الجواب على. أدمنت العادة السرية وخائفة من عقاب الله وغضبه

الجواب على. أدمنت العادة السرية وخائفة من عقاب الله وغضبه

الجواب على. أدمنت العادة السرية وخائفة من عقاب الله وغضبه

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة غير متزوجة، عمري 26 سنة، أمارس العادة السرية منذ عمر 10 سنوات، حاولت التخلص منها والتوبة، ولكنني أضعف وأعود.

أحافظ على قراءة القرآن يوميا، وأحافظ على الفروض في أوقاتها، وأداوم على الأذكار اليومية، وأصلي النوافل، وأبعد نفسي عن كل ما يثير الشهوة، ولا أتعامل مع الجنس الآخر، وأشغل نفسي بالمطالعة، ومع ذلك كله لا أقدر على التخلص من العادة السرية، يائسة وأحس بأنها السبب في رد دعائي وحبس رزقي، وأن الله غاضب مني، لا أثق بنفسي أبدا، وأكره نفسي كثيرا، وكلما دعوت الله بالتوفيق في حياتي يدور في نفسي كيف لي أن أدعو الله وأنا أفعل ما يغضبه، كيف لا أخجل، وأن الله لن يستجيب لي وسوف يعاقبني برد دعائي.

أرجوكم ساعدوني، ماذا أفعل، وما هو الحل؟ فأنا أريد التخلص منها.

وشكرا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نشكرك على تواصلك مع موقع الشبكة الإسلامية، ونسأل الله أن يهديك إلى طريق الحق، وأن يتوب عليك ويصلح شأنك، والجواب عن سؤالك يكمن في الآتي:

بداية بما أنك تشعرين بتأنيب الضمير، وقد قررت العودة إلى الله بالتوبة والإقلاع عما تفعلين، فهذا كله علامة على الخير، وأن الله سيوفقك إلى الحق -بإذن الله تعالى-، فأرجو الاستمرار في العمل الصالح والتوبة والاستغفار، ولا داعي للقلق، فالله غفور رحيم، ويقبل التوبة من عباده مهما كانت ذنوبهم، و-بإذن الله- تتيسر أمورك، ويستجيب الله دعائك إذا كنت ممن يداوم على العمل الصالح.

وأما فمشكلة العادة السرية، فحكمها التحريم، حرمها أكثر العلماء استدلالا بقوله تعالى: {والذين هم لفروجهم حافظون *إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين *فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون}، [المؤمنون :5، 7]، فالآية دلت على أن تفريغ الشهوة يكون عبر الزواج، ومن أفرغ الشهوة في غير ذلك فهو متعدي، وهذا الاعتداء حرام، وذكر العلماء وجها آخر في منع العادة السرية، أن في ممارستها والاستمرار فيها له أضرار على صحة الإنسان، فقد يصاب المستمني بالضعف الجنسي بعد الزواج، أو بضعف في البدن، ونحو ذلك، والشريعة حرمت كل ما يضر الإنسان، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (لا ضرر ولا ضرار)، [رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم 7517].

فننصحك أن تقرئي في الاستشارات والمواقع المتخصصة لتعرف خطر الاستمناء على صحة الإنسان، وحتى تزدادي قناعة بتركها بعد معرفة أضرارها.

ومما ننصح به حتى تتركين العادة السرية، عليك الابتعاد عن النظر إلى المقاطع الجنسية، فالبعد عن ذلك يساعدك على الإقلاع عن الاستمناء.

ومما يعين على تركها أيضا تقوى الله تعالى بالعمل في طاعته، واجتناب ما نهى الله عنهن قال تعالى: {ومن يتق الله يجعل له مخرجا}، [الطلاق : 2].

ومما يعين على ترك العادة السرية كثرة ذكر الله تعالى، والاستغفار، والتضرع إلى الله، وخاصة في ساعات الاستجابة بأن يصرف عنك هذا البلاء.

ومما يعين على ترك العادة السرية التفكر في ضررها، وأنها تزيد الجسم ضعفا، ومن يمارسها يرغب بها كثيرا، ثم بعد ذلك لا يفكر في الزواج، واذا تزوج لعله يعاني من ضعف في المعاشرة، مما يسبب له حرجا مع الطرف الآخر.

ومما يعين على تركها أن تفكري في تدبير أمور الزواج، فإن تيسر لك فالحمد لله، وإن لم يتيسر فعليك ترك الأكلات المهيجة للشهوة، ثم عليك أن تكثري من الصوم، فإن الصوم يضعف الشهوة، ويحد منها، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء)، [رواه مسلم برقم 1400].

وفقك الله لمرضاته.

شاهد أيضاً

عقوبة شديدة لمن يسرقة ويسطو ويغتصب بالتهديد

عقوبة شديدة لمن يسرق ويسطو ويغتصب بالتهديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان… …

زنى بامرأة فهل له أن يتزوج بابنتها أم لا

زنى بامرأة فهل له أن يتزوج بابنتها أم لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان… …

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان حكم …

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

حكم جريمة الاغتصاب شرعاً ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان …

22 تعليقات

  1. автозапчасти для иномарок

    This post will help the internet users for creating new blog or even a blog from start to end.

  2. Заказать SEO продвижение

    Appreciating the dedication you put into your site and in depth information you provide. It’s awesome to come across a blog every once in a while that isn’t the same outdated rehashed material. Wonderful read! I’ve saved your site and I’m including your RSS feeds to my Google account.

  3. online television

    Thanks for sharing such a good idea, article is pleasant, thats why i have read it fully

  4. фитнес тренер обучение

    I was recommended this blog by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my difficulty. You are wonderful! Thanks!

  5. фитнес тренер обучение

    It’s an awesome post designed for all the internet viewers; they will get benefit from it I am sure.

  6. мужской эромассаж Москва

    Наилучший частный эромассаж в Москве база массажа

  7. мужской эромассаж Москва

    Отборный частный эромассаж Москва в spa

  8. раскрутка сайта в google

    Hi there! I know this is kinda off topic however I’d figured I’d ask. Would you be interested in exchanging links or maybe guest writing a blog article or vice-versa? My website goes over a lot of the same subjects as yours and I feel we could greatly benefit from each other. If you are interested feel free to send me an e-mail. I look forward to hearing from you! Wonderful blog by the way!

  9. daachkaru

    Everything is very open with a clear explanation of the issues. It was really informative. Your website is very useful. Thanks for sharing!

  10. перетяжка мебели в Новосибирске

    Im not that much of a online reader to be honest but your blogs really nice, keep it up! I’ll go ahead and bookmark your site to come back down the road. Cheers

  11. накрутка яппи

    Hi there, I believe your site might be having browser compatibility issues. When I look at your site in Safari, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping issues. I simply wanted to give you a quick heads up! Other than that, fantastic website!

  12. накрутка подписчиков в yappy

    What’s up it’s me, I am also visiting this web site daily, this site is really good and the users are really sharing pleasant thoughts.

  13. накрутить просмотры яппи

    I read this piece of writing fully about the resemblance of most recent and previous technologies, it’s remarkable article.

  14. накрутка подписчиков в яппи

    Undeniably believe that which you stated. Your favorite justification appeared to be on the net the simplest thing to be aware of. I say to you, I definitely get irked while people consider worries that they plainly do not know about. You managed to hit the nail upon the top as well as defined out the whole thing without having side effect , people can take a signal. Will likely be back to get more. Thanks

  15. накрутка подписчиков в yappy

    My spouse and I stumbled over here from a different page and thought I may as well check things out. I like what I see so now i am following you. Look forward to finding out about your web page yet again.

  16. накрутка яппи

    Hi to all, the contents present at this website are truly remarkable for people experience, well, keep up the nice work fellows.

  17. аренда ричтрака в минске

    Thank you for the auspicious writeup. It in fact was a entertainment account it. Glance complicated to far added agreeable from you! By the way, how can we keep in touch?

  18. Juriidiline abi

    I have been surfing online more than three hours nowadays, yet I never found any fascinating article like yours. It’s pretty value enough for me. Personally, if all site owners and bloggers made good content as you did, the internet can be much more useful than ever before.

  19. аренда ричтрака

    Hi there! I could have sworn I’ve been to this blog before but after browsing through a few of the posts I realized it’s new to me. Anyways, I’m definitely happy I discovered it and I’ll be bookmarking it and checking back regularly!

  20. Õigusabi

    Appreciation to my father who told me concerning this website, this blog is actually remarkable.

  21. купить диплом специальном образовании

    Wow, that’s what I was searching for, what a stuff! present here at this blog, thanks admin of this web site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *