إليك أهم الطرق للربح من كتابة المقالات -دليلك الشامل

الربح من كتابة المقالات -دليلك الشامل
الربح من كتابة المقالات -دليلك الشامل

بالنسبة للبعض، تعد كتابة المقالات باللغة العربية طريقة شائعة لكسب المال عبر الإنترنت، حيث يعتبرها البعض من أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت، بشرط أن تفهم كيفية الاستفادة منه بالطريقة الصحيحة.

لا يزال العديد من كتاب المحتوى العربي يعملون بالطريقة القديمة، وأدق تشبيه لهم هو الروبوتات لأن كل ما يفعلونه هو الكتابة دون وعي أو غرض واستخدام المقالات المعاد صياغتها بينما يفعل الآخرون ذلك مقابل مبلغ منخفض للغاية، ويقدمون خدمات كتابة المحتوى الخاصة بهم.

لا يستخدم الآخرون أيًا من الطرق السابقة ويفضلون كتابة المحتوى بأنفسهم، لكنهم يفعلون ذلك بطريقة خاطئة لأن هدفهم الوحيد هو توفير المقالات اليومية التي تحتوي على أكبر عدد من الكلمات. فقط لإبقاء العملاء سعداء ، وكسب المال ، دون تحديد هدف ممن كتابته لهذه المقالات التي هي رسالة لنفع الناس.

لذا، عزيزي المتابع، إذا كنت من الأشخاص السابقين، فعليك التوقف والتفكير في طرق جديدة للكتابة والاستراتيجيات الجيدة للمضي قدمًا والحصول على نتائج جيدة جداً في محركات البحث مثل Google و Bing، وكذلك لضمان بقائك في هذا الفضاء، وخلق مستقبل لنفسك فيه وابدأ بالنجاح بأرباح ضخمة.

من خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل الطرق للربح من كتابة المقالات باللغة العربية، وستكون قادرًا على تطوير استراتيجية واضحة تسمح لك بكتابة محتوى قيم وعالي الجودة والتوقف عن استخدام إعادة صياغة المقالات تمامًا.

ما هي المشكلات التي تواجهك عبد بدء رحلتك في كتابة المقالات؟

جهل المستخدم العربي بالمحتوى حيث ان جل ما يبحث عنه المستخدم العربي هو عدد الكلمات الكبير ولا يكترث لقواعد السيو العريقة، معتقدا بذلك ان المحتوى الكثيف كافي واحده بجعل موقعك يحصل على ترتيب لدى محركات البحث.

لذلك يعد  السيو SEO هو احد المشاكل الكبيرة التي تقف عائقا امام صناع المحتوى باللغة العربية وخصوصا ان عوامل الترتيب لدى جوجل في الفترة الأخيرة أصبحت معقده بشكل كبير.

لذلك اذا كنت تقوم ببيع خدماتك في كتابه المحتوى باللغة العربية سيتعين عليك ان تواجه تلك المشكلة، والعمل على تحطيم المعتقدات السيئة لدى الزائر العربي الذي يعتقد ان عدد الكلمات الكبير والتكرار الغير مبرر للكلمات المفتاحية يساهم في الحصول على نتائج متقدمة في محرك البحث.

هناك الكثير من الحلول التي قد تمنع هذه المشكلة من الأساس وبعضها بديهي بشكل كبير حيث انك تستطيع عمل مدونه خاصه بك تقوم بنشر تدويناتك عليها دون الحاجه الى مشتري يفرض شروطه عليك.

المشتري لا يبالي بكم الجهد والوقت الذي ستبذله من اجل كتابه مقاله ما حيث انك كاتب محتوى عربي تواجه تحدي كبير عند كتابه مقاله حول عباره بحث معينه.

فبداية الامر عليك القيام بدراسة جيدة حول تلك العبارة، مع القيام بتحليل المنافسين عليها وكذلك وضع القواعد الأساسية حول كتابه هذا المقال والتي منها عمليه اختيار الكلمات المفتاحية الأساسية للمقالة ووضع استراتيجية خاصه.

حول توزيع تلك الكلمات في المقالة جميعها بشكل لا يخل بالمعني العام للمقال تلك المراحل تمر بها من اجل الوصول الى افضل طريقه لكتابه المقالة وانشاء المحتوى الجيد الذي من خلاله تستطيع المنافسة على تلك الكلمة بكل سهوله.

قبل كتابه المقالة انت بحاجه الى القراءة حول الموضوع المراد التحدث عنه من خلال الاستعانة بالمصادر المتنوع التي من خلالها تستطيع توضيح الموضوع بشكل اكبر وعرضه بشكل مفصل.

لكن الامر لم يعد يتعلق بعدد الكلمات الكبيرة ولكن اصبح يتمحور حول ما الذي سيستقيده القارئ من خلالك او بمعنى اخر هل ستقوم بإشباع فضوله حول الموضوع الذي يبحث عنه من اجل ضمان عودته لموقعك الالكتروني مره أخرى.

الفترة الحالية نشهد جميعا تطورا كبيرا في الذكاء الاصطناعي وقد انعكس هذا على محرك بحث جوجل الذي اصبح يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي من اجل الوصول الى محتوى عالي الجودة ووضعه في الصفحات الأولى من نتائج البحث.

 

ما الوقت الذي يستغرقه كتابة مقال جيد؟

 

كتابه مقاله بجوده عالية تتوافق مع سيو SEO بحث جوجل عمليه تستغرق عده ساعات وليست بالأمر السهل وخصوصا على الأشخاص المبتدئين، لذلك نصيحتي لك كمبتدئ وجديد في هذا المجال هو الاهتمام بكتابه مقاله واحده يوميا ذات جوده عالجه وعدم توجيه مجهودك في ناحيه عدد المقالات الكبيرة.

يجب عليك في البداية الاهتمام بالكيف لا الكم من اجل كتابه محتوى عالي الجودة ويتوافق مع محركات البحث لنضرب مثال على هذا المقال مثلا:

المقال بعنوان “افضل طرق الربح من كتابه المقالات باللغة العربية” حتى أقوم بكتابه هذا المقال قمت بالبحث في مواقع أخرى تتحدث حول نفس الموضوع وبعدها قمت بقراءة ذلك المحتوى من اجل الحصول على رؤيه واضحه حول ما سأتكلم عنه ثم بعدها قمت بدراسة الكلمات المفتاحية لهذا المقال.

وفي النهاية قمت بكتابه المقال بطريقتي الخاصة ونشره على مدونتي ومن خلال تلك العمليات والمراحل السابقة قد ضمنت ظهور هذه المقالة في الصفحات الأولى من نتائج بحث جوجل.

وبهذه الاستراتيجية تكون قد ضمنت تحقيق ربح جيد من خلال الزيارات القادمة من تلك المقال لنفترض مثلا انك استطعت ان تحقق 1 دولار يوميا من خلال هذه المقالة أي انك في نهاية العام تكون قد حققت 365 دولار من خلال مقاله واحده اليس هذا يستحق بذل بعض المجهود والوقت.

اذا قمت بالعمل بهذه الطريقة اضمن لك انك ستحصل على أرباح جيده وكذلك ستستمر في هذا المجال بشكل قوي وتنافس بكل جداره.

كيف تبين للعميل أن المقالة ذات جودة عالية؟

هذه المشكلة من المشكلات التي تواجهها مع العديد من الزوار وخصوصا المستخدمين العرب لذلك اذا كنت تخطط للحصول على ربح قوي من خلال كتابه المقالات باللغة العربية بصوره دائمه لا تجعل تفكيرك منصبا على انشاء مدونه تتحدث فيها عن كتابه المحتوى الجيد واهميته لمحركات البحث مثل جوجل.
اليك مجموعه من الحلول الأخرى:
 

افضل طريقه يمكن ان تتبعها من اجل حل تلك المشكلة هي اختيار مجال محدد بشكل دقيق والبدء في كتابه مقاله واحده جيده بصوره يوميه عنه ولكن قبل الكتابة قم بدراسة وتحليل موضوع المقالة وعمل بحث جيد حول المنافسين لك على هذه المقالة ومعرفه الأسلوب الذي يكتبون به وبعدها تحديد ما الذي سيميز مقالتك عنه ومن بعدها قم بنشرها.

الخطوات السابقة قد تأخذ وقتا كثيرا منك كما وضحنا في بداية المقال ولكن هذا الوقت الذي تقضيه هو استثمار جيد لك من اجل انتاج محتوى جيد وخالي من تكرار الكلمات المفتاحية وعبارات البحث بشكل عشوائي.

شاهد ايضاً

كتابة محتوى حصري في 4 خطوات لجدب إنتباه الزوار

طريقة صنع محتوى متوافق مع معايير سيو باسلوب جميل

ما الفائدة المتوقعة من كتابة المقالات العربية؟

 

كل مقال قمت كتابته من خلال اتباع الخطوات السابقة سيضمن لك الحصول على تصنيفات مرتفعة في نتائج البحث مع مرور الوقت وعلى العكس اذا قمت بإهمال الخطوات السابقة سيحصل مقالك على تصنيفات منخفضه عند نشره ومع مرور الوقت سيندثر في محرك البحث.

اذا استطعت امساك كلمه مفتاحيه في جوجل قم بكتابه مقالات بالطريقة السابقة حول تلك الكلمة واضمن لك انك ستستطيع الحصول على نتائج متقدمة في محرك البحث.

الامر سيعود عليك بفائدة كبيره مع مرور الوقت وكذلك مضاعفه ارباحك وبذل مجهود اقل في المقالات القادمة واستطيع ان اقدم لك افضل نصيحه في هذا الجزء فستكون.

 

اذا اردت ان تكون كاتبا جيد كن قارئا جيد:

 

 

أفضل طريقة لكتابة المقالات إذا كنت مبتدئ؟

 

انشاء مدونه سواء مدونه بلوجر او وورد بريس خاصه بك تقوم بكتابه محتوى في مجال تخصصك و عملك عليها ليس بالأمر الصعب ولكن قد تواجهك بعض المشكلات بعد عمليه انشاء المدونة منها:

  • الخبرة المحدودة في الأمور الفنية المتعلقة بالمدونة.
  • قد تواجه بعض التكاليف في البداية كثمن النطاق والاستضافة وكذلك ثمن القالب.
  •  الخبرة المحدودة في مجال تحسين محركات البحث SEO.
  • ليس لديك مال كافي لأجل شراء اداه سيو SEO قويه.
  • عدم الخبرة في اداره الإعلانات من اجل الحصول على اقصى استفادة منه.
مقالات قد تعجبك

كسب المال من المدونة شرح مفصل-موضوع محدث باستمرار

كيف تكتب مقالات حصرية متوافقة مع SEO وأهمية المحتوى الحصري

بعض المصادر التي تساعدك في البداية علي فهم كيفية انشاء محتوي مميز وذو قيمة عالية والتي يمكنك الاعتماد عليها في بداية رحلتك في هذا المجال وهي كالتالي:

 

 

  1. How to Create Great Blog Content
  2. A Complete Guide For Creating The Best Blog Content Possible

كسب المال من كتابة المقالات أو كسب المال من كتابة المحتوى، كما يطلق عليه باللغة العربية، هو أحد أشكال تحقيق الدخل على الإنترنت أو أحد أشكال العمل المستقل، ولكن عليك أن تستمر في العمل حتى تحقق ذلك.

هل أنت مستعد لتجربة عالم تحقيق الدخل من مدونتك اليوم؟

شاهد أيضاً

أفضل طرق ربح المال من فيسبوك- مضمونة

أفضل طرق ربح المال من فيسبوك- مضمونة

إذا كنت من محبي وسائل التواصل الاجتماعي وتتطلع إلى كسب أموال إضافية من فيسبوك والاستفادة …

العمل الحر على الإنترنت

مهم جداً للمبتدئين: الطريق الصحيح لـ العمل الحر على الإنترنت

العمل الحر على الإنترنت العمل الحر على الإنترنت نظرًا لتطور التكنولوجيا في العالم ، ظهرت …

التجارة الإلكترونية , إطلاق وضمان إستمرارية مشروعك

التجارة الإلكترونية , إطلاق وضمان إستمرارية مشروعك

التجارة الإلكترونية , إطلاق وضمان إستمرارية مشروعك التجارة الإلكترونية , إطلاق وضمان إستمرارية مشروعك التجارة …

الربح من الإنترنت مواقع الربح

الربح من الإنترنت وقت الفراغ 2024

الربح من الإنترنت مواقع الربح الربح من الإنترنت مواقع الربح الربح من الإنترنت مواقع الربح …

17 تعليقات

  1. buy autocad

    It is appropriate time to make a few plans for the future and it is time to be happy. I have read this submit and if I may I wish to recommend you few fascinating things or advice. Perhaps you could write next articles relating to this article. I want to read more things approximately it!

  2. Купить алкоголь с доставкой на дом Екатеринбург

    This website was… how do I say it? Relevant!! Finally I have found something that helped me. Thanks!

  3. ремонт пвх окон

    Hello, I think your site may be having browser compatibility issues. When I look at your site in Safari, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping issues. I simply wanted to give you a quick heads up! Apart from that, great blog!

  4. ремонт пластиковых окон в Борисове

    I always spent my half an hour to read this webpage’s articles everyday along with a cup of coffee.

  5. daachkaru

    Great site. Lots of useful information here. I’m sending it to a few pals ans also sharing in delicious. And obviously, thank you for your effort!

  6. daachkaru

    Great post. I’m facing some of these issues as well..

  7. накрутка яппи

    Can I simply say what a relief to discover a person that truly knows what they’re talking about on the internet. You definitely understand how to bring an issue to light and make it important. More and more people should read this and understand this side of the story. It’s surprising you aren’t more popular since you surely have the gift.

  8. накрутка просмотров яппи

    whoah this blog is great i really like reading your articles. Stay up the good work! You recognize, many people are searching around for this info, you can help them greatly.

  9. накрутить просмотры яппи

    Hey just wanted to give you a quick heads up and let you know a few of the images aren’t loading correctly. I’m not sure why but I think its a linking issue. I’ve tried it in two different browsers and both show the same results.

  10. накрутить просмотры яппи

    Hi to all, how is everything, I think every one is getting more from this web site, and your views are pleasant designed for new viewers.

  11. накрутка просмотров яппи

    I am in fact thankful to the owner of this website who has shared this great piece of writing at here.

  12. Jurist

    Why users still use to read news papers when in this technological world everything is accessible on net?

  13. Juristide konsultatsioon

    I have read so many posts regarding the blogger lovers except this article is in fact a good piece of writing, keep it up.

  14. аренда ричтрака в минске

    Howdy, i read your blog occasionally and i own a similar one and i was just wondering if you get a lot of spam responses? If so how do you reduce it, any plugin or anything you can advise? I get so much lately it’s driving me mad so any help is very much appreciated.

  15. you are in reality a just right webmaster. The web site loading speed is incredible. It kind of feels that you are doing any unique trick. In addition, The contents are masterpiece. you have performed a wonderful activity in this topic!

  16. справки москва

  17. мебель по низким ценам

    I do believe all the concepts you have presented for your post. They are very convincing and will definitely work. Still, the posts are too brief for beginners. May you please extend them a bit from next time? Thank you for the post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *