الرئيسية / تربية الكلاب / طريقة التخلص من رائحة بول الكلاب

طريقة التخلص من رائحة بول الكلاب

طريقة التخلص من رائحة بول الكلاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان طريقة التخلص من رائحة بول الكلاب

التخلص من رائحة بول الكلاب من ارض المنزل او من السجاد او من الحائك او من الأثاث في منزلك هي من احد المهام الصعبة خاصة إذا كنت قد تاقتنيت كلبا جديدا، سنذكر لك بعض طرق التخلص من رائحة بول الكلاب في هذا الموضوع.

لكن أولا يجب ان تعرف أنه بالنسبة للحيوانات الأليفة، يعد التبول أمرًا عاديًا، وغالبا ما يحدث على السجاد. لكن لا داعي للذعر والغضب من كلبك؛ فهناك عدة طرق لإزالة بول الكلاب – والرائحة المميزة التي يخلقها – من السجاد دون استخدام المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة لك أو لصغارك.

كيفية تنظيف بول الكلاب

القضاء على رائحة بول الكلاب : الطريقة الأولى

أفضل ما يمكنك فعله حتى تستطيع القضاء على رائحة بول الكلاب هو التصرف سريعا. عند رؤيتك لحادثة مشابهة هو وضع قدر ما تستطيع من المناشف على البول. ثم ضع بضع قطرات من منظف الأطباق وأضف قليلاً من الماء على المنطقة التي تبول فيها الكلب، ثم ضع منشفة فوقها وضع قدمك على المناشف حتى تمتص أكبر قد ممكن من البول.

ازالة رائحة بول الكلاب: الطريقة الثانية

لكن إذا لاحظت وجود بقعة رطبة قد تكون حدثت في وقت سابق من اليوم، ضع عليها صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) واتركها طوال الليل. بعد أن تجف البقعة، رشها بخل أبيض مقطر ولا تقلق إذا أخرجت السجادة بعض بينما تتفاعل المركبات.

تتميز صودا الخبز أنها ممتازه في امتصاص الروائح، كما أن طريقة أخرى لاستخدام الخل وصودا الخبز -التي تعد من العناصر الأساسية في التنظيف الصديق للبيئة- وهي خلطهما مع الماء في زجاجة رذاذ، مع كوب واحد من الخل الأبيض وكوب واحد من الماء مع وضع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، مع رج كل ذلك، ورشه على السجادة.

وينبغي ترك ذلك المحلول خمس أو ست دقائق، ثم يُمسح برفق باستخدام قطعة قماش جديدة. سيبقى الخليط فعّالاً لبضعة أشهر، لذلك قد ترغب في تجهيز كمية والاحتفاظ بها في متناول اليد إذا كان لديك جرو صغير في منزلك

الطريقة الثالثة:

هناك بعض المواد الفعالة في النظافة، أحد هذه المواد هو فوق أكسيد الهيدروجين، أو ما يعرف باسم ماء الأكسجين الذي يباع في الصيدليات البشرية ويتميز بأنه مطهر قوي.

يمكنك ازالة بول الكلاب عن طريق رش بقع البول باستخدام بضع رشات من بيروكسيد الهيدروجين. قم برش البقعة، ودعها تخرج الفقاقيع (وهذا يعني أن المحلول يعمل) واتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل أن تمسحها بقطعة قماش. ولا تنس أن تتأكد من أن لا يغير بيروكسيد الهيدروجين لون سجادتك لأنه يتميز بخواص قوية في ازالة الألوان أيضا.

كيفية إزالة رائحة بول الكلاب من السجاد القديم

إذا كانت البقع والروائح عنيدة للغاية، فهناك العديد من منظفات الأنزيمات الصديقة للبيئة التي يمكنك شراءها لرش سجادتك (أما إذا كانت البقع قديمة) ففكر في استئجار آلة تنظيف السجاد من أي متجر محلي، وتذكر أن تشطف الخزان جيدًا قبل الاستخدام ولا تستخدم المنظف الكيميائي الذي يأتي مع الآلة. بدلا من ذلك، قم باستخدام منظف طبيعي أو مزيج من الخل الأبيض والماء.

Your Website Title

شاهد أيضاً

بعض التصرفات منك تسبب في اكتئاب كلبك..اكتئاب الكلاب

بعض التصرفات منك تسبب في اكتئاب كلبك..اكتئاب الكلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتابعي …

شرح كيفية تدريب الكلب على المشي بجانبك بالسلسلة

A02JAA Man walking dog السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع …

تعرف على 6 امراض تصيب الكلاب قبل شراء اي كلب

تعرف على 6 امراض تصيب الكلاب قبل شراء اي كلب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

شرح بالتفصيل طريقة علاج البراغيث في الكلاب

شرح بالتفصيل طريقة علاج البراغيث في الكلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتابعي وزوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *