إنشاء مدونة على منصة بلوجر والربح منها-نصائح هامة

إنشاء مدونة على منصة بلوجر الربح من مدونة بلوجر

إنشاء مدونة على منصة بلوجر ,الربح من مدونة بلوجر
إنشاء مدونة على منصة بلوجر ,الربح من مدونة بلوجر

إنشاء مدونة على منصة بلوجر الربح من مدونة بلوجر

إذا واصلت قراءة هذه المقالة الشاملة التي سنشرح فيها بالتفصيل كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها.

ثم حول كيفية الاستفادة من التدوين والنصائح الذهبية الأخرى المتعلقة بالمجال

لذلك إذا كنت تبحث عن مقال شامل حول كيفية بدء مدونة بلوجر والربح منها فستحتاج إلى أن تقرأ المقال حتى النهاية

ستتعلم المزيد حول كيفية إنشاء مدونتك بلوجر وتحقيق الدخل منها فقط ركز وتابع

مقدمة كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

إبدأ باختيار مجال متخصص (مهني أو مجال التدوين على سبيل المثال: التكنولوجيا ، والطبخ والجمال ، والصحة ، وما إلى ذلك)

بمجرد اختيار الحقل أو المجال nich الذي يناسبك وتجد راحتك فيه وأنت متيقن أنك ستكون قادراً على العطاء فيه  حينها يمكنك بدء مدونتك الخاصة

لكني أوصي بشدة أن تختار مجالًا لديك فيه خبرة ومجال تستمتع به لتكون قادرًا على النجاح في هذا المجال بالذات

لأنك إذا لم تختر المهنة التي تعجبك ، فستفقد الحماس لإنهاء حياتك المهنية في المنافسة في هذا المجال

هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية في مقالنا حول كيفية بدء مدونة بلوجر والربح منها

بعدما تختار المجال الذي تريد الكتابة فيه

يجب أن تعرف من هم الزوار المستهدفون وكيف ستجلبهم (لا تقلق ، لدينا الكثير من النصائح لك لجذب الزوار إلى مدونتك)

في البداية ، يجب أن تعلم أنه يجب عليك التنويع بين مصادر الزائرين ، فهذه بعض المصادر التي يمكنك جذب الزائرين إلى مدونتك

الأول من خلال Google ، لأن محرك بحث Google هو أكبر مصدر للزوار ، ولجلب الزوار من Google ، يجب أن تتعلم SEO (Search Engine Optimization) يعني سيو تحسين محركات البحث

مقالات قد تهمك في تحسين محركات البحث, ننصحك بمراجعة هذه القالة الخاصة ب سيو بلوجر

طريقة تحسين سيو لمدونات بلوجر لتصدر محركات البحث

كود الميتا تاج لتسهيل وصول محركات البحث لمدونتك بلوجر مع شرح تركيب الكود

نشر المواقع على محركات البحث بطريقة صحيحة (شرح سهل مفصل)

كيف تصبح متخصص محركات البحث seo على blogger بكل بساطة

طريقة صنع محتوى متوافق مع معايير سيو باسلوب جميل

كتابة محتوى حصري في 4 خطوات لجدب إنتباه الزوار

كيف تكتب مقالات حصرية متوافقة مع SEO وأهمية المحتوى الحصري

بعد اختيار المجال الدي ستعمل فيه ومصدر زوار موقعك مدونتك

عندما يأتي زائر إلى مدونتك أو موقعك على الويب ، يجب أن تختار البدء في كتابة مقالات مفيدة وشيقة لزوارك

يجب أن تركز على أهم الموضوعات التي تهم جمهورك وهذه هي الموضوعات التي يجب أن تبدأ في الكتابة عنها.

من المهم أيضًا أن تفهم أنه عليك أن تبدأ بالعام ثم تنتقل إلى الخاص ، على سبيل المثال يمكنك البدء بمقال عن نادي ريال مدريد ثم الانتقال إلى مقال عن أهم لاعبي نادي ريال مدريد هذا فقط إذا كنت تريد بدء التدوين في مجال كرة القدم والرياضة.

البداية من هنا: لمعرفة طريقة إنشاء مدونة بلوجر والربح منها ومعرفة كافة طرق الربح المختلفة من خلالها، ستجد كل هذا وأكثر في هذه المقالة

أولا: ما هي مدونة بلوجر

بدء الأمر من شركة Pyra Labes عندما قامت بإنشاء منصة بلوجر لنقوم منصة جوجل بشرائها عام 2003 وهي خدمة للتدوين تقوم شركة جوجل بتوفيرها بشكل مجاني منذ أن تم شراؤها في هذا العام، تأخذ المدونات فيها نطاق مجاني أو ما يطلق عليه نطاق فرعي “blogspot.com”.

ولكي تقوم بإنشاء مدونة مجانية والبدء في تحقيق الأرباح من خلالها فقط كل ما عليك هو امتلاك حساب جوجل لإنشاء مدونة والعمل عليها.

الخطوات العملية اللزمة لإنشاء مدونة

1-أعرف أنت هتكتب عن أيه:

من البديهي أن تحدد ما هو المجال أو التخصص الذي سوف تكتب عنه قبل إنشاء مدونة بلوجر اجلس مع نفسك وحدد الأمور التي تجيد الكتابة عنها ولديك عنها معلومات جيدة لكي تقدمها في مدونتك.

لا تنسي أن التميز في الكتابة وعرض المحتوي هو الذي سيجلب لك الزوار وهو سر الاستمرار في هذا المجال وتحقيق ربح جيد منه ولكن هناك مشكلة بسيطة هنا–ماذا إذا كنت لا تجيد الكتابة في مجال أو تخصص معين أصلا لا تقلق ما زال لديك فرصة أخري، هنا ننتقل الي الخطة البديلة وهي الهوايات التي تمتلكها، في الغالب لديك هواية معينة تستطيع أن تكتب عنها.

ليس لديك هواية أيضا إذا هذا المجال ليس مجالك_ بالطبع أمزح معك هنا ننتقل إلى الخطة البديلة وهي المحتوي المعاد صياغته يا صديقي لا تقلق لن أتركك أبدا ولكن دعنا نضع هذا الحل على ناحية موقتا.

نفترض أنك حددت المجال الذي يمكن أن تكتب فيها ننتقل إلى الخطوة التالية وهي تحديد بعض الموضوعات التي ستكتب عنها وعليك أن تضع في الحسبان ما هي الفئة المستهدفة وأكثر المجالات تحقيقا للأرباح من خلال هذه المعاير ستتمكن من تحقيق أرباح في هذا المجال

2-أبحث في التخصص الذي اخترته:

المعلومات التي لديك ليست كافية لذلك يجب عليك البحث لكي تستطيع كتابة محتوي مميز وتصل إلي النتائج التي ترجوها ويكون لديك الزائرين لمدونتك.

من أهم طرق البحث هي البحث في مدونات المنافسين للمجال الذي أخترته حيث ستتعرف علي الطريقة التي يكتبون بها وفي تحصيل المعرفة منهم وفي معرفة المواضيع التي عليها إقبال من الزوار لديهم وطريقة تقديم المعلومة من حيث الشكل والمضمون وبهذا غالبا ستصل إلى أفضل طريقة لتقديم المحتوي الخاص بك.

3-إنشاء المدونة على بلوجر:

إذا وصلت الي هذه النقطة فأنت استطعت أن تحقق جميع الشروط السابقة ولهذا استطيع القول أنك الأن جاهز لإنشاء مدونة بلوجر الخاصة بك بعد أن استطعت تحديد المجال الذي ستكتب عنه داخل مدونتك إليك.

الخطوات العملية لإنشاء مدونتك الخاصة:

  1. عمل حساب جوجل لتتمكن من الحصول على الخدمة ومن المرجح أن يكون هذا الحساب خاص بالمدونة فقط.
  2. التوجه إلى موقع بلوجر والتسجيل علية من الحساب الذي قمنا بإنشائه منذ قليل.
  3. عمل اسم للمدونة ويفضل أن يكون هذا الاسم خاص بك أي أنه ليس اسم براند مشهور أي أو أسم مكان عام أو أسم شخص مميز كل ما في الأمر أن يكون أسم مميز لمدونتك.
  4. اختيار عنوان النطاق ومن الأفضل أن يكون عنوان النطاق متواقف مع تخصص المدونة بعد هذا مبارك عليك تم إنشاء المدونة بنجاح.
  5. أختر قالبا مميزا لمدونتك يتواقع مع المحتوي الذي قررت الكتابة عنه.

بعد أن أنشأت المدونة هي الأن بدون أي ملامح عبارة عن صفحة فارغة تنتظر منك التعديل عليها وتحديد شكلها وهذا له عدة عوامل أولها علي حسب نوع الزوار المستهدفين ونوع التخصص الذي قررت سلفا الكتابة عنه علي سبيل المثال إذا كان التخصص يخاطب الكبار فكل ما عليك هو اختيار قالب ذو تصميم بسيط حتي يتمكنوا من التعامل معه بكل سلاسة والعكس مع الأطفال والمراهقين سيتوجب عليك أن تختار قالب ذو تصميم جذاب ملئ بالتصاميم والأولوان المختلفة والأشكال المتعددة.

لا تقلق تصميم القالب الخاص بمدونتك هو أيضا أمر مجاني وتوفره بلوجر حيث يمكنك من خلال لوحة الإعدادات أن تتوجه إلى المظهر ومن ثم تغير شكل القالب أو بكل بساطة البحث علي الإنترنت عن أي قالب مجاني لمدونتك وستجد الكثر من الأشكال والتصاميم الجيدة
ومن المميزات في المدونة هو إمكانية تغير شكل المدونة في أي وقت.

الأن أنت جاهز للبدء في نشر مقالاتك:

كل ما سبق كان تمهيد لهذه الخطوة من هنا ستبدئ في نشر المقالات علي المدونة ولكن الأمر ليس عشوائي لكل شيء طريقة معينة حتي يتم الأمر بشكل صحيح.

دعني أقدم لك نصيحة في هذا الجزء قبل الشروع في نشر مقالاتك يجب عليك أن تهتم بجودة المقالات وأن تختار الموضوعات التي ستتكلم عنها بعناية ويفضل أن يحتوي المقال الخاص بك علي قدر جيد من المعلومات وتجنب الإطالة حتي لا يمل القارئ منك ويخرج دون إكمال المقالة حتي النهاية .

بالمناسبة خروج القارئ من مدونتك بسرعة يطلق عليه مصطلح معدل الارتداد أي كلما قل وقت القارئ في مدونتك كلما انعكس هذا بالسلب علي مدونتك لذلك تخير موضوعات بعناية وراعي الدقة في الكتابة والعرض وتجنب المحتوي المضلل والمخادع و استخدام العناوين الكاذبة.

في البداية لا تتوقع النتائج المبهرة لكن كل ما عليك هو عدم الالتفات إليها والمتابعة في الكتابة بشكل منتظم ويفضل تجنب النشر بطريقة عشوائية ومن الأفضل أن تمتلك خطة محددة لعملية النشر، ولا تقلق من عدد الزيارات القليلة في البداية وتذكر أن السر في الاستمرار في الكتابة ومع الوقت ستحصل علي العديد من الزوار.

كيف تسوق لمدونتك:

بعد أن قمت بالكتابة علي المدونة والنشر عليها كما قلنا في البداية لن تستقبل عدد كبير من الزوار وهنا يأتي دور التسويق لمدونتك مما يعمل على رفع عدد الزيارات في مدونتك بشكل سريع ومن أشهر طرق التسويق لمدونتك .

  • التسويق عبر البريد الالكتروني:

تقوم هذه الطريقة علي تحديد الزوار لمدونتك بشكل دوري وعمل قائمة بالبريد الإلكتروني الخاص بهم وإرسال أحدث الأخبار والمقالات لك علي المدونة لهم.

  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

في البداية عليك البحث عن الأشخاص المهتمين بنفس المجال الذي تكتب فيه ومن ثم البدء بالكتابة علي هذه المواقع سواء على جروبات فيس بوك أو إي مواقع أخري عن طريق عمل منشورات مع إرفاق رابط مدونتك بهذه المنشورات.

  • التسويق عن طريق السيو:

السيو أو ما يعرف بتحسين محركات البحث هو مجال واسع ويحتاج إلى مقال آخر خاص به بشكل مبسط يجب عليك تعلم مهارة تحديد الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع المقال الخاص بك وهذه بعض الأدوات التي توفر لك هذه الميزة.

أهم عوامل السيو هي اختيار:

  1. العناوين بشكل جيد وجذاب واحتوائها علي الكلمات المفتاحية.
  2. مراعاة حجم المقال وطولة.
  3. إرفاق الصور و الفيديوهات التي تدعم المقالة الخاص بك.
  4. إدراج الروابط الداخلية.
  5. وهناك العديد من العوامل الأخرى التي سنتطرق لها لاحقا.

الطرق التي تستطيع الربح من خلالها علي مدونة بلوجر:

1-جوجل ادسنس:

لو سألت أي شخص في هذا المجال عن ما هي أشهر الطرق للربح من بلوجر بكل تأكيد ستكون الاجابة جوجل أدسنس عن طريق وضع إعلانات في مدونتك والربح من عرض هذه الإعلانات علي المدونة الخاصة بك ومشاهدتها من الزائر أو النقر عليها.

وقفا لعلاقة بين عدد الزوار مبلغ الأرباح فكلما زاد عدد الزوار علي مدونتك كلما زاد عدد الأرباح ليس هذا فقط فكلما كان مكان عرض الإعلانات ملفت للنظر كلما ذاد معدل الأرباح هو الأخر فقط كل ما عليك هو التقديم لدي جوجل أدسنس.

2-التسويق بالعمولة:

هذه أيضا طريقة شائعة من طرق الربح من مدونة بلوجر ومن أكثر الطرق سهولة وهي بكل بساطة تقوم بالتعاقد مع أحد مقدمي الخدمات أو المنتجات علي الأنترنت وتضع الرابط الخاص بهم في مدونتك وعندما يقوم أحد زوار مدونتك بالضغط على الرابط تحصل على نسبة من أي عملية شراء يقوم بها الزائر علي هذا الموقع.

كل ما عليك هو التواصل مع أحد هذه الشركات وسيقومون بإعطائك الرابط الخاص بك الذي تستطيع من خلاله الشركة أن تعرف أن الزائر قادم من ناحيتك وهو بالتالي يضمن لك الربح.

ومن المهم أن يكون المنتج الذي تقوم بالإعلان عنه يكون متوافق مع المحتوي الذي تقدمة المدونة وأن يكون مفيدا لزوارك الذي يقرأون عندك

3-أستخدام المدونة لعرض منتجاتك وبيعها:

هذا الطريقة لا تناسب الجميع فليس كل من يقدم المحتوي يستطيع أن يعرض منتجات خاصة به علي المدونة كما أنه يوجد عدد كبير من المجالات لا تتوافر لها منتجات يمكن بيعها للزوار.

هذه السلع من الممكن أن تتخذ العديد من الأشكال منها الملابس والإكسسوار والكتب والهواتف والأجهزة الكهربية أو الأجهزة الإلكترونية وكما ذكرنا سابقا لا يشترط علي الإطلاق أن تكون أنت صاحب المنتج بل قد يكون دورك الوحيد هو الإعلان عن المنتج وعرضة علي المدونة.

4-تقديم المحتوي العلمي:

من أحد الطرقة الربحية هي مجال تقديم الكورسات وبيعها علي الإنترنت والإعلان عنها علي مدونتك ولكن علي عكس باقي الطرق الأخرى هذه الطريقة تتطلب مجهودا في صناعتها حيث أن دورك لن يتوقف عند الإعلان عن دورة أو كورس معين فقط بل سيتوجب عليك أن تقوم بإنشاء هذا الكورس.

وهذه الطريقة لا تناسب كل المجالات مثال على ذلك مجال الاخبار أو المجال الترفيهي؛ لذلك تخير المجال الذي ستقدم فيه الكورس ويفضل أن يكون العائد من شراء الكورس على الزائر معلومات قيمة تقدم له إما فائدة لن يجدها في مكان أخر أو أنه استثمار لأمواله سيعود عليه بالربح فيما بعد

5-المحتوي المدفوع:

يمكن تقديم هذه الخدمة بعدة طرق علي سبيل المثال: إذا كان المحتوي الذي تقدمة تقني فيمكنك أن تجعله باشتراك شهري يمكن الزوار من الحصول علي النسخ المدفوعة من البرامج والألعاب وإذا كان محتوي تعليمي فيمكنك إضافة مميزات إضافية مثل أولويه التواصل مع مقدم المحتوي والرد عليه بشكل أسرع عن بافي زملائه وهكذا…

6-تقديم خدمة أو مهاره تمتلكها:

ذكرنا سابقا أنه يمكنك الترويج لخدمات الأخرين. لكن ماذا إذا كنت انت من تمتلك المهارة هذه المرة ستكون هذه فرصة ممتازة لعرض الخدمة التي تقدمها علي المدونة الخاصة بك وخصوصا أنك ستستهدف الفئة التي تهمتم بالخدمة او المهارة التي ستقدمها.

بالإضافة الي ذلك سيكون لديك كامل التحكم في الخدمة التي تقدمها من ناحية تجنب التكلفة التي تفرضها عليك مواقع العمل الحر ومن ناحية اخري سيكون لديك التحكم الكامل في عرض الأسعار داخل الموقع وتحديد طريقة الدفع التي تتناسب معك.

نصائح لإنشاء مدونة بلوجر ناجحة والربح منها:

1-استخدم تحليلات جوجل:

أداه تحليلات جوجل هي أداه مهمة تقدمها شركة جوجل توفر لصاحب المدونة تحليلات عن أهم المواضيع جذبا للزوار في المدونة والمواضيع التي يركز عليها الزوار ويفضلونها وتحصل على انتباههم

2-أكتب كثيرا في البداية:

ذكرنا سابقا أنه يجب عليك وضع خطة للنشر ومن المهم في بداية المدونة ان تقوم بالنشر عليها بكميات كبيرة حتي تتمكن من الحصول علي أكبر عدد من الزوار في مدونتك لكن بشرط أن لا تتعارض هذه الخطوة مع جودة المحتوي المقدم

3-ركز علي المحتوي الرائج(الترند):

تصيد المواضيع التي يتحدث عنها الجميع والتي تسمي بمواضيع ترند وحاول التحدث عنها هذا يساعد في جلب المزيد من الزوار إلي مدونتك بشكل عام ولكن لا تجعل هذا النوع من المحتوي هو المصدر الوحيد الذي سيكون محور حديث مدونتك.

4-دع محتواك يتسم بالجاذبية

كلنا نعلم أن المحتوي المقروء هو في الأصل ممل ولكن ليس عند كل الناس لكن نتحدث عن الغالبية فحاول قدر الامكان أن تجعل مدونتك ذات محتوي يشد القارئ ويجعله يكمل القراءة إلى النهاية قدر الإمكان بداية من اختيار عنوان شيق وشكل الموقع البسيط وحتي طريقة الكتابة نفسها.

5-تميز بالصدق في الكتابة

لا يجب أن يتعارض عنوان المقالة مع المحتوي الموجود بها بل يجب أن تكون صادقا ودقيقا حول ما تكتبه ويبحث عنه الزائر داخل المدونة.

6- لا تتعجل في البداية:

عمل مدونة بلوجر والربح منها هو من أسهل طرق الربح من الإنترنت ولكن ليس علي المدي القصير بل يجب عليك ان تعلم أنه من مصادر الربح طويلة الأجل لذلك لا تعتمد علي المدونة في بدايتها كمصدر دخل بل يجب عليك الانتظار بعض الوقت. لذلك عليك الاستمرارية في تقديم المحتوي ولا تتعجل الأرباح كانت هذه مجموعة من النصائح التي تساعدك علي البدء في هذا المجال .

إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار فالمرجو ترك تعليق داخل صندوق التعليقات وسنقوم بالرد عليك بإذن الله. كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

مواضيع مماثلة.

قوالب بلوجر- تحميل قالب Sora Rtl الإحترافي لمدونة بلوجر

قوالب بلوجر تحميل قالب AeroMag معرب لمدونات بلوجر

قالب دروس نت الحصري لمدونة بلوجر

أفضل قوالب بلوجر لعام 2024 قوالب “blogger” جديدة

تحميل قالب Ravua لمدونات “blogger” بلوجر أنيق و خفيف

قالب Defersite لمدونات بلوجر blogger خفيف و أنيق

قالب بلوجر “blogger “G Vusion 2 المعرب بمميزات رائعة

أفضل قوالب بلوجر لعام 2024 قوالب “blogger” جديدة

قوالب بلوجر جديدة متعددة الإستعمال-مقال محدث باستمرار

قالب MAGONE لمدونات بلوجر سريع في تحميل الصفحات

قالب Palki Grid لمدونات “blogger” بمميزات رائعة أنيق و جداب

قالب صحيفة sahifa المحول من وورد بريس الى بلوجر

قالب Android app لمدونة بلوجر خفيف و جميل

تحميل قالب TruePixel انيق لمدونات بلوجر خفيف التصفح

قالب جديد ChannelPro لمدونات بلوجر التقنية

قالب بلوجر. قالب مدونة تطبيقات الأندرويد حصريا

قالب بلوجر. قالب مدونة فسحة ثقافية حصريا للتحميل

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه على اليسار ليصلك كل جديد نقوم بنشره.

نسعى دائما لتقديم كل ماهو مفيد لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا.

فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة.

مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

مواضيع مماثلة

قالب White لمدونات بلوجر متعدد الاستخدامات قوالب بلوجر

5 خطوات سهلة لنشر مدونتك و كيفية زيادة زيارات بلوجر

أفضل قالب بلوجر بسيط وسهل Vienna

تنزيل أفضل قوالب بلوجر و أسهلها NUBIA

طريقة صنع محتوى متوافق مع معايير سيو باسلوب جميل

قالب Fod Blog للوصفات الغذائية من أفضل قوالب بلوجر الخفيفة

قالب Hot mag من أفضل قوالب بلوجر 2024

قوالب بلوجر تحميل قالب Naz لمدزنات بلوجر- blogger 2024

إضافة جدول محتويات المقال لمدونتك بلوجر

قوالب بلوجر- تنزيل أفضل قالب بلوجر AMP Blogger 2024

قالب TECH PRO من أفضل قوالب بلوجر متعدد الإختصاصات

قالب دروس نت الحصري لمدونة بلوجر

قوالب بلوجر- تنزيل أفضل قالب بلوجر AMP Blogger 2024

أفضل قوالب بلوجر لعام 2024 قوالب “blogger” جديدة

تحميل قالب Ravua لمدونات “blogger” بلوجر أنيق و خفيف

قالب Defersite لمدونات بلوجر blogger خفيف و أنيق

قالب بلوجر “blogger “G Vusion 2 المعرب بمميزات رائعة

أفضل قوالب بلوجر لعام 2024 قوالب “blogger”

شاهد أيضاً

شراء دومين جودادي وربطه مع بلوجر

كيفة شراء دومين جودادي وربطه مع بلوجر

مرحباُ بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان كيفة شراء دومين جودادي وربطه مع …

افضل 10 قوالب بلوجر عربية إحترافية في 2024

أفضل 10 قوالب بلوجر عربية إحترافية في 2024

افضل 10 قوالب بلوجر عربية إحترافية في 2024 افضل 10 قوالب بلوجر عربية إحترافية في …

محاذاة الصور جنباُ إلى جنب داخل مدونة بلوجر

محاذاة الصور جنباُ إلى جنب داخل مقال مدونة بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان، شرح …

شرح إنشاء مدونة معاينة قوالب بلوجر

شرح إنشاء مدونة معاينة قوالب بلوجر

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان، شرح …

15 تعليقات

  1. autocad

    Great post.

  2. фитнес тренер обучение

    hey there and thank you for your information I’ve definitely picked up anything new from right here. I did however expertise a few technical issues using this site, since I experienced to reload the site many times previous to I could get it to load properly. I had been wondering if your hosting is OK? Not that I am complaining, but sluggish loading instances times will very frequently affect your placement in google and can damage your quality score if advertising and marketing with Adwords. Anyway I’m adding this RSS to my e-mail and can look out for a lot more of your respective interesting content. Make sure you update this again soon.

  3. ремонт стеклопакетов в Жодино

    Do you have a spam issue on this site; I also am a blogger, and I was wanting to know your situation; many of us have created some nice methods and we are looking to trade solutions with other folks, why not shoot me an e-mail if interested.

  4. продвижение в гугле

    My relatives all the time say that I am wasting my time here at net, except I know I am getting familiarity everyday by reading such nice articles or reviews.

  5. daachkaru

    No matter if some one searches for his necessary thing, thus he/she wants to be available that in detail, thus that thing is maintained over here.

  6. daachkaru

    Pretty section of content. I just stumbled upon your website and in accession capital to assert that I acquire in fact enjoyed account your blog posts. Any way I’ll be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently fast.

  7. daachkaru

    Currently it sounds like Expression Engine is the best blogging platform out there right now. (from what I’ve read) Is that what you’re using on your blog?

  8. где можно заказать гостиничные чеки в москве

    I know this web site provides quality dependent posts and additional data, is there any other web site which offers such stuff in quality?

  9. накрутить просмотры яппи

    Have you ever thought about creating an e-book or guest authoring on other websites? I have a blog centered on the same ideas you discuss and would really like to have you share some stories/information. I know my subscribers would enjoy your work. If you are even remotely interested, feel free to send me an e mail.

  10. накрутка подписчиков в яппи

    I like it when people come together and share thoughts. Great blog, continue the good work!

  11. накрутка лайков в яппи

    Now I am going away to do my breakfast, when having my breakfast coming again to read more news.

  12. просмотры в яппи

    It is perfect time to make some plans for the future and it is time to be happy. I have read this post and if I could I wish to suggest you few interesting things or advice. Perhaps you could write next articles referring to this article. I wish to read more things about it!

  13. Õigusabi

    I’m gone to inform my little brother, that he should also visit this weblog on regular basis to get updated from most up-to-date information.

  14. купить диплом в москве

    Incredible! This blog looks exactly like my old one! It’s on a entirely different topic but it has pretty much the same layout and design. Excellent choice of colors!

  15. нужна медицинская справка

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *