الرئيسية / الربح من الأنترنت / مهم جداً للمبتدئين: الطريق الصحيح لـ العمل الحر على الإنترنت

مهم جداً للمبتدئين: الطريق الصحيح لـ العمل الحر على الإنترنت

العمل الحر على الإنترنت
العمل الحر على الإنترنت

العمل الحر على الإنترنت العمل الحر على الإنترنت

نظرًا لتطور التكنولوجيا في العالم ، ظهرت مؤخرًا الكثير من الخدمات والوظائف التي يمكن توفيرها للأخرين عبر الإنترنت، وبدأ العديد من الأشخاص حول العالم في الانجذاب نحو هذه الوظائف حيث يمكنك العمل من المنزل دون التنقل، هذا و مع أي شخص او شركة كانت، وتقديم الخدمة المطلوبة دون أي شروط وبالتزاماتك.

سئم الكثير منا من الوظائف بدوام كامل ويبحثون عن بدائل لإخراجهم من هذا الروتين الممل مع تحقيق ربح مالي محترم.

العمل الحر على الإنترنت العمل الحر على الإنترنت

مجال العمل عن بعد هو المجال الأسرع نموًا في عصرنا هذا، في الولايات المتحدة وحدها، يتجاوز عدد العمال المستقلين 57.3 مليون ، أو 36 في المائة من القوة العاملة ، ويكسبون 1.4 تريليون دولار من العائدات السنوية ، وهي نسبة من المتوقع أن تزيد إلى 43 في المائة العام المقبل وتمثل الغالبية بحلول عام 2027 من القوى العاملة.

في المملكة المتحدة وصل عدد العاملين لحسابهم الخاص إلى حوالي 1.4 مليون، بزيادة قدرها 14٪ عن العام الماضي، بمتوسط ​​ربح قدره 21 مليار جنيه إسترليني.

وهذه النسبة المرتفعة لأن أكثر من 72٪ من البريطانيين يعتقدون أن يمكن أن يساعدهم العمل الحر في الحصول على حياة أسرية صحية وتعزيز قدرتهم على الموازنة بسهولة بين الحياة المهنية والاجتماعية.

تؤكد هذه الأرقام وجود اتجاه عام في عالم العاملين لحسابهم الخاص ، فلماذا إذن هذا الاتجاه العالمي هو عالم العاملين لحسابهم الخاص؟ ماذا يقدم لموظفيه

إذا كنت تفكر في الدخول إلى السوق الحرة وتوحيد عملك من العمل الحر ، دعنا نساعدك على رسم طريقك الخاص.

حدد الخدمة المطلوبة التي ستقدمها لعملائك.

من أين أبدأ بالعمل الحر عبر الإنترنت؟

أولاً ، يجب عليك تحديد الخدمة أو الخدمات التي ستقدمها عبر الإنترنت.

بالطبع هناك العديد من الخدمات والوظائف التي يمكن القيام بها عبر الإنترنت، مثل خدمات الترجمة، وخدمات البرمجة، وخدمات كتابة المحتوى، وخدمات التدقيق اللغوي، وخدمات التصميم “التصميم الجرافيكي والرسومات المتحركة” وتصميم المواقع وغيرها الكثير.

يمكنك تقديم بعض الخدمات بسهولة لأنك قد تكون اكتسبت مهارات في السابق، مثل كتابة محتوى في منطقة معينة أو الترجمة عندما تكون بارعًا في لغة أجنبية أو لغتين،، وبعض الخدمات التي يجب عليك تعلمها وإتقانها قبل أن تتمكن من الاستمرار في تقديمها للعملاء، مثل “خدمات التصميم الجرافيكي” أو “خدمات البرمجة” أو “خدمات التسويق عبر الإنترنت”.

قد تساعدك مهنتك السابقة أيضًا على دخول سوق العمل المستقل عبر الإنترنت.

إذا كنت قد عملت كمحاسب أو مستشار قانوني أو عائلة من قبل، فمن السهل تقديم هذه الخدمات عبر الإنترنت، هناك العديد من الأشخاص حول العالم الذين يفضلون توظيف أو استشارة مترجمين مستقلين عبر الإنترنت.

إذا كانت وظيفتك السابقة عامل صيانة أو عامل بناء ، أي وظيفة تتطلب وجودًا في مكان العمل ، فيجب عليك البحث هنا عن خدمات أخرى يمكن القيام بها عبر الإنترنت ، وهنا نوصيك بتعلم مهاراتك من خلال أخذ سلسلة الدروس والقراءة مجموعة من الكتب والمقالات والفيديوهات يمنك اخد الدروس في المجال الذي اخترته.

أفضل منصة للتعلم

هناك العديد من المواقع والمنصات على الإنترنت التي توفر لك مجموعة واسعة جدًا من الدورات المدفوعة والمجانية في مختلف المجالات التي يمكنك متابعتها للحصول على المعلومات والمهارات التي تحتاجها ، سنتعرف على أفضل ثلاث منصات من خلال الفقرات التالية.

منصة Udemy:

تعتبر Udemy من أنجح منصات التعلم الذاتي على الإنترنت في الوقت الحالي ، لأنه يحتوي على مكتبة ضخمة من الدورات المجانية والمدفوعة ، ودورات التصميم والبرمجة ، وما إلى ذلك ، وتحتوي هذه المنصة على نسبة كبيرة من المعرفة الموثوقة مقارنة بالمنصات الأخرى ، صانعو الدورات التدريبية الموثوقة.

منصة كورسيرا:

توفر لك هذه المنصة مجموعة واسعة جدًا من الدورات التدريبية في مختلف المجالات والدورات المجانية والمدفوعة.

يكمن جمال هذه المنصة في أنه في بعض الدورات ، يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورات التي تقدمها أفضل الجامعات في العالم.

منصة ليندا:

إذا كنت تخطط لبدء تعلم التصميم أو البرمجة أو التسويق الإلكتروني ، فإن منصة Linda تعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك ، حيث يتم تنظيم الدورات التدريبية في كل منطقة من النظام الأساسي حسب المستوى ، سواء كان مستواك مبتدئًا أو متوسطًا أو حتى متقدمًا.

ملحوظة: لا داعي لشراء دورات احترافية من خلال هذه المنصات ، يوتيوب به كل شيء ، منصة يوتيوب بها دورات مجانية ، والدورات ضخمة ومنتشرة في كل مكان ، كل ما عليك فعله هو التحلي بالصبر ومشاهدة أي فيديو في المجال الذي تختاره ، ستكتسب الخبرة التي تحتاجها لبدء مهنة مستقلة.

أنشئ معرضًا لأعمالك السابقة.

قم بإعداد معرض تجاري من خلال عرض عينات من الأعمال السابقة.

أحد أهم الأشياء التي يتجاهلها بعض المستقلين في البداية هو إنشاء معرض تجاري لعرض العمل الذي يمكنهم القيام به ، وإلا سيقرر العميل المحتمل الشخص المناسب للوظيفة التي يريد القيام بها حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الفرص وتقديمها أولاً الخدمات هي الأفضل لبناء معرض تجاري يعرض نموذج الأعمال الذي يمكنك القيام به.

على سبيل المثال ، إذا كنت مصمم رسومات ، فيمكنك القيام بمشروع افتراضي وتصميم جميع الملحقات اللازمة للمشروع وعرضها في معرضك التجاري. على سبيل المثال ، يمكنك تصميم إكسسوارات لمطعم مزيف أو متجر مشهور مثل ماكدونالدز.

إذا كنت كاتب محتوى ، فيمكنك إنشاء مدونة والكتابة في مجال ترغب فيه وتشعر بالراحة فيه ، أو نشر المقالات التي تكتبها في موقع ويب أو مجلة متاحة للجمهور ، يمكنك التطوع لمجتمع دولي من يكتبون الصحف.

قم بتسويق خدماتك بشكل مناسب لخدمتك.

تعلم أساسيات التسويق لبيع خدماتك.

بصرف النظر عن المجال الذي تختار العمل فيه ، فإن أحد الأشياء التي يجب أن تتقنها هي مهارات التسويق ، وهي ضرورية جدًا في المراحل الأولى من الوظيفة ، عليك أن تقدم نفسك للعملاء المحتملين بطريقة جذابة ومقنعة ، أنت عليك تسويق خدماتك وإقناع العملاء باختيارك بدونك.

هذا ليس مطلوبًا ، ولكن إذا كنت ترغب في العمل مع شركات دولية كبيرة ، فمن الأفضل إنشاء موقع الويب الخاص بك حيث يمكنك ، إن أمكن ، وضع جميع المعلومات التي قد تهتم بها هذه الشركات ، بما في ذلك الوظائف والمهارات والأسعار السابقة ، الأهم هو كتابة بعض المقالات في مجال خبرتك ونشرها على نفس الموقع.

العمل الحر على الإنترنت

كيف تتعامل مع العملاء؟

تعامل مع العملاء كما لو أن الكون يدور حولهم.

عندما يتوفر عميل محتمل ، حاول التعامل معه بأفضل طريقة تعرفها ، وحاول أن تجعل العميل سعيدًا بكل الطرق ، وتذكر دائمًا أن العميل على حق دائمًا ، ولكن في نفس الوقت لا تشوه خدمتك وعملك ، لا تهين كرامته.

أحيانًا نجد صعوبة في التعامل مع بعض العملاء ، في هذه الحالة يجب أن تكون ذكيًا جدًا وصبورًا ، تعاملهم بأفضل طريقة ، استخدم أفضل طريقة لإرضائهم ، حتى لو كان العميل يعاملك بشكل سيء للغاية ، متعجرف جدًا ، لا ينبغي أن يترك مراجعة سيئة لخدمتك.

تحمل المسؤولية والانضباط. نظم حياتك والوفاء بالمواعيد النهائية. الأهم في كل هذا هو الانضباط وإدارة الوقت. يعتقد الكثير من الناس بتكاسل أن العمل الحر هو حرية كاملة.

نعم ، هذا كل شيء ، لكن هذا لا يعني أن تكون كسولًا ، وتضييع الوقت ولا تلتزم بالمواعيد النهائية لأن هذا قد يضر بسمعتك ويفقد العملاء إلى الأبد. حدد وقت يناسبك في العمل ، من الناحية المثالية مع مكان في منزلك ، بعيدًا عن ضوضاء الأسرة ، على سبيل المثال ، ومجهز بجميع الأجهزة التي ستساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية.

طور مهاراتك وخدماتك.

طور المهارات والخدمات التي تكتسبها. يجب أن تتخصص في مجال التركيز الذي اخترته في البداية للوصول إلى المرحلة التي تكون فيها مؤهلاً لبدء العمل الحر ، ويجب عليك التأكد من مواكبة التطورات في عالم العمل ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر. التوظيف ، بالنظر إلى التغييرات والتقنيات الدائمة التي يمكن دائمًا تسخيرها لزيادة الإنتاجية والكفاءة في العمل ، بغض النظر عن المهارات التي يتم استخدامها.

وفقًا لدراسة نُشرت تحت عنوان “تحديات العمل والحياة بين الأجيال” ، يشعر ثلثا العمال في جميع أنحاء العالم أن الحياة العملية أصبحت صعبة للغاية ، وأن أساليب العمل التقليدي يجعل من الصعب تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والحياة الطبيعية. العمل ، كما لاحظت PGI في دراسة نُشرت مؤخرًا.

شعر 82٪ من العاملين لحسابهم الخاص أن مستويات الإجهاد النفسي لديهم قد انخفضت مقارنة بالوقت الذي كانوا يؤدون فيه نفس الوظيفة في وظيفة تقليدية ، و 80٪ من العاملين لحسابهم الخاص قال 70٪ أن معنوياتهم تحسنت عندما بدأوا العمل الحر مع الحرية والمرونة ، واعترف 70٪ أن إنتاجيتهم زادت أيضًا.

شاهد أيضاً

هذه هيا شروط الربح يوتيوب لسنة 2021

هذه هيا شروط الربح يوتيوب لسنة 2023

تعرف على شروط تحقيق الدخل الشهري من يوتيوب لمنشئي الفيديو في سنة 2023 يعتبر موقع …

كيف-تربح-من-youtube

8 نصائح لبدء قناة يوتيوب ناجحة 2023

مع استمرار ظهور ثقافة تدوين مقاطع الفيديو ، من المفهوم تمامًا أن تنجذب فكرة إنشاء …

بالصور تعلم كيف تعرض عملك على Google وزيادة أرباحك

تعلم كيف تعرض عملك على جوجل وزيادة أرباحك

في هذه الأيام ، يعتمد الجميع تقريبًا على Google للحصول على إجابات. يستخدم معظم الأشخاص …

كسب المال من المدونة شرح مفصل-موضوع محدث باستمرار

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هناك الكثير من الاشخاص لديهم رغبة كبيرة في الربح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *