طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal - كل ما تود معرفته عن باي بال
طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال
طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال
مرحباُ بزوار ومتابعي مدونة الشهدادة مع موضوع جديد سنتكلم فيه عن البنك الالكتروني باي بال او pay pal سنتعرف معاُ عن ما هو باي بال وكيف يعمل وطريقة فتح حساب باي بال وكل ما تريد معرفته عن باي بال.

ما هو باي بال PayPal:

شركة باي بال PayPal هي شركة تم انشاؤها عام 1998، وكان الهدف منها هو تقديم نوع جديد من التعاملات المالية من الشراء والبيع ولكن عن طريق الإنترنت، حيث وفرت الشركة وسهلت علي المستخدمين سهولة إرسال واستلام الأموال عبر الانترنت.

تستحوذ شركة باي بال PayPal علي الغالبية العظمي من طرق الدفع الرقمي حيث يبلغ عدد المستخدمين لشركة باي بال PayPal ما يزيد عن 360 مليون مستخدم نشط في عدد من دول العالم يصلوا الي 200 دولة.

في بداية سنة 2020 ومع وجود جائحة كرونا، كان من الصعب علينا أن نتعامل بشكل مباشر أي عن طريق واقعي، لهذا قامت شركة باي بال PayPal في هذا الوقت بتسهيل عدد كبير من المعاملات يصل حجمها الي أربعة مليارات معاملة، وذلك فقط في الربع الثالث من هذا العام 2020.

بشكل اكثر توضيحا فكرة عمل شركة باي بال PayPal أنها توفر لك وتسهل عليك الشراء من الإنترنت والدفع من من خلالها بدلا من الحاجة الي حساب مصرفي أو تواجد لديك بطاقة ائتمان.
الشركة لديها درجة عالية من الخصوصية والأمان وتقوم بإخفاء معلوماتك بشكل سري للغاية حتي عند التعاملات والدفع لدي التجار، أضف علي ذلك السهولة التي تقدمها الشركة في التعاملات حيث جعلت من إرسال الأموال واستلامها امرا في غاية السهولة.
قامت الشركة بإحداث طفرة في عالم الأموال، حيث قامت بإلغاء الشيكات بشكل أساسي والتخلص من العيوب المصاحبة لها من خدمات التحويلات الإلكترونية مرتفعة الأسعار والمكلفة.

والدليل علي أن الشركة قامت بإحداث تغير ملحوظ هي أنه قد مر ما يقر من عقدين من الزمن على انشائها ولا تزال الأفضل لدي العديد من المستخدمين عن القيام بالعمليات الإلكترونية من شراء على الأنترنت وحتي التسوق اون نلاين واستلام الأرباح من مواقع العمل الحر والكثير من المميزات الأخرى

كيف يعمل باي بال PayPal؟
PayPal هو نظام حديث نسبيا للدفع عبر الإنترنت والتسوق الإلكتروني، فهو يعمل كوسيط بين البنك الذي تتعامل معه والتجار وأصحاب المواقع الإلكترونية.
ويحافظ علي معلومات حسابك بشكل امن وسري للغاية، يوفر لك خاصية الدفع عبر الإنترنت وكذلك إرسال الأموال واستلامها بشكل أكثر امانا.
لكي تحصل علي خدمة الباي بال في البداية عليك القيام بربط إما حسابك البنكي أو بطاقة الائتمان الخاصة بك علي حساب باي بال PayPal للحصول علي الخدمات التي يقدمها حساب PayPal من إجراء عمليات مختلفة علي الإنترنت منها عمليات الشراء علي الأنترنت من الغالبية العظمي من المتاجر الإلكترونية.

العديد من الاستخدامات يقدمها PayPal غير الشراء من الإنترنت والتسوق الإلكتروني، من خلاب باي بال PayPal يمكنك حتي تلقي الأموال من الأشخاص المحيطين بكل سهولة ويقدم حل سريع في هذا النوع من المعاملات.

كيف تستخدم PayPal علي الأنترنت؟
يقدم لك باي بال PayPal بطاقة PayPal Credit وهو عبارة عن برنامج حد ائتمان PayPal، بكل بساطة عزيزي القارئ بطاقة PayPal Credit تشبه بطاقة الائتمان العادية تماما.

تتيح لك تأجيل المدفوعات ولكن المكان المناسب لاستخدامها هو إجراء المعاملات علي الإنترنت عبر مواقع الويب التي تقبل التعامل مع شركة بطاقة PayPal.

لماذا يجب أن تستخدم باي بال بطاقة PayPal ؟

  • المعاملات عالية الأمان

يوفر لك حساب باي بال بطاقة PayPal درجة عالية من الأمان، تختلف عن طرق المعاملات الأخرى علي الأنترنت، علي سبيل المثال عن القيام بأي عملية دفع عبر الأنترنت في حالة استخدام بطاقة الائتمان العادية يمكن للتاجر أو صاحب الموقع الذي يوفر عملية الشراء الاطلاع علي بيانات البطاقة.

لكن يختلف الأمر مع حساب باي بال PayPal فهو يوفر ما يسمي بطبقة إضافية من الحماية تمنع التجار من الوصول إلى بيانات حسابك أبداً.

يقدم باي بال PayPal. العديد من المميزات الأخرى للحفاظ على أمان حسابك وإبقاء معلومات الحساب سرية، حيث يقوم بتشفير البيانات من طرف الى أخر ويقدم طرق التحقق المختلفة عن طريق إعادة تسجيل الدخول الى حسابك مرة أخري.

منها إرسال رسالة تحقق علي البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل عليه حساب PayPal ويقدم ميزة التسجيلات الاختيارية الي الحسابات الثنائية.

  • سهل ومريح

إذا سبق لك وكنت تريد إجراء عملية شراء من الأنترنت، ولكن واجهت مشكلة عدم وجود بطاقة الائتمان الافتراضية في حوزتك.

يقدم لك باي بال حل سهل ومريح حيث يمكنك اجراء عملية الشراء من الأنترنت فقط من خلال حساب باي بال PayPal دون الحاجة الي البطاقة الائتمانية.

حيث يقوم الحساب بالدفع علي الأنترنت بشكل تلقائي من خلال البطاقة التي قمت بربطها على الحساب مسبقا دون الحاجة الى إعادة كتابة الأرقام مرة أخري.

فقط كل ما يجب عليك فعلة هو حفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك علي الجهاز الذي تود استخدامه في الشراء من الإنترنت.

هل باي بال PayPal مجاني؟



في البداية عليك أن تعرف انه منذ انشاء الحساب على PayPal والقيام بمعظم عمليات الشراء عبر الإنترنت هو شيء مجاني تماما، ولكن تقوم الشركة بفرض بعض الرسوم علي بعض أنواع المعاملات منها على سبيل المثال المعاملات التجارية.لكن لا توجد مشكلة مع عمليات الشراء الشخصية عبر PayPal ولا تقوم الشركة بفرض أي رسوم عليها، لكن عمليات الشراء عبر الانترنت التي تتطلب عملية تحويل للعملة تقوم الشركة بفرض رسوم عليها، تسمي رسوم معاملات اجنبية وتصل الي 3٪ أو 4٪ للمشتريات بعملة أجنبية.

علي الناحية الأخرى لا تقوم الشركة بفرض أي رسوم علي المعاملات الشخصية التي يمكنك القيام بها عند الضغط علي علامة التبويب الخاصة “الأصدقاء والعائلة”.

لذلك عندما تقوم بإرسال أو تلقي الأموال لأي سبب شخصي وليس تجاري، تعبرها شركة PayPal معاملة شخصية. في الأساس يعتمد فرض الرسوم علي نوعية المعاملة سواء كانت شخصية أو تجارية وذكرنا أن الرسوم تفرض علي المعاملات التجارية فقط وليست الشخصية.

وكذلك تفرض شركة PayPal رسوم عند القيام بعميلة تحويل العملة حتي وإن كانت المعاملة شخصية حيث لا يمكنك تلقي الأموال من باي بال PayPal بشكل مجاني عند القيام بتحويل العملة، كما تقوم الشركة بفرض الرسوم على حسب المكان الذي ترسل منها الأموال و تسحب منه.
بناء علي ما سبق من الشروط التي تفرض هناك شروط أخري علي حسب مكان المعاملات و يمكن القول أنه عندما تستخدم رصيد PayPal أو حسابك المصرفي أو حساب Amex Send ، فلا توجد رسوم على المعاملات الشخصية المحلية ورسوم 5 % (بين 0.99 دولار و 4.99 دولارًا أمريكيًا) لمعاملة دولية فقط.

إذا قمت بإرسال أموال عن طريق بطاقة خصم أو ائتمان ، فستتم محاسبتك بنسبة 2.9 %إذا كانت محلية و 5 % إذا كانت معاملات دولية ، أضف إليها رسوم ثابتة قد تختلف علي حسب بلدك وتتراوح بين (0.30 دولار أمريكي للمدفوعات الناشئة في الولايات المتحدة).

بنفس الكيفية؛ طالما يوجد رسوم علي إرسال الأموال، فسيكون هناك رسوم علي سحب الأموال من باي بال PayPal، حتي إذا كانت الأموال مرسلة بشكل محلي، سيتعين عليك الانتظار حتي تدخل الأموال في حسابك.

لكن إذا كنت علي عجلة من أمرك في حاجة سريعة للحصول على الأموال فستوجب عليك دفع رسوم تصل نسبتها الي 1 %، عدا ذلك تكون عملية سحب الأموال محليا مجانية بالكامل، وفي حالة كانت المعاملة هي سحب شيك تفرض شركة PayPal رسوم تصل الي 1.50 دولار علي كل عملية سحب.

كيف تنشئ حساب باي بال PayPal ؟
 


توفر لك شركة PayPal نوعان من الحسابات يمكنك الاختيار بيها على حسب طبيعة ما تود استخدام الحساب من أجله:

  • حساب باي بال PayPal شخصي:

يقدم لك حساب باي بال العديد من الميزات التي تناسب الغالبية العظمي من المستخدمين، إضافة لذلك هو الحساب الأكثر شيوعا منها:

  1. الأفضل من ناحية الأستخدام الفردي
  2. يتيح لك كل العمليات التي تتطلب ارسال الأموال واستلامها من أجل الشراء من علي الأنترنت
  3. يمنحك ميزة الوصول الي سجل الشراء من الأنترنت
  4. ربط اكثر من حساب مصرفي عليه
  5. اضافة اكثر من بطاقة ائتمان عليه

حساب أعمال PayPal:

هذا الحساب هو الأفضل للشركات حيث توفر شركة باي بال PayPal خاصية حسابات الأعمال والتي تقدم العديد من المميزات منها:

  1. السماح للشركات بإجراء التعاملات عبر الأنترنت
  2. قبول المدفوعات من الشركات الأخرى التي تستخدم PayPal
  3. ربط عدد كبير من بطاقات الائتمان وحتي بطاقات الخصم المباشر
  4. إرسال الفواتير لدي عملاء الشركة
  5. تقلي المدفوعات بشكل أكثر امانا

الخطوات العملية لإنشاء حساب باي بال PayPal:

  • قم بالتوجه الي الموقع الإلكتروني لشركة باي بال paypal.com أو قم بتنزيل التطبيق علي هاتفك بالبحث عن تطبيق PayPal علي App Store للأيفون أو Google Play للأندرويد.
  • قم بالنقر علي زر التسجيل بالون الأزرق
  • حدد نوع الحساب الذي تريد إنشاؤه
  • قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك من أجل تلقي رسالة نصية بها كود يسمي رمز الأمان من أجل استكمال باقي خطوات التسجيل
  • قم بكتابة اسمك كما هو في بطاقة الهوية الشخصية
  • اكتب عنوان بريد الإلكتروني
  • قم بتعين كلمة مرور قوية ويمكنك تذكرها بسهولة
  • ستصلك رسالة علي بريد الإلكتروني من أجل استكمال باقي خطوات تسجيل الدخول
  • أخيرا قم بإضافة ائتمانك المصرفية أو حسابك البنكي أو حتي بطاقة الخصم المباشر الي حساب الباي بال PayPal الخاص بك.

كيف ترسل الأموال على باي بال PayPal:

هناك أكثر من طريقة يمكنك استخدامها من أجل ارسال الأموال علي PayPal، ولكن تختلف الطريقة على حسب الشخص الذي تود ارسال الأموال إليه، والسبب وراء ارسال تلك الأموال والوسيط الذي تريد ارسال الأموال من خلاله.

  • كيف ترسل الأموال الي الأصدقاء والعائلة عبر PayPal

عند قيامك بإرسال الأموال الي أصدقائك او عائلتك سواء كان السبب وراء ارسالها هو دفع ايجار إقامتك في السكن أو في تسديد فاتورة الهاتف أو شراء هدية لأحد أفراد عائلتك، اتبع تلك الخطوات:

  1. قم بالدخول الي حساب باي بال لديك PayPal سواء من على الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت أو تطبيق باي بال من الهاتف.
  2. قم بالنفر على زر ارسال.
  3. قم بإدخال اسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو حتي عن طريق الماسح الضوئي QR PayPal أو رقم الهاتف للشخص المراد ارسال الأموال اليه.
  4. قم بتحديد المبلغ الذي تريد ارساله، ويمكنك ترك رسالة تذكير لتوضيح سبب ارسال الأموال.
  5. سيقوم PayPal بسؤالك عن سبب إرسال الأموال والغرض من ارسالها وعليك الاختيار بين “الأصدقاء والعائلة” أو “السلع والخدمات”. وعلي أساس اختيارك سيتم فرض رسوم
  • كيف ترسل الأموال عبر PayPal للمنتجات والخدمات:

يمكنك استخدام هذه الخدمة في حال كنت قد استأجرت سيارة وتريد الدفع من خلال PayPal أو حتي إذا كنت في السوق أو السوبر ماركت وكان التاجر يستخدم الدفع عبر PayPal في هذه الحالة يمكنك الدفع من خلال باي بال PayPal:

عليك اتباع الخطوات الأتية من أجل إرسال الأموال للمنتجات والخدمات عبر PayPal:

  1. قم بتسجيل الدخول للحساب الخاص بك سواء من الموقع الإلكتروني أو التطبيق
  2. إذا كان لدي البائع رمز QR فأختر “Scan / Pay” من التطبيق
  3. إذا كنت قد قررت اسخدام باي بال PayPal من خلال الموقع الإلكتروني اختار زر إرسال
  4. أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه
  5. قم بإدخال المبلغ الذي تريد إرساله وبالطبع يمكنك ترك رسالة تذكير لتذكير التاجر أو حتي نفسك أنك قمت بالدفع.
  6. سيطرح عليك باي بال PayPal الغرض من ارسال الأموال ويمكنك الاختيار بين ارسال الأموال إلى “الأصدقاء والعائلة” أو تدفع مقابل “السلع والخدمات”.

كيف تستلم المدفوعات من خلال باي بال PayPal:

الحصول علي الأموال من باي بال PayPal هو امر في غاية البساطة، سواء كنت تود استقبال الأموال من صديق لك أو أحد أفراد العائلة أو كيفية تلقي مدفوعات باي بال PayPal من العملاء أو كيف تنشئ فاتورة.

ولكن ضع في الحسبان أن الخيار الذي تقوم بإدخاله حول سبب تلقي المدفوعات سترتب علية فرض رسوم تختلف من شخص لأخر.

لتلفي المدفوعات من باي بال كل ما عليك هو اتباع الخطوات الأتية:

  1. قم بتسجيل الدخول الي حسابك علي باي بال PayPal من التطبيق أو الموقع الإلكتروني
  2. قم بالضغط علي زر طلب
  3. عليك الاختيار بيك البدائل التالية: أدخل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول للشخص الذي يدفع لك.
  4. أنشئ رابط PayPal.Me للمشاركة.
  5. تقسيم مشروع قانون.
  6. انشاء الفواتير.
  7. بعدها ستتلقى اشعارا فور استلامك للمال ودخوله في حساب PayPal لديك، بعدها يمكنك الاحتفاظ بالأموال في حساب PayPal الخاص بك أو تحويلة إلي حسابك المصرفي.

ما هي بدائل شركة باي بال PayPal :

يمكنك التوجه الي استعمال Venmo في حال كانت معظم معاملاتك المالية علي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن تطبيق للهاتف لديه العديد من الميزات.

  1. لا يفرض رسوما علي المعاملات التي تطلب المال
  2. التحويلات القياسية لدية مجانية
  3. مميزات عند استخدامه علي الشبكات الاجتماعية

Cash هو تطبيق مجاني للهاتف يمنح المستخدم العديد من المميزات:

  1. إرسال الأموال واستقبالها من خلال التطبيق
  2. إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت
  3. الدفع من خلاله في المتاجر والأسواق التي تقبل التعامل به

Skrill

شركة Skrill واحدة من الشركات المعروفة في مجال تحويل الأموال واستقبالها بكل سهولة وتقدم شركة Skrill العديد من المميزات لمستخدميها منها:

  1. بطاقة Skrill Visa المدفوعة مسبقًا
  2. الأداة لا تفرض رسومًا على المعاملات الأجنبية لإرسال الأموال إلى الخارج من الولايات المتحدة.
  3. تقدم المحفظة الإلكترونية.
  4. تقدم برنامج يسمي ببرنامج الولاء والذي يتيح لك كسب مكافآت مقابل كل عملية شراء.

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

شاهد أيضاً

كيف تختار إستضافة تناسب موقعك الإلكتروني

كيف تختار إستضافة تناسب موقعك الإلكتروني

يعد اختيار المضيف الصحيح أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لإنشاء موقع ويب …

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – الطريقة الصحيحة

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان: تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – …

طريقة ترجمة الصور اون لاين للعربية او اي لغة بدون برامج

طريقة ترجمة الصور اون لاين للعربية او اي لغة بدون برامج

ترجمة الصور من الأشياء المهمة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين لاستخراج نص من الصور …

كيفية إختيار جهاز كمبيوتر يناسبك- معلومات مهمة جداً

كيفية إختيار جهاز كمبيوتر يناسبك- معلومات مهمة جداً

يعد امتلاك أو إقتناء جهاز كمبيوتر جديد تجربة مثيرة للغاية. أيضًا ، قد يكون من …

18 تعليقات

  1. ремонт сантехники краснодар

    I always emailed this webpage post page to all my friends, since if like to read it after that my friends will too.

  2. Заказать SEO продвижение

    Hey I know this is off topic but I was wondering if you knew of any widgets I could add to my blog that automatically tweet my newest twitter updates. I’ve been looking for a plug-in like this for quite some time and was hoping maybe you would have some experience with something like this. Please let me know if you run into anything. I truly enjoy reading your blog and I look forward to your new updates.

  3. online television

    Hi my family member! I want to say that this article is awesome, great written and come with almost all important infos. I’d like to see more posts like this .

  4. химчистка матраса в борисове

    Hi to all, the contents present at this website are really awesome for people experience, well, keep up the nice work fellows.

  5. фитнес тренер обучение

    I have read so many articles concerning the blogger lovers but this article is really a pleasant post, keep it up.

  6. частный эротический массаж в Москве

    Первоклассный мужской эротический массаж в Москве телефон

  7. мужской эромассаж в Москве

    Грамотный мужской эротический массаж в Москве с бассейном

  8. продвижение в гугле

    Keep on working, great job!

  9. накрутить просмотры яппи

    Heya! I just wanted to ask if you ever have any trouble with hackers? My last blog (wordpress) was hacked and I ended up losing months of hard work due to no backup. Do you have any solutions to prevent hackers?

  10. накрутка просмотров яппи

    Pretty! This was a really wonderful post. Thank you for providing this information.

  11. накрутка подписчиков в яппи

    Fantastic web site. Lots of useful information here. I’m sending it to some buddies ans also sharing in delicious. And obviously, thank you in your effort!

  12. аренда ричтрака

    I delight in, lead to I found exactly what I used to be taking a look for. You have ended my 4 day long hunt! God Bless you man. Have a nice day. Bye

  13. Jurist

    My brother suggested I might like this blog. He was totally right. This post actually made my day. You cann’t imagine just how much time I had spent for this information! Thanks!

  14. This text is invaluable. Where can I find out more?

  15. купить диплом о среднем образовании

    Hmm it appears like your site ate my first comment (it was extremely long) so I guess I’ll just sum it up what I submitted and say, I’m thoroughly enjoying your blog. I as well am an aspiring blog blogger but I’m still new to the whole thing. Do you have any helpful hints for rookie blog writers? I’d genuinely appreciate it.

  16. нужна медицинская справка

  17. spravki-kupit.ru

    получение медицинской справки

  18. мебель в Твери

    It’s awesome to go to see this website and reading the views of all mates regarding this piece of writing, while I am also keen of getting knowledge.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *