أخبار عاجلة
الرئيسية / تطبيقات الهواتف الذكية / 5 تطبيقات تحرير الصور Android و Ios بمواصفا رائعة

5 تطبيقات تحرير الصور Android و Ios بمواصفا رائعة

تطبيقات تحرير الصور Android و Ios
تطبيقات تحرير الصور Android و Ios

تطبيقات تحرير الصور Android و Ios

معظم المصورين ليس لديهم الوقت لتعديل وتحرير الصور على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. بصفتك مصورًا ، فأنت تريد طريقة لتحرير صورك أثناء التنقل.

هناك المئات من تطبيقات تعديل الصور على App Store ، من أين تبدأ؟ لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات تحرير الصور لمساعدة المدونين والمصورين والهواة على حد سواء في الاعتماد على تطبيقات تحرير الصور المفيدة هذه لأجهزة iPhone أو Android.

1. Adobe Lightroom CC: هذا التطبيق هو المفضل لدى المصورين المحترفين وهو متاح لكل من أجهزة iOS و Android. باستخدام Lightroom CC، يمكنك تحرير صور RAW وإجراء تغييرات عامة على صورك بسهولة.

2. VSCO: هذا التطبيق متاح لكل من أجهزة iOS و Android وهو مشهور بين المصورين الهواة والمحترفين على حد سواء. باستخدام VSCO، يمكنك تحرير صورك باستخدام المرشحات والأدوات التي تمنحك نطاقًا واسعًا من التحكم في المظهر النهائي لصورتك.

3. Snapseed: هذا التطبيق متاح لكل من أجهزة iOS و Android وهو المفضل لدى أولئك الذين يرغبون في الحصول على مظهر أكثر طبيعية مع صورهم. مع Snapseed،

أفضل اختيار لدينا لتحرير التطبيقات لنظامي التشغيل iOS و Android.

تطبيقات تحرير الصور Android و Ios تطبيقات تحرير الصور Android و Ios تطبيقات تحرير الصور Android و Ios

الأول : Snapseed

تطبيق Snapseed هو أحد المعجبين المفضلين مجانًا للمصورين. للحصول على تطبيق تحرير صور مجاني ، يعد هذا التطبيق الأفضل للحصول عليه. يمكن لبعض أدوات التحرير المتاحة مع هذا التطبيق التنافس تمامًا مع Lightroom. يمكن إعادة إجراء التعديلات بسهولة في لمح البصر. يعد تطبيق التحرير المضمون هذا من الدرجة الأولى لأي مصور مبتدئ إلى متوسط ​​أيضًا.

كان من المعتاد أن نقضي ، كمصورين ، ساعات وساعات في برامج تحرير الصور مثل Photoshop و Lightroom. الآن ، ما عليك سوى النقر فوق زر واحد ويتم العمل عمليا نيابة عنك.

بنقرة واحدة فقط في Snapseed ، يمكنك إضافة عوامل تصفية ، وإصلاح لون العين ، واللعب بتوازن اللون الأبيض ، والاقتصاص ، وطمس العدسة ، وإصلاح الخطوط ،  والمزيد.

حتى تأثيرات HDR هي نسيم في تطبيق تحرير الصور ما عليك سوى إضافة المنحنيات أو ضبطها باستخدام نقطة تحكم مخصصة في التصوير الفوتوغرافي الخاص بك.

استخدم أداة تعديل الشفاء في Snapseed وفرشاة القناع ، والتي تعمل تمامًا مثل برامج تحرير الصور باهظة الثمن. هل تحتاج إلى إنشاء صور رائعة ذات تعريض مزدوج؟ تحتاج الى نقرات قليلة. من المهم ملاحظة أنه قد يتطلب الأمر القليل من المعرفة بتحرير الصور لاستخدام هذه الميزات.

بخلاف ذلك ستكون محترفًا في تحرير الصور في Snapseed في أي وقت من الأوقات.

يقدم Snapseed وضعية رأس تشبه التسييل في Photoshop. يتيح ذلك للمستخدم دفع أو سحب أو تدوير أو انتفاخ أو إعادة تشكيل أي منطقة من الوجه. باستخدام مجموعات “المظهر” الخاصة بتطبيق تحرير الصور ، وهي عبارة عن إعدادات تصفية مسبقة ، يمكنك تصفية صورك.تتوفر هذه الميزات أيضًا مع هذا التطبيق إلى جانب بعض الميزات الرائعة الأخرى.

من السهل جدًا استخدام جميع ميزات التحرير المخصصة لتطبيق تحرير الصور باستخدام قسم الأدوات في Snapseed. كانت العديد من هذه الميزات متاحًا فقط في البرنامج الاحترافي الذي كان عليك دفع ثمنه ، ولكن الآن أصبح التحكم في تعديلات الصور هذه مجانًا. باستخدام شريط تمرير الإصبع ، يمكنك تغيير النطاقات بسهولة في هذه الميزة الرائعة عن طريق التمرير سريعًا جهة اليسار أو اليمين ، والتحرير أثناء التنقل.

لا يستغرق تعليق الإعدادات المسبقة المتوفرة في أداة تحرير الصور هذه وقتًا طويلاً. ستتمكن من إعداد إعدادات الانتقال المسبقة الخاصة بك لمطابقة أي نمط من التصوير الفوتوغرافي تختاره. ابدأ ببساطة بالتلاعب بالمظهر وشاهد كيف يعمل مع صورك الفوتوغرافية المتنوعة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحميل صورك والنقر على المظهر. يمكنك أيضًا الرجوع إلى الوراء ومشاهدة التغييرات التي تم إجراؤها على صورك. لحفظ أي تعديلات ، ما عليك سوى النقر فوق زر التصدير والانتهاء من ذلك.

تطبيق Snapseed هو الفائز لأفضل تطبيقات تحرير الصور لأنه يحتوي على العديد من الجوانب الإضافية أكثر مما يحتوي على سلبيات. حقيقة أن التطبيق مجاني يجعله مذهلاً ، ولكن ما يرفع من رهان كونك أفضل تطبيق لتحرير الصور هو مقدار التحكم الذي لديك في تحرير صورك دون إنفاق أي أموال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التطبيق سهل التعلم والتلاعب به.

يكمن عيبنا الوحيد في هذا التطبيق في أن البعض قد يشعر بالارتباك لعدم وجود أزرار حفظ مخصصة حقيقية. يجب أن تذهب إلى “تصدير” ، ثم يكون لديك خيار “حفظ” أو “تصدير” أو “حفظ نسخة”. رغم ذلك ، يسعدنا أنه يمكنك فعلاً حفظ عملك بطريقة ما مع القدرة على الرجوع وإلقاء نظرة على صورك. أيضًا ، أنت حر في فتح التطبيق في Instagram للنشر مباشرة هناك ، وهو خيار جيد.

App Store         Google Play

التاني : Lightroom

يتصدر تطبيق Adobe Lightroom CC لأفضل تطبيقات تحرير الصور ، حيث إنه يمثل الانتقال إلى المصورين على سطح المكتب والجوال على حد سواء. يمكنك استخدام تطبيق Lightroom مجانًا ، أو الدفع مقابل الإصدار المتميز. هذا التطبيق متاح على كل من Android و iOS. بالطبع ، ستحصل على الوظائف الكاملة للمزامنة مع سطح المكتب الخاص بك إذا قمت بشراء اشتراك. نحن نحب هذا التطبيق كثيرًا لأنه مدير ومحرر صور كامل الميزات. يمكنك فعل أي شيء باستخدام هذا التطبيق ، من استخدام الإعدادات المسبقة إلى وضع العلامات المائية.

ما الذي يجعل Adobe Lightroom Mobile رائعًا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل تطبيق Lightroom رائعًا. بالنسبة للمبتدئين ، فهو يدعم التحرير غير المدمر. يتيح لك هذا التراجع عن جميع التعديلات على أي جهاز في أي وقت. حتى إذا كنت قد أغلقت Lightroom وأعدت فتحه.

ميزة أخرى يحبها المصورون هي القدرة على القيام بتعديلات انتقائية. تتيح لك هذه الميزة تطبيق التعديلات على أجزاء معينة فقط من صورتك.

هناك شيء واحد يفشل فيه العديد من تطبيقات التحرير وهو التعامل بشكل صحيح مع البيانات الوصفية. يحتفظ Lightroom بجميع البيانات الوصفية ويسمح لك بإضافة كلمات رئيسية ومعلومات حقوق النشر.

علاوة على ذلك ، يتيح لك Lightroom Mobile إنشاء الإعدادات المسبقة وتطبيقها بسهولة . إذا كان لديك إعداد مسبق مفضل على سطح المكتب ، فسيتم مزامنته مع تطبيق الهاتف المحمول. من السهل أيضًا إنشاء إعدادات مسبقة على أجهزة iOs و android.

يقوم تطبيق Adobe Lightroom Mobile بعمل رائع في مزامنة الصور والتعديلات عبر جميع أجهزتك حتى تتمكن من الوصول إليها من أي مكان. يمكنك حتى مزامنة ألبومات lightroom إلى مواقع ويب المحفظة المجانية التي يتم تضمينها إذا قمت بالاشتراك.

App Store         Google Play

 

التالث : Adobe Photoshop Fix

تطبيق آخر رائع لقائمة أفضل تطبيقات تحرير الصور لدينا وهو مجاني تمامًا ، Adobe Photoshop Fix ، المتوفر على iOS و Android. يحب المصورون الفوتوغرافيون الواقعيون تطبيق تحرير الصور المجاني هذا. قم بتحميل صورك ودع التطبيق يحدد ميزات الموضوع على الفور.

إلى جانب الميزات ، فإن Adobe Photoshop fix مليء بأدوات التحرير الخاصة به بما في ذلك تحديد Liquify الذي يمكنك تضخيم صورك وتدويرها و تغييرها بطرق رائعة ومثيرة للاهتمام.

سوف يفرح مستخدمو Photoshop بعدم قدرتك على ارتكاب خطأ باستخدام تطبيق Fix. الميزات سهلة التنقل لأنها غير مدمرة لصورك إذا كنت تعتقد أنك أخطأت.

هل تعلم أنه يجب عليك تسجيل الدخول إلى تطبيق Creative Cloud لاستخدام تطبيق Adobe Photoshop Fix. ستتمكن من الوصول إلى الصور المخزنة في التطبيق إلى جانب تطبيقات Creative Cloud الأخرى مثل Photoshop أو Lightroom. إذا كنت تعمل على جهاز iOS ، فيمكنك أيضًا الوصول إليه من خلال Dropbox و Facebook إذا كنت قد قمت بتثبيتهما.

هذه الأدوات سهلة الاستخدام للغاية ونظرًا لوجود واجهة تعمل باللمس ، فكل ما يتطلبه الأمر هو تمرير أداة البحث لتطبيق التعديلات على صورك. تعمل مقاييس شريط التمرير على تغيير التأثيرات وزيادتها وتقليلها بناءً على الطريقة التي تمرر بها إصبعك على الشاشة. هناك أيضًا بعض خيارات القناع لمعرفة مكان إجراء التغييرات. ما عليك سوى التكبير أو التصغير لاستخدام ميزة الإمساك بالقرصة الرائعة. ولتطبيق التعديلات ، ما عليك سوى النقر فوق أيقونة التجزئة.

تتضمن ميزات Adobe Photoshop Fix ما يلي:

  • أدوات لتنعيم أو شحذ البشرة أو المناظر الطبيعية أو أي شيء آخر.
  • أدوات التسييل لتغيير أي منطقة بالدفع أو السحب أو الدوران أو إعادة تشكيل التأثيرات المرئية الصغيرة إلى الكبيرة.
  • تصحيح العيوب باستخدام منطقة الصورة المحيطة والمزج لتبدو طبيعية.
  • تعتيم لإزالة وإضافة ضوء إلى نقاط من صورتك.
  • إخراج التشبع أو إزالة كل الألوان أو إضافة لون أو أبيض وأسود.
  • قم بالطلاء للحصول على تأثيرات رائعة ودقيقة باستخدام قطارة لأخذ عينات من الألوان. هناك فرشاة قابلة للتعديل وممحاة.
  • اضبط لعمل نقوش الصورة النصفية وتغيير مستويات التعريض والتشبع والتباين.
  • قم بإلغاء الضبط البؤري لطمس أجزاء من الصورة.
  • يمكنك أيضًا استيراد صورك إلى Photoshop لسطح المكتب لتحسين الصور.
  • قم بتحويل التعديلات إلى طبقات وحزم صورتك إذا كنت بحاجة إلى ملف PSD.

قد يكون أحد عيوب تطبيق Fix Photo Editor هو عدم وجود تصحيح توازن اللون الأبيض ، وهو أداة سهلة الاستخدام في جميع التطبيقات الأخرى. بشكل عام ، ومع ذلك ، فإننا نحب هذا التطبيق إذا كنت تستخدمه جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Creative Cloud الخاصة بك.

التطبيق مجاني وبسيط ولكنه متقدم في قدرته على إنتاج صور معدلة مذهلة. إنه لأمر رائع أنه يمكنك نقل الصور إلى Photoshop بسهولة وكذلك إنشاء ملفات PSD. لا توجد أيضًا مشكلات مع الملفات الكبيرة ، والتي لا تستطيع بعض التطبيقات القيام بها.

App Store         Google Play

الرابع : Pixlr

يجب أن يكون تطبيق Pxlr أفضل تطبيقات التحرير لنظامي iOS و Android. يعد تطبيق تحرير الصور هذا تطبيقًا متميزًا في مجموعتك لكونه مجانيًا تمامًا. يمكنك إنشاء تأثيرات رائعة على التصوير الفوتوغرافي الخاص بك مثل جعلها تبدو كما لو كانت بالقلم الرصاص أو مخططة.

هناك أيضًا ميزة Auto Fix لموازنة الألوان. وتساعد أدوات الشوائب وكذلك أدوات العين على تحسين صورك بسرعة. يعد تغيير حجم صورك أمرًا رائعًا في هذا التطبيق بالإضافة إلى مشاركتها مباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Instagram و Facebook.

الأدوات وعناصر التصفية على Pixlr مثالية. يمكنك ببساطة ضبط باستخدام شريط التمرير Fade. يمكنك أيضًا تنظيفها في أماكن في صورك. يوجد حتى شريط تمرير به رموز مصنفة مثل الضبط والتأثير والحدود والتراكب والملصقات وأدوات الكتابة.

اختر من بين العديد من أدوات الضبط على Pixlr Mobile بما في ذلك التعديلات مثل التباين والقص والإصلاح التلقائي واللون والسطوع وفرشاة السجل والعين. حتى أن هناك أداة دفقة لونية حيث يمكنك تحويل جميع الألوان باستثناء لون واحد إلى مقياس رمادي أو رسومات الشعار المبتكرة ، حيث يمكنك الرسم الحر على صورك.

اختر من بين مجموعة متنوعة من المرشحات بما في ذلك ، عتيق ، إبداعي ، أحادي اللون ، افتراضي ، ناعم ، دقيق ، وقديم جدًا. هناك أيضًا خيارات للحدود بما في ذلك الفيلم والغرونج والحبر والطبيعة والزاوية المستديرة والورق الممزق والمزيد. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من خطوط الكتابة والملصقات لإضافتها إلى صورك.

هناك قدر كبير من تحكم المستخدم الذي يأتي مع هذا التطبيق. استخدم Focal Blur لإنشاء تركيز ناعم وعمق ضيق للمجال. هذا مفيد أيضًا للمصورين الفوتوغرافيين. يمكنك أيضًا تحديد مناطق محددة للتركيز عليها والمكان الذي ترغب في بدء التمويه مع مستوى التمويه. اختر تأثيرًا دائريًا أو خطيًا واستخدم خيارات أخرى مثل تعزيز اللون والتوهج لإضافة المزيد إلى الصور. تجعل هذه التأثيرات تطبيق Pixlr أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور لنظامي التشغيل iOS و Android.

App Store         Google Play

الخامس : VSCO

من أفضل تطبيقات تحرير الصور لدينا هي VSCO. ربما تكون قد شاهدت #VSCO في كل مكان على Instagram. هذا لأن أداة تحرير الصور الخاصة بهم تجعل الصور تبدو مثل الفيلم. رائع ، أليس كذلك؟ التطبيق مجاني أيضًا مع القدرات الأساسية. يُطلق عليها “Viz-Co” ، وهي اختصار لشركة Visual Supply Company.

مع VSCO ، أنت منفتح على الكثير من المرشحات الرائعة. يسمح لك VSCO حتى بشراء الإعدادات المسبقة. يعد هذا التطبيق رائع لأنه يمكنك الانضمام إلى مجتمع من مصوري VSCO ، مما يجعله أكثر من مجرد تطبيق تحرير.

لدى VSCO اشتراك مدفوع يسمى VSCO X. لتحقيق أقصى استفادة من هذا التطبيق ، ستحتاج إلى العضوية. يكلف هذا الاشتراك 20 دولارًا سنويًا ويمنحك الوصول إلى جميع إعداداتهم المسبقة. تشتهر VSCO بالفعل بإعداداتها المسبقة الشبيهة بالأفلام. تتراوح هذه الكلمات من “الحالة المزاجية” و “المعرضة للخطر” بدءًا من الحرف M إلى “نابضة بالحياة” و “كلاسيكية” و “لونية” تبدأ بالحرف C.

احصل على الإصدار المتميز من التطبيق ، VSCO X ، والذي يحتوي على أكثر من 120 إعدادًا مسبقًا للاختيار من بينها. رغم ذلك ، إذا كان لديك الإصدار المجاني ، يمكنك شراء الإعدادات المسبقة في حزم. احصل على جميع الحزم إذا قمت بالتسجيل في VSCO X ، وهي ميزة إضافية لشراء قسط. تستخدم الإعدادات المسبقة لـ Film X عوامل تصفية Fijifilm و Kodak ، وهي حصرية.

من السهل جدًا استخدام المرشحات في تطبيق VSCO. توجد معاينات مختلفة للصور المصغرة لإظهار الشكل الذي تبدو عليه الخيارات بأسماء المرشحات. قم بتطبيق المرشح بمجرد النقر على الفلتر أو النقر مرة أخرى للحصول على مزيد من الخيارات. أنت حر أيضًا في ضبط دفء أو شدة المرشحات.

أنت أيضًا حر في ضبط الجوانب المختلفة للمرشحات المحددة التي تختارها. على الرغم من ذلك ، مع VSCO X ، يمكنك استخدام ميزتي اقتصاص منحرف ومزلقات لون البشرة لمزيد من التحرير المتعمق. تشمل التعديلات الأخرى التي يمكنك إجراؤها التباين ، والتعرض ، والاقتصاص ، والتسوية ، والحدة ، والتشبع ، والوضوح ، والظلال ، والإبرازات ، والصبغة ، ودرجة الحرارة ، والنقوش القصيرة ، والتلاشي ، والحبوب ، والظل الصغير ، وإبراز الصبغة ، والحدود. ما عليك سوى التمرير على كل تعديل لإجراء التغييرات. يمكنك حتى عمل جوانب مخصصة باستخدام أداة الاقتصاص مع تحديد نسب العرض إلى الارتفاع المنتجة مسبقًا.

لدى VSCO عيوبه إذا كنت تبحث عن تخصيص صورك بشكل أكبر. لأحد ، فإنه يفتقر إلى منحنيات الدرجة اللونية. ميزة أخرى تفتقر إليها هي العلاج الموضعي ، لذلك إذا كنت تحاول إزالة بقعة من الغبار أو البثور ، فسيتعين عليك استخدام تطبيق آخر.

App Store         Google Play

إذا كنت قد بدأت للتو في تحرير صورك ، فنحن نوصي بهذا التطبيق للمبتدئين. مع كل الإعدادات المسبقة الرائعة ، ستتمكن من الحصول على تعديلات رائعة والتعلم على طول الطريق.

يوجد لدينا أفضل خمسة اختيارات لأفضل تطبيقات تحرير الصور على iOS و Android. يمكن لأي مصور استخدام كل هذه الأشياء بسهولة على الهاتف المحمول. نأمل أن تساعدك هذه التطبيقات في تحرير الصور الرائعة.

شاهد أيضاً

تطبيق Bearo English لتعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Bearo English لتعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Bearo English لتعلم اللغة الانجليزية 23-3-2020 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة الشهادة …

أفضل 7 تطبيقات الرسم الأكثر استخداما لمستخدمي Android الأندرويد

أفضل 7 تطبيقات الرسم الأكثر استخداما لمستخدمي Android الأندرويد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا …

طريقة و أفضل منصات لانشاء تطبيق أندرويد و IOS لموقعك أو متجرك

طريقة و أفضل منصات لانشاء تطبيق أندرويد و IOS لموقعك أو متجركطريقة و أفضل منصات …

شرح طريقة سهلة لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد

شرح طريقة سهلة لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد

شرح طريقة سهلة لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتتبعي وزوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.