الرئيسية / مواضيع مميزة / دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها

دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها

دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها
دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها

دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها

دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها

اليوم سنتكلم عن موضوع مهم جداً بالنسبة للمبتذئين في عالم تربية الدجاج من أجل إنتاج البيض ويجب تنبيهكم من كذبة خليط السلالات لأن بعض المربين يروجون لهذا الخليط الوهمي من أجل بيعهم لأكبر عدد من السلالات للمبتدئين ليقوم المبتدئين بخلط تلك السلالات لأن مربين تلك السلالات يوهمونهم بان خليط السلالات بياض ولديه مناعة قوية ووووو لكن هذا كله تضليل ومعلومات ترويجية لا أساس لها من الصحة لأن همهم الوحيد هو كسب الدراهم وليس نصح إخوانهم المبتدئين وهذه الناس اللتي تروج لهذا الخليط الوهمي كلهم سماسرة أكثرهم لديهم قنوات يوتيوب وغرضهم ليس تقديم النصح بل كسب الليكات والمشاركات وفي نفس الوقت بيع تلك السلالات أو خليط السلالات الوهمي.

من الواجب علينا تحذيركم من أولئك الذين يبيعون بيض بلدي او كتكوت تحت إسم حليط السلالات, يعني يوهمون الناس بان خليط السلالات بياض ولاحم ولكن هذا كله كذب يوهمون المبتدئين بهذه الكذبة فالسلالات الحالية عند تهجينها مع سلالة اخرى تصبح قليلة الانتاج من ناحية البيض. لانه اصبح دجاج خليط وبسبب اختلاط الدم تصبح انتاجيته قليلة خصوصا من ناحية البيض حتى مناعة الخليط تصبح ضعيفة لان اصلا مناعة السلالات الحالية ضعيفة بسبب الادوية الكماوية والاعلاف المركبة والمشكل الاكبر هو ان بعض المربين يبيعون بيض بلدي بثمن اكثر من البلدي ويوهمون المبتدئ بانه خليط السلالات بياض ولاحم وهذا غير صحيح وهذا اقوله عن تجربة وليس من فراغ.

كل ما في الامر ان بعض مربي السلالات اخترعو هذه الكذبة من اجل الترويج للسلالات حتى يبيعون اكبر عدد ممكن من هذه السلالات وخلطها وأفضل دجاج يمكن الإعتماد عليها لإنتاج البيض هيا الفيومي والسبب الاول للختيارها هو مناعة قوية وبيض يوميا ولون بيضه مثل البيض البلدي واللذين يقولون بأن بيض الفيومي صغير فهذا كذب كذبة من أصحاب خليط السلالات لتشويه صورة الفيومي لان الفيومي اصبح دو شعبية كبيرة ومطلوب اكثر من باقي السلالات والمشكل في هذه السلالات 1. لون بيضها لا يشبه البلدي 2. لديها مناعة ضعيفة لا تقاوم الامراض والتقلبات المناخية خصوصاً فصل الصيف عكس الفيومي لده مناعة قوية 3. سعر تلك السلالات اكبر من سعر الفيومي هنا لماذا ساشتري تلك السلالات بسعر مرتفع وتمرض ويمكن ان تموت لا قدر الله لماذا لا اشتري فيومي دو مناعة قوية وانتاج ممتز من ناحية البيض. 

صحيح ان بعض السلالات منتجة للبيض وايضا للاحم لكن عند خلط هذه السلالات تصبح انتاجيتها ضعيفة بسبب اختلاط الدم. وهذا الخليط يقولون انه بياض كيف يقولون بياض وهم لم يعملو عليه اي تجارب او دراسات يريدون تقليد الغرب لكن في الغرب يقومون بعمل دراسات وتجارب لسنوات حتى يقومون باصلاح مشاكل ضعف المناعة وضعف الانتاج, يعني يقومون بتجارب كثيرة حتى يصلون للنتيجة المطلوبة.

وظاهرة خليط السلالات موجودة بكثرة لدينا في المغرب من طرف بعض السماسرة يستغلون المبتدئين ويقولون لهم بان خليط السلالات بياض ولاحم وهذا كله كذب. والمبتددئين يصدقون كذبة خليط السلالات التي يروجون لها بعض السماسرة من اجل كسب المزيد من الدراهم حتى ولو كانت هذه الدراهم حرام فهم لايفرقون بين الحرام والحلال لا يهمهم المبتدئ الذي سيخسر ماله في مشروع وهمي اسمه خليط السلالات الله يهديهم للطريق الصحيح ويتوبون من هذه الطرق الخبيثة التي يستغلون بها المبتدئين.

وهناك اصحاب بعض القنوات في اليوتيوب يساعدون هذه الفئة منهم من يريد كسب الليكات وزيادة نسبة المشاهدات وزيادة المتابعين ومنهم يروج في قناته بالمقابل ومنهم من يبيع هذا الوهم المسمى بخليييط السلالات ولديه قناة يروج فيها لهذا الوهم.ويجب على المبتدشين ان لا يقعون في فخ اصحاب هذه القنوات ولا تتق في ما يقولون ولا تغرك تلك اللحية التي يربونها للترويج لكذبة خليط السلالات الوهمية واصحاب هذه القنوات اما اصدقاء هؤلاء السماسرة وطلبو منهم الترويج لخليط السلالات الوهمي او حتى هم يبيعونه من اجل كسب ثقة الناس. فمثلا تجد شخص لديه قنات على اليوتيوب ولم يقم بتربية ولو دجاجة على السطح وياتي لك بمعلومات لا اساس لها من الصحة لانه يهمه فقط جمع المشاركات والنقرات على الاعلانات.

وبعضهم ايضا يقول بان الدجاج البلدي فقد انتاجه لانه قديم فهل تصدقون هذه الكذبة لا حول ولا قوة الا بالله. الدجاج لا يفقد انتاجيته بل يقل اننتاجه عندما يصل لسن 3 سوات واي دجاج كيفما كان يجب تجديد القطيع بعد كل 3 سنوات ليستمر الدجاج في انتاج جيد والسبب هو أن الدجاجة تقهر من انتاج البيض وتعيش الى 5 سنوات عكس الدجاج العادي اللذي لا يكون مخصص للبيض يمكن ان يعيش الى 10 سنوات.

والسماسرة الذين اخترعو كذبة خليط السلالات البياضة ينصبون بهذا الاسم الوهمي على المبتدئين ويقولون هناك جيل اول وجيل ثاني وجيل تالث يبيض بنسبة كبيرة وهذا كله كذب ويريدون توهيم المربين المبتدئين باوهام ومعلومات لا اساس لها من الصحة فليس هناك لا جيل اول ولا جيل عاشر فلا تصدقو هذه الاكاذيب كل ما في الامر انه يجب عليك تجديد الدماء للدجاج البلدي حتى يستمر في انتاج وفير للبيض يعني يجب عليك ان تغير القطيع كل 3 سنوات بالنسبة للدجاجات اما الديوك يمكن تغييرهم بعد 4 سنوات واحسن طريقة للاحتفاظ بقطيع بياض خد بيض مخصب من قطيعك في سن سنة وقم بتفقيسه ثم تربيته في احسن الظروف وعندما يصل لمرحلة البيض قم بالتخلص من القطيع الاول قم ببيعه مثلا وتعويضه بالجديد.ان كنت لا تريد تفقيس البيض من قطيعك فقم بشراء صيصان 4 اسابيع وقم بتربيتهم حتى يعوضو عطيعك عند بلوغه 3 سنوات او إن كانت لديك فكرة اخرى فطبقها لكن المهم ان تغير القطيع كل 3 سنوات حتتى يبقى الدجاج البلدي جيد في انتاج البيض.

يعني كل ما في الامر تجديد القطيع ان كنت تريد انتاج جيد. باختصار ان كنت تريد عمل مشروع الدجاج البلدي فلا تستمع لهؤلاء السماسرة الذين يمصون دم المبتدئ صحيح ان الدجاج البلدي هو ايضا خليط لاكن خليط بين سلالات قديمة اصلية حرة ولها بمناعة قوية اما سلالات اليوم ليست حرة 100% يمكن ان تقول عليها سلالات نقية 75/80% وحتى مناعتها ضعيفة عكس الدجاج البلدي لديه مناعة قوية مثل الفيومي يتحمل الطقس الحار وايضا الطقس البارد وحتى بيض البلدي مطلوب لدى المستهلك عكس الخليط الحالي فبيضه لا يشبه البلدي من ناحية اللون ويصعب تسويقه لكن البلدي مطلوب في السوق سواء البيض وحتى الدجاج.

ولا تثق ايضا في اصحاب القنوات على اليوتيوب الذين يروجون لكذبة خليط السلالات لانهم يريدون فقط جمع المشاهدات والمتابعين ليست لديهم اي خبرة او تجربة وبعضهم يبييعونه وبعضهم يروجون له بمقابل مادي وللاسف منهم من يدخل الدين في مثل هذه الاكاذيب ليصدقونه الناس فمثلا عند بدئه تسجيل الفيديو يتقدم بالسلام وحديث نبوي وقال الله وقال الرسول وهذا كله من اجل تصديقه ليفهم الناس انه صادق ويخاف الله لكن العكس صحيح وبعدها يدخل في الموضوع الاساسي الذي يريد الترويج له وحينها سيصذق الناس كل ما قاله حتى لو كانو يعرفون انه يكذب سيصدقونه لانه بدأ ب قال الله وقال الرسول.

وهذا الاسلوب يستعملونه كثيرا وليس في كذبة خليط السلالات فقط. وهذا الاسلوب اصبح الكثير من اصحاب القنوات يستعمله خصوصا من اجل النصب والتضليل وتوهيم الناس باشياء ومعلومات لا اساس لها من الصحة حتى في مجموعات وصفحات الفيسبوك يستعملون الدين قال الله وقال الرسول وكلام معسول في المقدمة من اجل الترويج لسلعهم وهذا رايته في الكثير من المجموعات والصفحات المغربية الخاصة بالدجاج. لن نقول سوى لا حول ولا قوة الا بالله و الله يهديم للصواب والطريق الصحيح فاي تجارة كيفما كانت ان كان فيها النصب والغش لن تنجح.

واي استفسار او معلومات عن تربية الدجاج يمكنك ترك تعليق بالاسفل في صندوق التعليقات ويمكنك ايضاً الانضمام لمجمعتنا على فيسبوك من هنا

دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها.

دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها دجاج خليط السلالات كذبة كبيرة يجب الحذر منها.

شاهد أيضاً

الدراسة في ألمانيا شرح مفصل كل ما تحتاج إليه من معلومات

الدراسة في ألمانيا شرح مفصل كل ما تحتاج إليه من معلومات

الدراسة في ألمانيا التاشيرة الطالب الدراسة في ألمانيا التاشيرة الطالب هناك العديد من الأسباب التي …

أنواع سلالات الدجاج الأكثر إنتاجاً للبيض

أنواع سلالات الدجاج الأكثر إنتاجاً للبيض

أنواع سلالات الدجاج الأكثر إنتاجاً للبيض أنواع سلالات الدجاج الأكثر إنتاجاً للبيض السلام عليكم ورحمة …

مشروع تربية الأغنام- كل ما عليك معرفته

مشروع تربية الغنم- كل ما عليك معرفته

مشروع تربية الأغنام- كل ما عليك معرفته مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع مقال جديد …

مشروع تفقيس البيض- مشروع الفقاسة او حاضنة البيض

مشروع تفقيس البيض- مشروع الفقاسة او حاضنة البيض

مشروع تفقيس البيض- مشروع الفقاسة او حاضنة البيض مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع مقال …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *