الرئيسية / الربح من الأنترنت / هذه هيا شروط الربح يوتيوب لسنة 2021

هذه هيا شروط الربح يوتيوب لسنة 2021

تعرف على شروط تحقيق الدخل الشهري من يوتيوب لمنشئي الفيديو في سنة 2021

يعتبر موقع يوتيوب الأشهر والأول عالميا في مشاروة وتحميل ومشاهدة الفيديو ، وهو يحمل هذا العنوان بكل فخر. ولكن مع القوة العظيمة تأتي كمية جنونية من الشروط والقيود والقضايا، فما هي شروط الربح من اليوتيوب لهذا العالم؟.

بعد أن اشترت جوجل موقع يوتيوب في عام 2006 ، بدأت العمل على طريقة لمنشئي الفيديو لكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم. بحلول عام 2007 ، أطلقت برنامج شركاء يوتيوب حيث يمكن لمالكي الفيديو تمكين الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وكسب المال من خلال عائدات الاعلانات.

لقد كانت فترة ثورية في قطاع بث الفيديو الرقمي منذ ولادة مدونة الفيديو. سينشئ الأشخاص مقاطع فيديو تحسب أنشطتهم اليومية بطريقة ممتعة وجذابة بصريًا.

بمرور الوقت ، أطلق يوتيوب العديد من الخدمات الأخرى مثل YouTube Red (الآن YouTube Premium) و YouTube TV و YouTube Music و Vevo وخدمات TVoD وحلول البث المباشر الخاصة به.

تابع معي لمعرفة ما هي شروط الربح من يوتيوب. ولكن قبل ذلك دعنا نتطرق إلى كيف يتم الربح من يوتيوب.

هذه هيا شروط الربح يوتيوب لسنة 2021
هذه هيا شروط الربح يوتيوب لسنة 2021

كيف يعمل برنامج تحقيق الدخل في يوتيوب؟

ما هي شروط الربح من اليوتيوب – كيف يربح منشؤو المحتوى من يوتيوب

بمجرد أن يكون لديك عدد وافر من مقاطع الفيديو في قطتك ، فقد حان الوقت لكسب بعض المال اللائق منها! حقق أرباحًا من خلال مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك من خلال أي من الطرق التالية.

برنامج شركاء يوتيوب

بمجرد أن تصبح جزءًا من شركاء يوتيوب ، سوف تحصل على أموال من خلال حساب أدسنس. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن بلدانًا معينة فقط هي التي تدعم هذا البرنامج ، كما يجب على كل مالك محتوى تلبية أهلية معينة ليكون جزءًا من برنامج شركاء يوتيوب.

إيرادات الإعلانات

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن وضعها إما في بداية الفيديو أو في وسطه أو أسفله وهكذا.

الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو – تظهر هذه الإعلانات شبه الشفافة لأجهزة سطح المكتب في الجزء السفلي من الفيديو وتغطي حوالي% 20 من المساحة.

الإعلانات القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي – كما يشير الاسم ، يسمح النوع السابق بتخطي الإعلان بعد 5 ثوانٍ من وقت التشغيل بينما النوع الأخير يجعل مشاهدة المشاهدين إلزامية حتى النهاية في الغالب من 15 إلى 20 ثانية.

الإعلانات الصورية – يمكن وضع هذا النوع من الإعلانات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية إما في الجانب الأيمن أو أعلى الفيديو.

شاهد أيضا:

 


شروط الربح من اليوتيوب التي عليك استيفائها

فيما يلي الحد الأدنى من المعايير و شروط الربح من اليوتيوب التي تم تحديثها في سبتمبر 2021.

  1. يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا
  2. لديك حساب ادسنس
  3. يجب أن تعيش في بلد أو منطقة تدعم برنامج شراكة يوتيوب
  4. لديك 30000 مشترك كحد أدنى للوصول إلى ميزة عضوية القناة
  5. يجب أن تحافظ باستمرار على المشتركين و ساعات المساهدة مع معدلات انخفاض عالية

تزيد يوتيوب من صعوبة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو: إليك السبب

شروط الربح من يوتيوب 2017

كانت شروط الربح من اليوتيوب في عام 2017 وقبل ذلك تحظر الموضوعات الحساسة والمثيرة للجدل. أيضًا ، اعتقد المبدعون أن هذه القيود أعاقت جانبهم الإبداعي.

شروط الربح من يوتيوب 2018

منحت قواعد تحقيق الدخل في يوتيوب في عام 2018 لمنشئي المحتوى وقتًا عصيبًا لإنتاج محتوى جدير بالإعلانات نظرًا لأن أكثر من %50 من أرباحهم جاءت من الإعلانات.

شروط الربح من يوتيوب 2019

جاءت شروط الربح من اليوتيوب لعام 2019 بمعيارين إضافيين مثل الحد الأدنى لوقت المشاهدة السنوي 4000 ساعة و 1000 مشترك خلال فترة 12 شهرًا.

مثل أي تقنية تقدمية أخرى ، بدأ يوتيوب أيضًا في ترقية خوارزمياته وشروط برنامج شركاء يوتيوب لكسب المال من خلال الإعلانات.

لتوفير محتوى أفضل وأكثر ملاءمة لمشاهديه ، ولحث منشئي المحتوى على إنشاء مقاطع فيديو أفضل ، أضاف Yيوتيوب بندًا إلى ميزة تحقيق الدخل.

لكي يتمكن منشئو المحتوى من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ، يجب أن تحصل قناتهم على أكثر من 10000 مشاهدة مدى الحياة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم. دفع هذا المبدعين إلى إنشاء محتوى أفضل على النظام الأساسي وتحسين ادائهم.

كان هناك الكثير من المستخدمين على النظام الأساسي قاموا بتحميل محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر ومحتوى مملوك لأشخاص آخرين من أجل جني الأموال من مقاطع الفيديو. لتخليص النظام الأساسي من هؤلاء الممثلين السيئين ، وضع يوتيوب هذه القاعدة.

كان كافياً لتقييم مصداقية المحتوى والمستخدم ولم يكن الحد الأقصى مرتفعًا جدًا لثني منشئي المحتوى الجدد عن الانضمام إلى منتدى يوتيوب.

شاهد أيضا:

 


قواعد جديدة لتحقيق الدخل من فيديوهات يوتيوب 2021

بحلول نهاية عام 2017 ، كان موقع يوتيوب يعاني من الخلافات والانتقادات من جميع الزوايا بسبب عدم قدرته على تصفية منشئي المحتوى الذين يحققون الدخل وحل مشكلات تحقيق الدخل بسرعة. كانت المنصة تتعرض لانتقادات شديدة من جانب المبدعين والمعلنين.

من أجل تجنب انتكاسة لمدة 6 سنوات ، أعلن يوتيوب عن تغييرات في سياسات وقواعد تحقيق الدخل. نصت السياسات / القواعد الجديدة على أنه لكي تتمكن القناة من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بها ، يجب أن يكون لديها ما لا يقل عن 4000 ساعة من إجمالي وقت المشاهدة في فترة 12 شهرًا و 1000 مشترك على الأقل.

كانت هذه الخطوة نابعة تمامًا من الحفاظ على الذات: لحماية الشركة والمنصة. كانت مجموعة القواعد المحدثة نوعًا ما بمثابة حل وسط بين المعلنين والنظام الأساسي ، ويجب على النظام الأساسي الاحتفاظ بمستخدمي يوتيوب من الدرجة الأولى. لكنها تعرضت للكثير من الانتقادات من مستخدمي يوتيوب من المستوى الصغير إلى المتوسط ​​والذين لم يتمكنوا من تلبية المتطلبات الجديدة.

العوامل التي تؤثر على معدلات تحقيق الدخل

من الإيرادات التي يحققها منشئو المحتوى من خلال الإعلانات ، يحتفظون بنسبة %55 منها بينما يتم اقتطاع %45 من يوتيوب.

لذلك ، هناك الكثير من الضغط على منشئي المحتوى لإنشاء محتوى يستحق الإعلان على قناتهم.

ولكن ما الذي يجعل إعلان الفيديو يستحق على يوتيوب؟

لطالما حير هذا السؤال الكثير من الناس. نظرًا لأن مستخدمي يوتيوب من الطبقة العليا يجمعون غالبية عائداتهم من مصادر خارج النظام الأساسي ، فإن معدلات تحقيق الدخل المتغيرة تؤثر فقط على مستخدمي يوتيوب من المستوى الصغير إلى المتوسط.

فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب البحث عنها أثناء إنشاء محتوى فيديو لقناتك على يوتيوب لضمان جذب أفضل المعلنين:

جودة الفيديو

كلما زادت جودة وقيمة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك ، كان المعلنون أفضل. تميل الشركات الإعلانية إلى دفع المزيد مقابل مقاطع الفيديو التي تجذب الانتباه.

الشعبية

مقاطع الفيديو سريعة الانتشار عرضة للانتهاك ، لذا فإن أفضل طريقة للترويج لنفسك وجذب المعلنين هي الترويج للعلامة التجارية بطريقة لا تمر مرور الكرام.

تفاعل المشاهد

يحب المعلنون مقاطع الفيديو التي تتفاعل مع مشاهديها وتكون تفاعلية بطبيعتها. سيدفعون أكثر إذا رأوا عددًا كبيرًا من الإعجابات أو التعليقات.

الجدل

إثارة الجدل أو الحديث عن مواضيع مثيرة للجدل يؤثر على العلامة التجارية للقناة ولا ينتمي بعض المعلنين إلى مثل هذه العلامة التجارية.

ساعات المشاهدة

أثناء حصولك على تفاعل أكبر مع مقاطع الفيديو الطويلة ، يجب أن يكون الفيديو متوسط الطول حسب المكانة واتجاهات المشاهدة.

عدد المشتركين

ستحصل على معلنين أفضل وأرباحًا إذا تفاعلت مقاطع الفيديو الخاصة بك مع عدد كبير من الأشخاص. المزيد من المشتركين يساوي عائدات أعلى.

شاهد أيضا:

 


تغييرات إضافية تؤثر على مقدار الربح من اليوتيوب

يؤدي انتشار السلوكيات المفترسة إلى جعل النظام الأساسي “غير آمن للأطفال” بمحتوى غير لائق يؤثر على سمعة قنوات يوتيوب.

نتيجة لذلك ، أطلق يوتيوب في عام 2015 تطبيق YouTube Kids لكنه فشل في منع المحتويات المنتهكة مثل إثارة الأفكار الانتحارية بين مقاطع الرسوم المتحركة مما أدى إلى فقدان المشتركين.

دخل المزيد من الجهات الفاعلة السيئة إلى النظام الأساسي مثل مرسلي البريد العشوائي ومنتحلي الشخصية الذين يستغلون المبدعين الأصليين. أدى ذلك إلى قيام يوتيوب بإنشاء قاعدة جديدة في عام 2018 ، مع 10000 مشاهدة مدى الحياة مع 1000 مشترك ، عندها فقط سيكونون مؤهلين للدخول في برنامج شراكة يوتيوب.

أثرت هذه القواعد بالفعل على %99 منهم وكانت تدر أقل من 100 دولار في السنة. أدى هذا بشكل أساسي إلى إضرار كبير بمنشئي المحتوى الناشئين وقنوات الفيديو صغيرة الحجم.

كان من الممكن أن يكون الجانب العكسي شيئًا مثل هذا:

  1. لن يثق المعلنون في النظام الأساسي لتوفير عائد استثمار لائق ، وبالتالي يكونون قد أنهوا توافقهم مع يوتيوب.
  2. كان من الممكن أن يؤدي هذا إلى مغادرة جميع مستخدمي يوتيوب الكبار للمنصة بسبب نقص الحوافز المالية.
  3. وفي ظل عدم توفر الأموال ، كان موقع يوتيوب سيصبح أرشيفًا للفيديو حيث يمكن للأشخاص تحميل مقاطع الفيديو وتخزينها ولكن لا يمكنهم بدء مهنة الفيديو.

خاتمة

يبقى الأساس هو أنه لا يزال هناك أشخاص يقومون بتحميل مقاطع فيديو محمية بحقوق الطبع والنشر على أنها مقاطع فيديو خاصة بهم لتحقيق مكاسب شخصية.

على هذا النحو ، بدأ موقع يوتيوب الكثير من السياسات لضمان اتخاذ إجراءات ضد الجهات الفاعلة السيئة مثل هؤلاء. لقد بدأ نظام Content ID ، وهو نظام مخالفة لحقوق الطبع والنشر ، حيث إذا قام شخص ما بتحميل أي محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر يتم حفظه في Content ID ، فإن القناة تتعرض لمخالفة.

كما أنهم يحثون الأشخاص باستمرار على استخدام مبادرات العلامات التجارية على محتوى الفيديو الخاص بهم ، وبغض النظر عن التغييرات الأخيرة في السياسة ، يلهمون الأشخاص لإنشاء مقاطع فيديو رائعة.

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه على اليسار ليصلك كل جديد نقوم بنشره

نسعى دائما لتقديم كل ماهو مفيد لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

لاتنسي زيارتنا على صفحتنا بفيسبوك

شاهد أيضا:

شاهد أيضاً

إضافات مهمة لمنشئي المحتوى youtube "يوتيوبرز" ل google Chrome

إضافات مهمة لمنشئي المحتوى youtube “يوتيوبرز” ل google Chrome

إضافات youtube google Chrome إضافات youtube google Chrome إضافات مهمة لمنشئي المحتوى youtube “يوتيوبرز” ل google …

10 مواقع للحصول على الموسيقى المجانية لليوتيوب

10 مواقع للحصول على الموسيقى المجانية لليوتيوب

هناك فرق بين الموسيقى المجانية لمقاطع فيديو YouTube والموسيقى الخالية من حقوق الملكية. الموسيقى المجانية …

زيادة مشاهدات قناتك على YouTube

زيادة مشاهدات قناتك على YouTube

السلام عليكم ورحمة الله زورانا الكرام أهلا بكم من جديد كيف تحصل على المزيد من …

الطريقط الصحيحة للربح من اليوتيوب "youtubre"

الطريقة الصحيحة للربح من اليوتيوب “youtube”

السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته اليكم متتبعينا و زوارنا تسعة خظوات للربح من اليوتيوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *