها بوابة دفع متعددة تتناسب بشكل كبير من المتاجر الإلكترونية على المستوى المحلي والدولي.

مقارنة Wise مع أفضل البدائل المتاحة

الآن بعد أن قدمنا لكم نبذة سريعة عن بدائل بوابة الدفع وايز Wise دعنا نوضح لكم المقارنة بشكل تفصيلي في كافة النقاط الأساسية كالآتي:

أوجه المقارنة بنك Wise Paypal Skrill 2Checkout 
شروط إنشاء حساب بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفرإثبات العنوان السكني. بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر.حساب بنكي. بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفرإثبات العنوان السكني. بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر.عقد الشركة الرسميسجل تجاري.
الدول المدعومة تدعم 60 دولة. تدعم 200 دولة. تدعم 200 دولة تدعم 234 دولة
العملات المتاحة تدعم 50 عملة. تدعم 25 عملة تدعم 40 عملة تدعم 100 عملة
الرسوم والعمولات الرسوم والعمولات متغيرة 3.49 % + 0.3 دولار الرسوم والعمولات متغيرة 3.5 % + 0.35 دولار
رسوم إنشاء حساب جديد والصيانة لا توجد رسوم إنشاء حساب جديد.لا توجد رسوم صيانة سنوية.ولكن إذا تجاوز رصيد الحساب 15 ألف دولار يتم خصم عمولة 0.4 % سنويًا لا توجد رسوم إنشاء حساب جديد.لا توجد رسوم صيانة سنوية. لا توجد رسوم إنشاء حساب جديد.لا توجد رسوم صيانة سنوية لا توجد رسوم إنشاء حساب جديد.لا توجد رسوم صيانة سنوية.
رسوم الصرف 2 % 4.5 % 3.99 % 2 %
طرق الدفع المتاحة تدعم الدفع بواسطة بطاقات Visa و MasterCard تدعم الدفع بواسطة رصيد حساب Paypal أو عن طريق  Visa و MasterCard تدعم الدفع بواسطة رصيد حساب سكريل أو عن طريق Visa و MasterCard تدعم 45 وسيلة دفع أهمهم Visa و MasterCard و Paypal و Apple Pay و Neteller
التوافق مع منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية  تتوافق مع عدد قليل جدًا من منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية الرئيسية تتوافق مع جميع منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية الرئيسية تتوافق مع جميع منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية الرئيسية تتوافق مع عدد قليل من منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية الرئيسية
مقارنة Wise مع أفضل البدائل المتاحة

الخلاصة

بوابة الدفع وايز Wise هي أحد خيارات المدفوعات الإلكترونية التي يمكن أن تعتمد عليها في التحويلات الدولية بأقل رسوم ممكنة وكذلك يمكنك الاعتماد عليها على المستوى الشخصي لتحويل واستقبال الأموال بين العائلة والأقارب.

كما يمكنك الاعتماد عليها في توفير خيارات الدفع الرئيسية الفيزا أو الماستر كارد على منصات المتاجر الإلكتروني المختلفة، ولكن إذا أردت توفير خيارات دفع متعددة أكثر من البطاقات الإئتمانية على متجرك الإلكتروني يمكنك الاعتماد على إحدى البدائل السابقة، ولكن بالتأكيد خيار الدفع بالفيزا أو الماستر كارد هي الأهم بالنسبة لأغلب العملاء.

وخلال مقال اليوم قدمنا لكم دليل شامل عن بنك وايز Wise من حيث المميزات والعيوب والعمولات وطريقة التعامل مع المنصة بشكل كامل من إنشاء حساب جديد خطوة بخطوة والربط من منصات المتاجر الإلكترونية الرئيسية حيث تكون المقال مرجع رئيسي لك بعد ذلك.

وإذا واجهت مشكلة أثناء التسجيل أو كان لديك سؤال أو استفسار بخصوص بوابة الدفع وايز Wise يمكنك التعليق اسفل المقال وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت إن شاء الله.

لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات.

كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

شاهد أيضاً

طريقة فتح حساب paypal - كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال مرحباُ بزوار ومتابعي …

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – الطريقة الصحيحة

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان: تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – …

طريقة ترجمة الصور اون لاين للعربية او اي لغة بدون برامج

طريقة ترجمة الصور اون لاين للعربية او اي لغة بدون برامج

ترجمة الصور من الأشياء المهمة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين لاستخراج نص من الصور …

كيفية إختيار جهاز كمبيوتر يناسبك- معلومات مهمة جداً

كيفية إختيار جهاز كمبيوتر يناسبك- معلومات مهمة جداً

يعد امتلاك أو إقتناء جهاز كمبيوتر جديد تجربة مثيرة للغاية. أيضًا ، قد يكون من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *