الرئيسية / Seo سيو / تحسين السيو و الكلمات الرئيسيه

تحسين السيو و الكلمات الرئيسيه

key word تحسين السيو والكلمات الرئيسيه
تحسين السيو والكلمات الرئيسية

يعد اختيار الكلمات الرئيسيه المناسبة وعبارات الكلمات الرئيسيه واحدة من أهم الخطوات في تحسين ظهور نتائجك في  محركات البحث (السيو) بنجاح. تعتبر زيادة عدد الزيارات إلى موقعك نجاحا أولويا ، ولكن جذب الجمهور المناسب هو الأهم. يمكن أن يستغرق اختيار الكلمات الرئيسيه الأكثر فعالية للتواصل مع السوق المستهدف وقتًا كبيرا ولكن النتائج تستحق هذا التعب  .في هذه المقالة سوف نوضح لك بعض الخطوات الهامة التي ستساعدك للحصول علي كلمات مفتاحية و السيو ذات نتائج عالية وأحجام بحث كبيرة .

نصائح هامة للعثور على الكلمات المفتاحية المناسبة

1) اعرف منافسيك 

أكتب قائمة بالمنافسين الرئيسيين وادخل إلى مواقعهم على الانترنت وتعرف على الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها. اقرأ مقالاتهم وشاهد اشاراتهم الوصفية  لتساعدك  في تحديد الكلمات الرئيسية التي تستخدمها. لن يساعدك  النظر إلى الكلمات الرئيسية لمنافسيك  في معرفة ما يمكن أن تستخدمه وحسب، بل سيساعدك أيضًا في توسيع قائمة أفكارك وزيادة محتوى كلماتك

2) فكر بطريقة العميل  

تعرف علي عملاءك المستهدفون وضع نفسك في مكان العميل وفكر بنفس طريقته. عندما تقوم بإنشاء القائمة المبدئية للكلمات الرئيسية. اسأل نفسك ، إذا أردت البحث على أحد هذه المواضيع أو الخدمات ، فما الذي سأكتبه في محرك البحث يمكنك أيضًا اخذ اراء الآخرين ، مثل الأصدقاء أو أفراد العائلة أو حتى عملائك الحاليين للحصول على رأيهم في العبارات التي قد يستخدمونها عند البحث عن منتجاتك وخدماتك .

3) تعرف على الكلمة الرئيسية ذات المقطع الطويل.

تتكون الكلمات الرئيسية ذات المقطع الطويل من ثلاث كلمات أو عبارات أو أكثر. في حين تميل الكلمات الرئيسية ذات المقطع الطويل إلى التمتع  بعمليات بحث أقل ، فإنها جذابة بشكل عام العملاء الذين يبحثون عن أمور أكثر صلة ، وعادة ما تكون أقل تنافسية ، ويسهل ترتيبها جيدًا. اختيار كلمات رئيسية طويلة يساعدك في تحديد منتجك أو خدمتك . تعرف جيدا على الكلمات الرئيسية ذات المقطع الطويل لأنها تمثل 70٪ من عمليات البحث .

4) استخدم أدوات بحث عن الكلمات المفتاحية

استخدم أداة الكلمات الرئيسية لـ Google Ad Words للبحث عن كلماتك المفتاحية المستهدفة والتي تكون أكثر تداولا بين العملاء  باستخدام هذه الأدوات يتيح لك “”Google Ad words Keyword Planner تقييم أحجام البحث العالمية والمحلية الشهرية للكلمات الرئيسيه ومستويات المنافسة والتكلفة المقدرة للنقرة. للحصول على أفكار الكلمات الرئيسيه ، قم بتسجيل الدخول وانتقل إلى الأدوات » مخطط الكلمات الرئيسيه ، واختر أحد الخيارات الموجودة تحت البحث عن كلمات رئيسية جديدة وحجم البحث

5) قم بتحليل النتائج  

بعد اختيار كلماتك الرئيسيه ، لا تنس مراجعتها وتحليل النتائج. غالبًا ما تكون هناك كلمات رئيسية أو عبارات شائعة ، إلى جانب كلمات مفتاحية جديدة قد يستخدمها منافسوك . لا تنس استخدام كلماتك الرئيسية كلما أمكن ذلك! أدخل كلماتك الرئيسية في مشاركات المدونة ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ومحتوى موقع الويب الخاص بك. كلما استخدمت كلمات رئيسية بشكل صحيح في المحتوى الخاص بك ، كلما كان من السهل على العملاء العثور عليك وكلما زادت فرصك في الظهور أمامهم .

الآن كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التي تحدثنا عنها في هذه المقالة ربما يبدو الأمر صعبًا بعض الشيئ ولكن كما قلنا لك في البداية فإن التعب والوقت أثناء البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لمحتواك سوف يصلان بك الى نتائج عالية جدا في محركات البحث ولا تنسى ابدا ان ارتفاع معدلاتك في محركات البحث سيصل بك الى النجاح .

عن ahmed

شاهد أيضاً

كيفية استخدام KWFinder للبحث عن الكلمات الرئيسية

أداة مميزة للبحث عن الكلمات الرئيسية غير مستعملة لموقعك و ترتيب أفضل في جوجل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا شك في أنك ترغب في الحصول على ترتيب …

تعرف على 7 عوامل جديدة تنافسية للسيو لهذا العام

تعرف على 7 عوامل جديدة تنافسية ل seo سيو لهذا العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتتبعي وزوار مدونة الشهادة مع مقال جديد بعنوان تعرف …

كيفية زيادة متابعين تويتر اتبع النصائح وستنجح ان شاء الله

كيفية زيادة متابعين تويتر اتبع النصائح وستنجح ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع تدوينة جديدة بعنوان كيفية …

6 اساطير خاطئة مشهورة عن السيو

6 اساطير خاطئة مشهورة عن السيو

في عالم التسويق عبر الإنترنت، يزداد التضليل - ويزداد ذلك أضعافا مضاعفة ديناميكي بشكل لا وتتطور بسرعة. معظم الأشياء التي تعتقد أنك تعرف (ولكن لا) عن محرك البحث الأمثل، وربما كان صحيحا قبل بضع سنوات ولكن قد تغيرت. أحد الخيارات التالية التى كانت دائما مجرد أسطورة. وهنا بعض من الأساطير تحتاج إلى التجاوز للحصول على أكثر قبول عن محركات البحث أسطورة 1: الاشارات المرجعية مساعدة الترتيب الخاص بك ليس بعد الآن؛ في الواقع، الاشارات المرجعية لم تعد فهرستها من قبل غوغل وبينغ. ولكن لا تتجاهلها تماما: إشارات مرجعية النموذج الخاص بك النص التي يتم عرضها جنبا إلى جنب مع صلتك في نتائج البحث - ووصف أكثر إقناعا من شأنها أن تجبر المزيد من المستخدمين على النقر على قائمتك بدلا من على الآخرين. وهذا مثال على المقصود اساطير خاطئة مشهورة عن السيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *