الرئيسية / تطبيقات الهواتف الذكية / كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android

كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة موضوع اليوم هو كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android مع العلم أن الطريقة سهلة لكن هناك الكثير لا يعرف الطريقة, في وقتنا الحاضر أصبح الهاتف الذكي من اﻷشياء الضرورية في حياتنا اليومية والذي لا نستطيع الإستغناء عنه نهائيا, وأيضا يساعدنا كثيرا في العديد من اﻷشياء في حياتنا اليومية.

شرح كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android
شرح كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android

ولهذا فإن الهاتف مهم يحتوي على بيانات مهمة مثل الفيديوهات والصور والرسائل وحساباتنا البنكية والكثير من اﻷشياء التي لا نريدها أن تضيع منا, ومع ذالك في بعض اﻷحيان نكون بحاجة إلى تغيير هاتفنا الذكي ﻷسباب تتعلق بمشاكل في الهاتف أو نريد تغيير الهاتف بجهاز جديد, لكننا نريد اﻹحتفاظ ببياناتنا الثمينة ونقلها إلى جهاز أخر, إذن في هذه المقالة سنتحدث عن كيف نقوم بحفظ بياناتنا.

استعادة بياناتنا على هاتف اﻷندرويد android

حاليا يهتمون المصممون كثيرا بإرضاء زبنائهم, لذالك فهم يقدمون عدة طرق للحفاظ على بيانات عملائهم آمنة, سواء من تطبيقات الموجودة على متجر Google Play أو مع تطبيقات الموجودة في اﻷندرويد نفسه, يمكنك استعادة البايانات الموجودة على الهاتف المحمول.
بخصوص نظام Android 5.0 Lollipop, عند تشغيل الهاتف للمرة اﻷولى, يطلب منك فورا استعادة بياناتك وذالك من خلال بريدك اﻹلكتروني على Google المسجل في هاتفك القديم الذي يتوفر على جميع بياناتك, بمجرد القيام بذالك, سيبدأ الهاتف بعمل استعادة للتطبيقات التي كانت موجودة على هاتفك القديم وتثبيتها على هاتفك الجديد, وأيضا سيتم استعادة صور وفيديوهات التي كانت موجودة على هاتفك القديم.

كيف نقوم بحفظ تطبيقاتنا؟ android

توجد الكثير من التطبيقات الخاصة باﻹندرويد التي تساعدنا في الحفاظ على بيانات الهاتف, لكن لا تعمل كما يجب إلى عندما يكون الروت (root) في الهاتف, على سبيل المثال تطبيقين Helium و Titanium المحترفين في مجال النسخ اﻹحتياطي للتطبيقات الهاتف.

بالنسبة للتطبيق Helium فهو يساعدك في نسخ بياناتك احتياطيا داخل بطاقة لكارت ميموار أو يمكنك أن تستعمل التخزين السحابي وذالك عبر التخزين على شبكة الإنترنت, لكن لا يستطيع نسخ الصور وأرقام الهاتف.

أيضا إذا كان لديك الروت في الهاتف يمكنك استعمال تطبيق Titanium فهو موجود في متجر Google Play, و وظيفته هي الحفاظ على جميع التطبيقات المثبتة في الهاتف وأيضا الحفاظ على البيانات, وأيضا لديه أدوات متعددة للعمل استعادة للهاتف.

كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android
كيفية عمل نسخ إحتياطي لهاتف android

حفظ التقاويم وأرقام الهاتف والمفضلة

نظرًا لأن الكثير من اﻷشخاص لا يستعملون حسابهم على Google للعمل على حفظ البيانات تلقائيا, فمن اﻷحسن اﻹعتماد على تطبيقات متخصصة في ذالك, على سبيل المثال تطبيق Super Backup, هذا اﻷخير غني عن تعريف و لديه الكثير من الوظائف, و من بين تلك الوظائف هي أنك تستطيع نقل بياناتك من جهاز لي أخر دون أي وسيط, و يقوم وحده بإنشاء نسخة احتياطية لجميع بياناتك قبل إرسالها إلى التخزين السحابي ﻹستعادتها.

الحفاظ على الرسائل

إذا كنت تريد أن تقوم بحفظ رسائلك من نوع SMS و MMS, فيمكنك استعمال تطبيق
SMS Backup & Restore الموجود على متجر Google play store, هذا التطبيق يتميز بسهولته, فاستخدامه بسيط جدا, إذا أردت حفظ الرسائل فيكفي أن تقوم بالضغط على اﻹختيار sauvegarde وتحدد المجلد الذي تريد حفظ رسائله.
أيضا إذا أردت عمل اﻹستعادة لتلك الرسائل, تقوم بضغط على الخيار restaurer وبعدها تحدد الملف الذي قمت بحفظه من قبل في هاتفك.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من أخد نسخة إحتياطية لهاتف android إلى اللقاء مع موضوع أخر بإذن الله.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شاهد أيضاً

أفضل 7 تطبيقات الرسم الأكثر استخداما لمستخدمي Android الأندرويد

أفضل 7 تطبيقات الرسم الأكثر استخداما لمستخدمي Android الأندرويد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا …

طريقة و أفضل منصات لانشاء تطبيق أندرويد و IOS لموقعك أو متجرك

طريقة و أفضل منصات لانشاء تطبيق أندرويد و IOS لموقعك أو متجركطريقة و أفضل منصات …

شرح طريقة سهلة لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد

شرح طريقة سهلة لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد

شرح طريقة سهلة لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتتبعي وزوار …

طريقة سهلة لعمل روت Root لجهاز هواوي Huawei

طريقة سهلة لعمل روت Root لجهاز هواوي Huawei How To Install TWRP And Root Honor …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *