الرئيسية / أخبار الإنترنت / ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9

ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9

ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9
ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9

ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9

البطارية، البطارية، البطارية، مشكلة عويصة ومتكررة دوما، في كل موضوع يخص الأيفون والآيباد يطفو للسطح: البـــــطارية، انتظروا ربما سيزول هذا المشكل مع الإصدار التاسع أو iOS 9 أو على الأقل سيخف الضغط عن البطارية ! لنتعرف على ذلك معا.

ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9
ستحل مشكلة ضعف البطارية في الإصدار iOS 9

رائعة ولذيذة تلك الـ 100٪ التي تشير للبطارية، كم هو رائع أن تعمل بجهازك، ثم تلقي نظرة على البطارية فتجدها لا تزال 100 ٪ شحن، أو 98٪، حسنا لا بأس بـ 80٪ أو حتى 72٪ من الشحن، لكن من المحبط وبعد عمل يسير تجدها 30٪ أو حتى أقل من 20 ٪، أسوء شعور وبخاصة لو كنت في سفر وليس معك شاحن ولا بنك طاقة، ولا أي مصدر للشحن، وتحتاج الجهاز ضروري !

هذا ما يشتكي منه أصحاب الأيفون والآيباد غالبا، ودوما مناداتهم لآبل مع إطلاقها لكل جهاز جديد؛ نريد بطارية أقوى، لكن لحد الآن لم تتجاوز سعة بطارية الأيفون الأحدث 2000 ميلي أمبير، ولم تتجاوزها حتى، وهذا وحده مشكل كبير، طبعا آبل تعرف ذلك ولا نعرف السبب وراء عدم زيادتها للسعة الخاصة بالبطارية.

على كل حال هذا ليس موضوعنا لهذا اليوم، فليس الأمر دوما متعلق بسعة البطارية، فهناك أيضا نظام التشغيل، والذي بمزاياه قد يستهلك الكثير والكثير من طاقة البطارية، لذا على آبل التركيز على ذلك وجعل نظام التشغيل يعمل بأقل القليل وبأصغر وأيسر طاقة من البطارية، ويبدو أن هذا ما فعلته في الإصدار التاسع أو iOS 9.

من المفترض أن آبل قامت بتحسين النظام حتى لا يستهلك طاقة أكثر من اللازم، ولا يبذرها، ومن أجل ذلك أضافت ميزة رائعة تسمى: وضع الطاقة المنخفضة أو Low Power mode، وهو كما ذكرنا في مقال سابق، ليس ميزة حصرية وجديدة من آبل، بل معروفة في عالم الأندرويد منذ زمن، وآبل أضافتها للإصدار التاسع من أجل التغلب على مشكلة البطارية.

كيف يعمل وضع الطاقة المنخفضة؟

باختصار وقبل التعريج على ذكر طريقة تفعيل هذا الوضع، نشرحه ونعرفه، هو وضع من خلال تفعيله سيقوم بترشيد استهلاك البطارية، وذلك بإيقاف عدة مزايا، ابتداء من خفض وإنقاص مستوى الأداء ونشاط النظام، فيقوم بتعطيل جلب البريد تلقائيا، وإيقاف ميزة تجديد محتوى التطبيقات العاملة في الخلفية، وإيقاف تأثيرات الحركة والخلفيات المتحركة، وكل هذه المزايا تستهلك موارد الجهاز بالتالي طاقة كبيرة من البطارية.

كيفية تفعيل الوضع:

1- قم بالدخول إلى الإعدادات.

2- انزل إلى أسفل واختر تبويب البطارية.

3- قم بتفعيل وضع حفظ الطاقة المنخفضة كما في الصورة التالية:

4- قم بالضغط على مواصلة في رسالة التأكيد كما في الصورة التالية:

5- ستعرف أن وضع حفظ الطاقة قد تم تفعيله لما يصبح رمز البطارية باللون الأصفر كما في الصورة التالية:

Your Website Title

2 تعليقان

  1. أفضل ثلاثة تطبيقات لإستخراج النصوص من الصور بمجرد تصويرهم فقط

  2. buy path of exile currency

    I’ll take care of it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *