كيف أتصرف مع زوجتي لا تحترمني وتعاملني بطريقة سيئة ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بمتتبعي وزوار مدونة الشهادة مع مقال جديد بعنوان كيف أتصرف مع زوجتي لا تحترمني وتعاملني بطريقة سيئة ؟

كيف أتصرف مع زوجتي لا تحترمني وتعاملني بطريقة سيئة ؟
كيف أتصرف مع زوجتي لا تحترمني وتعاملني بطريقة سيئة
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا متزوج منذ سنتين، وحياتي الزوجية دائما في مشاكل، لا أدري إن كنت أنا السبب في هذه المشاكل أم لا.. ولكن من بداية زواجي وزوجتي تعاملني بطريقة غير لائقة؛ فهي عندما تغضب فإنها لا تحترمني ولا تقدرني، وعندما تريد شيئا تطلبه بطريقة غير مناسبة؛ مما يضطرني لإجابتها بالرفض حتى لو سبق أن وافقت على طلب لها فإنني سرعان ما أتراجع إذا ما وجدت منها أسلوب غير محترم في طلبها، لو استمريت شهرين أو ثلاثة أشهر لا أرفض لها طلباً، وفي يوم من الأيام قلت لها (لا) فإنها تنسى كل شيء، وتحصل مشكلة بسبب كلمة (لا).

لا تتقبل النقاش، ولا تعترف بالخطأ، دائما تطلب الطلاق ودائما تلمح له، أشعر أحيانا أنها ما زالت صغيرة ومراهقة.

عندما يكون بيننا خصام وأقوم بمصالحتها تعتقد بأني رجعت لها لتعلقي بها، وأنا عندما أعود لها فإني أعود من باب العطف، ولعلمي أن الحياة الزوجية تنازلات وأخذ وعطاء.

هي لا تقتنع بالخطأ إلا عندما تسمع الكلام من أهلها، وتعترف بخطئها أمامهم، ولكن بمجرد أن تكون عندي فإنها تكابر ولا تعترف بشيء، لا أعرف كيف أتعامل معها، فقد جربت جميع الطرق ولكن لا حياة لمن تنادي!

ذات مرة خرجت من المنزل دون علمي، ولم أءذن لها بذلك (فقط من باب العناد) ولم تعترف بأن هذا خطأ، ماذا أفعل؟ صبرت كثيرا على أمل أن تفهم أن الحياة الزجية حقوق لك وعليك، ولكن هي لا تقتنع!

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمرحبًا بك -أيها الأخ الحبيب- في استشارات إسلام ويب، ونشكر لك تعاملك الحسن مع زوجتك وصبرك عليها، وهذا دلالة على حسن أخلاقك، نسأل الله تعالى أن يزيدك من فضله.

أما ما ذكرته أيهَا الحبيب من شأن زوجتك ونكرانها للإحسان الذي تقدمه إليها، فمما يهون ذلك على نفسك ويعزيك أن تعلم أن هذا خلق النساء وعادتهنَّ، والنبي – صلى الله عليه وسلم – قد أخبر عن هذه الخصلة في النساء وحذرهنَّ منها، إذ قال – عليه الصلاة والسلام – كما في صحيح البخاري ومسلم وغيرهما من كتب السنة: (لو أحسنت إلى إحداهنَّ الدهر ثم رأت منك شيئًا قالت: ما رأيتُ منك خيرًا قط).

وإخبار النبي – صلى الله عليه وسلم – هذا من مقاصده أن يفهم الرجل طبيعة المرأة، وما جُبلت عليه واعتادته، فلا يأبه كثيرًا لمثل هذه المواقف، ولا يحجزه ذلك أو يمنعه عن مواصلة الإحسان للزوجة والصبر عليها.

صحيح أن الزوجة بحاجة إلى أن تُنصح وتُذكَّر بهذا حتى تعترف بحقوق الزوج وتؤدي الحقوق الواجبة عليها، ولكن ينبغي أن تحذر أنت – أيهَا الحبيب – من أن تتخذ من هذه المواقف سببًا للإقدام على الطلاق، وتفريق الأسرة، وهدم البيت بعد بنائه.

لا بأس – أيهَا الحبيب – أن تغتنم الأوقات التي تكون الزوجة فيها هادئة البال قابلة للنصح، أن تذكّرها أو تُسمعها بعض المواعظ التي تُذكِّرها بحقوق الزوج عليها، فإن هذا ينفعها في دينها ودنياها.

وما بدأته أنت من الطريق هو سلوك صحيح، وأنت ماضٍ في الطريق الصحيح من الصبر على هذه الزوجة، وعدم معاملتها بمثل ما تفعله، وهذا – بإذن الله تعالى – سيكفل لك ثوابًا جزيلاً عند الله، كما أنه سيكون سببًا للحفاظ على الأسرة ودوامها.

حاول أن تؤثر على الزوجة عن طريق أهلها، والاستعانة بهم في توجيهها في الأمور التي تحتاج فيها إلى توجيه.

وما أبديته أنت في كلامك من أنها ربما لصغر سِنَّها تكون غير مُقدِّرة لعواقب الأمور، هذا كلام له قدر كبير من الوجاهة، ينبغي أن يكون مُصبِّرًا لك ومعينًا لك على ما أنت عليه.

نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته أن يأخذ بيدك إلى كل خير، وأن يهديك ويهدي زوجتك لأرشد سبيل.

والله الموفق.

من موقع اسلام ويب للفائدة

للمزيد تابعو صفحتنا على الفيسبوك

بحث google

شاهد ايضا

أنواع الغدد في جسم الإنسان

أنواع الهرمونات

كيف تصبح شخصا ناجحا ومميزا في الحياة .. 5 خطوات أساسية

فحوصات طبية عليك اجراؤها مرة كل عام

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم

نصائح مهمة ومفيدة لتقليل استهلاك الوقود

تحميل برنامج البلوتوث للكمبيوتر مجانا Download Bluetooth Driver(نسخة مجانية)

طريقة لكيفية تحويل كاميرا الهاتف إلي كاميرا كمبيوتر للاندرويد والآيفون

متصفح رائع بسرعة خيالية الذي طورته سامسونج يعمل مع كل الهواتف

تطبيق Magisto لدمج الصور وتحويلها لفيديو للأندرويد والأيفون

إنترنت مجاني من موقع فيسبوك “Find WiFi”.

كيف تنجز الأعمال الصعبة دون تعقيدات

سناب شات snapchat تحديث جديد لمعرفة أماكن الاصدقاء

وصفة رائعة ومجربة للحصول على قدمين جميلتين

مشاهير ماتوا بسبب الانتحار أو المخدرات في العشرينات

اختراعات يابانية ذكية غير موجودة في بلد أخر

زوجتي لا تحترمني ومقصرة بكل حقوقي

تم الانتهاء من كتابة تدوينة كيف أتصرف مع زوجتي لا تحترمني وتعاملني بطريقة سيئة ؟، اتمنى ان تنال اعجابكم نسعى دائما لتقديم كل ماهو ممتع لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى من تدوينات مدونة الشهادة .

شاهد أيضاً

حكم من صلت في ثياب ثم رأت عليها آثار دم, الصلاة بتياب نجسة

حكم من صلت في ثياب ثم رأت عليها آثار دم, الصلاة بتياب نجسة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بمتتبعينا وزوار مدونة الشهادة سؤال اليوم مع جوابه …

عقوبة شديدة لمن يسرقة ويسطو ويغتصب بالتهديد

عقوبة شديدة لمن يسرق ويسطو ويغتصب بالتهديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان… …

زنى بامرأة فهل له أن يتزوج بابنتها أم لا

زنى بامرأة فهل له أن يتزوج بابنتها أم لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان… …

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان حكم …

15 تعليقات

  1. отчетные документы за проживание

    Currently it seems like Expression Engine is the best blogging platform out there right now. (from what I’ve read) Is that what you’re using on your blog?

  2. bezogoroda.ru

    I got this website from my friend who told me concerning this web site and now this time I am visiting this website and reading very informative articles or reviews at this place.

  3. фитнес тренер обучение

    I’m really enjoying the design and layout of your site. It’s a very easy on the eyes which makes it much more enjoyable for me to come here and visit more often. Did you hire out a designer to create your theme? Great work!

  4. фитнес тренер обучение

    Have you ever considered about including a little bit more than just your articles? I mean, what you say is valuable and all. However think of if you added some great pictures or video clips to give your posts more, “pop”! Your content is excellent but with images and video clips, this website could certainly be one of the greatest in its niche. Awesome blog!

  5. частный эротический массаж в Москве

    Недорогой мужской эротический массаж в Москве релакс спа

  6. daachnik.ru

    Woah! I’m really loving the template/theme of this site. It’s simple, yet effective. A lot of times it’s very hard to get that “perfect balance” between superb usability and visual appeal. I must say that you’ve done a fantastic job with this. Additionally, the blog loads extremely fast for me on Opera. Exceptional Blog!

  7. накрутка яппи

    Fine way of explaining, and nice piece of writing to take data regarding my presentation topic, which i am going to convey in college.

  8. накрутка лайков в яппи

    Nice blog here! Also your website quite a bit up fast! What host are you the use of? Can I am getting your associate link for your host? I desire my site loaded up as fast as yours lol

  9. накрутка просмотров яппи

    Hi there just wanted to give you a quick heads up and let you know a few of the images aren’t loading correctly. I’m not sure why but I think its a linking issue. I’ve tried it in two different internet browsers and both show the same results.

  10. накрутка подписчиков в yappy

    If you desire to increase your experience simply keep visiting this web site and be updated with the most up-to-date information posted here.

  11. Õigusabi

    Fantastic beat ! I wish to apprentice while you amend your web site, how can i subscribe for a blog site? The account aided me a acceptable deal. I had been tiny bit acquainted of this your broadcast provided bright clear concept

  12. аренда ричтрака в минске

    This article will help the internet users for creating new website or even a blog from start to end.

  13. Hey There. I found your blog using msn. This is a very well written article. I will be sure to bookmark it and come backoead more of your useful information. Thanks for the post. I will definitely comeback.

  14. Hi there, just wanted to mention, I liked this post. It was inspiring. Keep on posting!

  15. купить справку

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *