تحسين السيو و الكلمات الرئيسيه

key word تحسين السيو والكلمات الرئيسيه
تحسين السيو والكلمات الرئيسية

يعد اختيار الكلمات الرئيسيه المناسبة وعبارات الكلمات الرئيسيه واحدة من أهم الخطوات في تحسين ظهور نتائجك في  محركات البحث (السيو) بنجاح. تعتبر زيادة عدد الزيارات إلى موقعك نجاحا أولويا ، ولكن جذب الجمهور المناسب هو الأهم. يمكن أن يستغرق اختيار الكلمات الرئيسيه الأكثر فعالية للتواصل مع السوق المستهدف وقتًا كبيرا ولكن النتائج تستحق هذا التعب  .في هذه المقالة سوف نوضح لك بعض الخطوات الهامة التي ستساعدك للحصول علي كلمات مفتاحية و السيو ذات نتائج عالية وأحجام بحث كبيرة .

نصائح هامة للعثور على الكلمات المفتاحية المناسبة

1) اعرف منافسيك 

أكتب قائمة بالمنافسين الرئيسيين وادخل إلى مواقعهم على الانترنت وتعرف على الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها. اقرأ مقالاتهم وشاهد اشاراتهم الوصفية  لتساعدك  في تحديد الكلمات الرئيسية التي تستخدمها. لن يساعدك  النظر إلى الكلمات الرئيسية لمنافسيك  في معرفة ما يمكن أن تستخدمه وحسب، بل سيساعدك أيضًا في توسيع قائمة أفكارك وزيادة محتوى كلماتك

2) فكر بطريقة العميل  

تعرف علي عملاءك المستهدفون وضع نفسك في مكان العميل وفكر بنفس طريقته. عندما تقوم بإنشاء القائمة المبدئية للكلمات الرئيسية. اسأل نفسك ، إذا أردت البحث على أحد هذه المواضيع أو الخدمات ، فما الذي سأكتبه في محرك البحث يمكنك أيضًا اخذ اراء الآخرين ، مثل الأصدقاء أو أفراد العائلة أو حتى عملائك الحاليين للحصول على رأيهم في العبارات التي قد يستخدمونها عند البحث عن منتجاتك وخدماتك .

3) تعرف على الكلمة الرئيسية ذات المقطع الطويل.

تتكون الكلمات الرئيسية ذات المقطع الطويل من ثلاث كلمات أو عبارات أو أكثر. في حين تميل الكلمات الرئيسية ذات المقطع الطويل إلى التمتع  بعمليات بحث أقل ، فإنها جذابة بشكل عام العملاء الذين يبحثون عن أمور أكثر صلة ، وعادة ما تكون أقل تنافسية ، ويسهل ترتيبها جيدًا. اختيار كلمات رئيسية طويلة يساعدك في تحديد منتجك أو خدمتك . تعرف جيدا على الكلمات الرئيسية ذات المقطع الطويل لأنها تمثل 70٪ من عمليات البحث .

4) استخدم أدوات بحث عن الكلمات المفتاحية

استخدم أداة الكلمات الرئيسية لـ Google Ad Words للبحث عن كلماتك المفتاحية المستهدفة والتي تكون أكثر تداولا بين العملاء  باستخدام هذه الأدوات يتيح لك “”Google Ad words Keyword Planner تقييم أحجام البحث العالمية والمحلية الشهرية للكلمات الرئيسيه ومستويات المنافسة والتكلفة المقدرة للنقرة. للحصول على أفكار الكلمات الرئيسيه ، قم بتسجيل الدخول وانتقل إلى الأدوات » مخطط الكلمات الرئيسيه ، واختر أحد الخيارات الموجودة تحت البحث عن كلمات رئيسية جديدة وحجم البحث

5) قم بتحليل النتائج  

بعد اختيار كلماتك الرئيسيه ، لا تنس مراجعتها وتحليل النتائج. غالبًا ما تكون هناك كلمات رئيسية أو عبارات شائعة ، إلى جانب كلمات مفتاحية جديدة قد يستخدمها منافسوك . لا تنس استخدام كلماتك الرئيسية كلما أمكن ذلك! أدخل كلماتك الرئيسية في مشاركات المدونة ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ومحتوى موقع الويب الخاص بك. كلما استخدمت كلمات رئيسية بشكل صحيح في المحتوى الخاص بك ، كلما كان من السهل على العملاء العثور عليك وكلما زادت فرصك في الظهور أمامهم .

الآن كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التي تحدثنا عنها في هذه المقالة ربما يبدو الأمر صعبًا بعض الشيئ ولكن كما قلنا لك في البداية فإن التعب والوقت أثناء البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لمحتواك سوف يصلان بك الى نتائج عالية جدا في محركات البحث ولا تنسى ابدا ان ارتفاع معدلاتك في محركات البحث سيصل بك الى النجاح .

عن ahmed

شاهد أيضاً

تعلم التسويق الرقمي وتطبيقه والتعريف به

تعلم التسويق الرقمي وتطبيقه والتعريف به

التسويق الرقمي هو استخدام كل ما هو متاح من وسائل التكنولوجيا الحديثة وعلى رأسها الإنترنت …

تعلم السيو من أهم مصادر seo باحترافية

تعلم السيو من أهم مصادر seo باحترافية

تعلم السيو من أهم مصادر seo باحترافية مرحباُ بزوار ومتابعي مدونة الشهدادة مع موضوع جديد …

أهم طرق تعلم السيو SEO للمبتدئين إلى الإحتراف

أهم طرق تعلم السيو SEO للمبتدئين إلى الإحتراف

أهم طرق تعلم السيو SEO للمبتدئين ومعلومات مهمة للمحترفين قد تتساءل عن المعايير التي تتبعها …

سيو محركات البحث

قوي سيو موقعك للظهور في الصفحة الأولى لمحركات البحث

أساسيات سيو موقعك للظهور في الصفحة الأولى لمحركات البحث, بعد شرح ماهو السيو وأهميته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *