الطريقة الصحيحة لـ إزلة كلمة المرور البيوس “BIOS”

الطريقة الصحيحة لـ إزلة كلمة المرور البيوس “BIOS”

طريقة سهلة لإزلة كلمة المرور البيوس “BIOS”

قد نواجه أحيانًا مشكلة قفل البيوس BIOS (محمية بكلمة المرور) بعد شراء كمبيوتر مكتبي قديم أو كمبيوتر محمول (مستخدم من قبل) وعندما ناتي لعمل فورمات لهذا الكمبوتر وتثبيت الويندوز نجد مشكلة قفل (البيوس) “BIOS”،(محمية بكلمة مرور) هنا سنحتاج للدخول إلى إعدادات البيوس BIOS لضبط وضع الإقلاع (Boot) إلى الإقلاع من USB لنقوم بتثبيت الويندوز من خلاله.

يقوم بعض المستخدمين أيضًا بتعيين كلمة مرور لنظام الإدخال والإخراج الأساسي (BIOS) للكمبيوتر. ومن أجل زيادة الحماية ذات الطبقة المزدوجة ، يمكنهم حماية بياناتهم بشكل أفضل ، ولكن في بعض الأحيان يقع المستخدمون في مشكلة نسيان كلمة المرور التي قاموا بإنشائها. وهنا تظهر المشكلة ، كيف تحذف كلمة مرور البيوس BIOS.

الطريقة الصحيحة لـ إزلة كلمة المرور البيوس "BIOS"
الطريقة الصحيحة لـ إزلة كلمة المرور البيوس “BIOS”

الطريقة الأولى والأسهل لإزالة كلمة المرور في BIOS عن طريق الإستعانة بأحد المواقع التالية

يمكن تجاوز مشكلة نسيان كلمة المرور البيوس BIOS عن طريق حذف كلمة السر بيوس “BIOS” أو إعادة تعيينها ، وهذا ما سنتعلمه في هذه المقالة ، وسنعرض لك مجموعة من الطرق التي يمكننا من خلالها حذف أو لإعادة تعيين كلمة المرور بيوس.

هناك العديد من الطرق المختلفة لإزالة كلمة مرور BIOS الخاصة بجهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول، وهي تختلف حسب نوع الجهاز أو الكمبيوتر المحمول أو المكتبي ، ولكننا سنتعلم اليوم أسهل الطريق.

إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرور BIOS أو إلغاء كلمة مرور BIOS ، فيجب أن تتذكر كلمة مرور BIOS القديمة ، ولكن إذا نسيت كلمة مرور BIOS القديمة ، فإليك هذه الطرق، بما في ذلك موقع BIOS Password وموقع BIOS PW ، إذا نسيت كلمة المرور بيوس هذه المواقع يمكن أن تساعدك لتقوم باستخراج كلمة مرور النظام الافتراضية ، فقط أدخل الرقم التسلسلي لجهازك ، وسيجد موقع الويب كلمة المرور الافتراضية ، مما يتيح لك الوصول إلى BIOS وحذف كلمة المرور أو إلغائها نهائيًا.

طريقة سهلة لإزلة كلمة المرور البيوس “BIOS”

الطريقة الثانية إزالة بطارية لوحة الأم (Motherboard):

تكمن الطريقة الثانية لحذف كلمة مرور البيوس BIOS, من خلال إزالة بطارية CMOS، حيث تعد هذه الطريقة الأبسط والأسرع، وذلك عن طريق إزالة وفصل كيبل الطاقة عن الجهاز، ثم فتح غطاء الحاسوب للوصول إلى المكونات الداخلية، و إزالة البطارية من اللوحة الأم (Motherboard) وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إعادة تركيبها في مكانها مجدداً، هذا الأمر من شأنه إعادة نظام البيوس إلى إعداداته الأساسية والأصلية.

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه على اليسار ليصلك كل جديد نقوم بنشره

نسعى دائما لتقديم كل ماهو مفيد لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة.

مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *