جواب لفتاة. بسبب الوحدة انجرفت للعادة السرية والأفلام وكرهت عملي، فكيف المخرج؟

جواب لفتاة. بسبب الوحدة انجرفت للعادة والأفلام وكرهت عملي، فكيف المخرج؟

جواب لفتاة. بسبب الوحدة انجرفت الى العادة السرية والأفلام وكرهت عملي، فكيف المخرج؟

السؤال

السلام عليكم..

أنا فتاة، في 29 من عمري، عزباء، أعمل كطبيبة منذ 4سنوات، أصبت بنكسة لا أدرى ما سببها، بصراحة أصبحت قليلة التركيز، سريعة التعب، قدرتي على الفهم والاستيعاب قلت، أصبحت أشعر بحزن، وكرهت عملي الذي طالما أحببته، أدمنت العادة السرية، ومشاهدة الأفلام الإباحية؛ مما أدخلني في حلقة مفرغة، أصبحت أحتقر نفسي وأكرهها وأخجل منها، أشعر بفراغ عاطفي ووحدة شديدة؛ لأني لا أجد من أتحدث معه، ولم يتقدم أحد لخطبتي.

أرجوكم النصيحة وبارك الله فيكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ons حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أرحب بك في الشبكة الإسلامية.

أيتها الفاضلة الكريمة: قطعًا الإجهاد النفسي وضعف التركيز والشعور بالحزن وافتقاد الرغبة نحو العمل بالنسبة للطبيب هو دليل على وجود اكتئاب نفسي، وأتمنى أن تكون درجة الاكتئاب هذه درجة خفيفة –أو هي هكذا -.

قطعًا تصحيح مسارك فيما يتعلق بمشاهدة الأفلام الخلاعية وممارسة العادة السرية يجب أن تتخذي فيه قرارًا حازمًا وقرارًا حكيمًا.

هذه الممارسة قطعًا تُشعرك بالذنب، وهي تحقير للذات، والإنسان لا يمكن أن يُعالج خطأ بخطأ أقبح من الأول. فإذًا: تعديل السلوك مطلوب كمخرج من هذا الاكتئاب، والحياة فيها أشياء طيبة وأشياء جميلة يمكن للإنسان أن يدمنها.

لا يمكن –أيتها الفاضلة الكريمة– أن تجمعي بين المتناقضات في كيانك ووجدانك، خاصة أنه من الواضح أنك إنسانة فيك خير كثير، فلا يمكن أبدًا أن تجمعي بين الخير والشر في بوتقة معرفية واحدة. حرِّري نفسك من هذه الأفعال، واسألي الله تعالى أن يثبتك على الطاعات، وحقّري فكرة الاكتئاب، واسألي الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح.

ابعثي في نفسك مشاعر أمل جديدة، حاولي أن تمارسي رياضة –أي رياضة تناسب الفتاة المسلمة– سوف تكون ممتازة بالنسبة لك. اجلسي مع أسرتك، حافظي على الصلاة في وقتها، عليك بأذكار الصباح والمساء، اجعلي لنفسك وردا قرآنيا، تفاعلي مع زميلاتك في العمل، عليك بالقراءة وبالاطلاع، وعليك أن تعيشي على الأمل والرجاء، وأن تكوني حسنة التوقعات. هذه هي الأشياء التي نراها مهمَّة وضرورية في الحياة، وإن شاء الله تعالى يحدث التغيير التدريجي ويزول هذا الذي بك.

وإن كان بالإمكان أن تقابلي طبيبًا نفسيًا، هذا أيضًا أمر جيد، ومُحسِّنات المزاج قطعًا سوف تساعدك أيضًا، لكن يمكن أن تُعالجي نفسك سلوكيًا وإسلاميًا واجتماعيًا على النهج الذي ذكرتُه لك.

أسأل الله لك التوفيق والسداد، حيث إن في هذه الاستشارات الدواء الشافي بإذن الله تعالى.

وفقك الله لكل خير!

شاهد أيضاً

عقوبة شديدة لمن يسرقة ويسطو ويغتصب بالتهديد

عقوبة شديدة لمن يسرق ويسطو ويغتصب بالتهديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان… …

زنى بامرأة فهل له أن يتزوج بابنتها أم لا

زنى بامرأة فهل له أن يتزوج بابنتها أم لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان… …

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان حكم …

حكم الاغتصاب وحكم الزنا وطريقة اثبات جريمة الاغتصاب

حكم جريمة الاغتصاب شرعاً ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متتبعي وزوار مدونة الشهادة في موضوع اسلامي جديد بعنوان …

13 تعليقات

  1. online television

    This is my first time go to see at here and i am really happy to read all at alone place.

  2. чистка подушек в жодино

    I was very happy to find this website. I want to to thank you for your time for this wonderful read!! I definitely savored every little bit of it and I have you bookmarked to check out new things on your website.

  3. чистка диванов в борисове

    Hi there! This is my first visit to your blog! We are a group of volunteers and starting a new initiative in a community in the same niche. Your blog provided us valuable information to work on. You have done a outstanding job!

  4. фитнес тренер обучение

    I wanted to thank you for this good read!! I certainly enjoyed every little bit of it. I’ve got you bookmarked to check out new stuff you post

  5. мужской эромассаж Москва

    Исключительный мужской эромассаж Москва – тайский салон

  6. раскрутка сайта в гугле

    A person necessarily lend a hand to make significantly articles I would state. This is the first time I frequented your web page and to this point? I amazed with the research you made to create this actual publish amazing. Magnificent activity!

  7. накрутка яппи

    Great site. Lots of useful information here. I’m sending it to some pals ans also sharing in delicious. And obviously, thank you on your effort!

  8. накрутка подписчиков в yappy

    When I originally commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox and now each time a comment is added I get three emails with the same comment. Is there any way you can remove me from that service? Appreciate it!

  9. ричтрак в аренду

    Thank you for sharing your info. I truly appreciate your efforts and I am waiting for your next post thank you once again.

  10. Õigusabi Eestis

    Wonderful beat ! I wish to apprentice whilst you amend your site, how can i subscribe for a blog web site? The account aided me a appropriate deal. I were tiny bit familiar of this your broadcast provided vibrant transparent concept

  11. гостиничные чеки санкт петербург

    Thanks for your personal marvelous posting! I genuinely enjoyed reading it, you are a great author. I will make certain to bookmark your blog and will often come back in the foreseeable future. I want to encourage yourself to continue your great posts, have a nice morning!

  12. купить диплом механика

    I love what you guys are up too. This type of clever work and coverage! Keep up the terrific works guys I’ve incorporated you guys to my personal blogroll.

  13. где купить справку

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *