دليلك الشامل لإنشاء موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني

دليلك الشامل لإنشاء موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني
دليلك الشامل لإنشاء موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني

دليلك الشامل لإنشاء موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني

يمكننا جميعًا الاستفادة من الإنترنت, يمكنك إنشاء متجر على الإنترنت مقابل مبلغ صغير جدًا من المال. وهذا سيجعل متجرك عبر الإنترنت وسيلة مثالية لكسب دخل إضافي. بحلول عام 2021 ، من المتوقع أن تمثل مبيعات التجارة الإلكترونية 17.5٪ من مبيعات التجزئة العالمية! على الرغم من هذه الإحصائيات المذهلة ، لا يزال ما يقرب من نصف الشركات في العالم ليس لديها موقع ويب ، مما يعني أن هذا هو الوقت المثالي للجلوس واستخدام الطاقة والبناء سواء كان لديك بالفعل متجر فعلي ، أو ترغب في التوسع عبر الإنترنت ، أو تتخذ خطوتك الأولى في عالم التجارة الإلكترونية من خلال متجرك الأول ، فسوف يرشدك هذا الدليل خطوة بخطوة لإنشاء متجر عبر الإنترنت.

باستخدام أدوات إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية مثل Shopify وإضافات WordPress (مثل WooCommerce) ، فإن المضيفين الظاهريين مثل Bluehost يجعلون WordPress يعمل بشكل أسرع وأكثر ملاءمة للمبتدئين.

لم يكن إنشاء متجر على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى ، سيساعدك هذا الدليل في تحديد الطريقة الأفضل وتوضح لك كيفية استخدام أي منها لإنشاء متجر على الإنترنت.

خدمات استضافة المواقع

 لقد بدأ كل شيء باستضافة الويب حتى إذا كنت تريد تصميم موقع ويب أو مدونة لعملك، إنها إحدى البوابات الرئيسية التي يجب أن تمر بها لتكون على الإنترنت ولديك وجودك الخاص على الإنترنت، لذلك يجب أن نوضح ما معنى استضافة المواقع في البداية ومن ثم نتعرف على أنواعها وأفضل شركات استضافة المواقع.

 ما هي استضافة المواقع؟

 استضافة المواقع هي الخدمة التي تتيح لك نشر موقع شركتك على الويب أو صفحة الويب الخاصة بك مباشرة على الإنترنت، يمكنك الحصول على هذه الخدمة من موفر استضافة الويب لديه التقنيات والتقنيات اللازمة لاستضافة صفحتك على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى خوادم الاستضافة.
 هذه الخوادم عبارة عن أجهزة كمبيوتر خاصة تحتوي على مجموعة من الملفات وقادرة على إجراء عمليات عليها، لديهم وحدة المعالجة المركزية والذاكرة ومحرك الأقراص الثابتة ومكونات أخرى، لديهم حتى نظام تشغيل عادة ما يكون نظامًا قائمًا على Linux.
بعد استضافة موقع الويب الخاص بك على الخوادم سيكون له عنوان URL فريد، والذي سيستخدمه مستخدمو الويب للوصول إلى صفحتك، تتطلب معظم شركات الاستضافة أن يكون لديك المجال الخاص بك حتى تتمكن من الاستضافة معهم، إذا لم يكن لديك مجال خاص بك فسيساعدك موفر استضافة الويب في شراء واحد.

تصميم المواقع الإلكترونية 

تصميم موقع الويب الخاص بك يبدو الأمر مخيفًا أليس كذلك؟ حسنًا ، لا تخف سيتضح لك هذا دليل كيف يمكن لأي شخص إنشاء موقع ويب ببضع خطوات فقط!
 يعتقد الكثير من الناس أنه إذا كنت ترغب في تصميم موقع ويب رائع فأنت بحاجة إلى أن تكون خبير برمجة وتصميم أو لديك أدوات متطورة وجيدة؟ 
 بعد قولي هذا ستحتاج إلى معرفة شيء أو شيئين عن تصميم مواقع الويب بعد كل شيء إنه أمر مهم لدرجة أن 38٪ من الزوار سيغادرون موقع الويب إذا وجدوا أن التنسيق غير جذاب.
 يمكنك التفكير في تصميم مثل بيع سيارة يمكن أن يكون لديها المحرك الأكثر روعة ، ولكن إذا كان الهيكل بشعًا فلن يهتم الناس بشرائها.

تصميم هوية تجارية

تجعلك فريدًا هوية علامتك التجارية هي الصلصة الخاصة لعملك الذي يميزك عن كل شركة الأخرى الموجودة في السوق وتصميم هوية علامتك التجارية؟ هذا ما يشكل شركتك.
 ولكن ما هي هوية العلامة التجارية بالضبط؟ ما علاقة ذلك بالتصميم؟ وكيف تقوم بتشكيل هوية تجارية قوية تنقل عملك إلى المستوى التالي؟

ما هي الهوية التجارية؟

ماذا يعني مصطلح هوية العلامة التجارية؟
 هوية العلامة التجارية هي مجموعة من جميع العناصر التي تنشئها الشركة لتصوير الصورة الصحيحة للمستهلك، تختلف هوية العلامة التجارية عن “صورة العلامة التجارية” و “العلامة التجارية” ، على الرغم من التعامل مع هذه المصطلحات في بعض الأحيان على أنها قابلة للتبديل.
 يشير مصطلح العلامة التجارية إلى الممارسة التسويقية المتمثلة في تشكيل علامة تجارية مميزة بنشاط العلامة التجارية هي تصور الشركة في عيون العالم.

 دعونا نوضح لكم  الهوية التجارية

 لنفترض أنك طالب في المرحلة الإعدادية بصفتك مراهقًا محرجًا قبل سن المراهقة ، فأنت تريد أن يُنظر إليك على أنك رائع وأن تتم دعوتك للجلوس على أفضل طاولة في الكافتيريا، لكن لا يمكنك إجبار الآخرين على الحصول على تلك الصورة عنك من أجل تطوير هذه العلامة التجارية تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال.
إن هوية علامتك التجارية هي ما يجعلك معروفًا على الفور لعملائك، سيربط جمهورك هوية علامتك التجارية بمنتجك أو خدمتك وهذه الهوية هي التي تصوغ العلاقة بينك وبين عملائك وتبني ولاء العملاء وتحدد كيف سيرى عملائك علامتك التجارية.

هكذا أصدقائي قد نكون أنهينا مقالنا اليوم ، ولأي إستفسارات اكتبوا لنا تعليق وسنقوم بالرد عليكم ، نترككم في رعاية الله.

تابعنا على فيسبوك للحصول على كل جديد ننشره

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه على اليسار ليصلك كل جديد نقوم بنشره

نسعى دائما لتقديم كل ماهو مفيد لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

شاهد ايضا

شاهد أيضاً

قوالب ووردبريس مجانة ومدفوعة 2021 WordPress Themes الداعمة للعربية

قوالب ووردبريس مجانة ومدفوعة 2024 الداعمة للعربية

قوالب ووردبريس مجانة WordPress Themes قوالب ووردبريس مجانة ومدفوعة 2024 WordPress Themes الداعمة للعربية هل …

أهم إضافات الووردبريس لعام 2021 والتي تساعدك على بناء موقع قوي

أهم إضافات الووردبريس لعام 2024 من أجل بناء موقع قوي

أهم إضافات الووردبريس لعام 2024 والتي تساعدك على بناء موقع  WORDPRESS قوي وتصدر نتائج البحث …

أفضل إضافات الحماية لموقعك Wordpress ووردبريس 2021

أفضل إضافات الحماية لموقعك ووردبريس 2024

أفضل إضافات الحماية لموقعك WordPress ووردبريس 2024 أفضل إضافات الحماية لموقعك WordPress ووردبريس 2024 أفضل …

إصلاح خطأ Cannot modify header information ووردبريس

إصلاح خطأ Cannot modify header information ووردبريس

إصلاح خطأ Warning: Cannot modify header information – headers already sent by (output started at …

14 تعليقات

  1. buy autocad

    I do believe all the ideas you have presented for your post. They are very convincing and will definitely work. Still, the posts are too quick for newbies. May you please extend them a bit from next time? Thank you for the post.

  2. чеки на гостиницу в москве

    Hi my family member! I want to say that this article is awesome, great written and come with almost all significant infos. I’d like to peer more posts like this .

  3. накрутка лайков в яппи

    Hi I am so glad I found your webpage, I really found you by error, while I was searching on Askjeeve for something else, Regardless I am here now and would just like to say thank you for a marvelous post and a all round interesting blog (I also love the theme/design), I dont have time to read through it all at the minute but I have book-marked it and also included your RSS feeds, so when I have time I will be back to read a great deal more, Please do keep up the fantastic jo.

  4. накрутка подписчиков в yappy

    Spot on with this write-up, I absolutely believe this website needs a lot more attention. I’ll probably be back again to read more, thanks for the information!

  5. накрутка подписчиков в яппи

    I know this site provides quality based articles and other information, is there any other web site which offers these information in quality?

  6. накрутить просмотры яппи

    This design is steller! You certainly know how to keep a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (well, almost…HaHa!) Wonderful job. I really enjoyed what you had to say, and more than that, how you presented it. Too cool!

  7. Õigusabi

    I don’t know if it’s just me or if everyone else experiencing problems with your website. It appears like some of the text within your posts are running off the screen. Can someone else please comment and let me know if this is happening to them too? This could be a problem with my browser because I’ve had this happen before. Thanks

  8. Juristide konsultatsioon

    Excellent blog! Do you have any recommendations for aspiring writers? I’m planning to start my own site soon but I’m a little lost on everything. Would you propose starting with a free platform like WordPress or go for a paid option? There are so many choices out there that I’m totally confused .. Any ideas? Kudos!

  9. ричтрак в аренду

    Appreciation to my father who shared with me concerning this blog, this webpage is actually awesome.

  10. купить чеки на гостиницу в санкт петербурге

    It’s very easy to find out any topic on net as compared to books, as I found this article at this website.

  11. Hi, i think that i saw you visited my website so i came to return the favor.I am trying to find things to improve my site!I suppose its ok to use some of your ideas!!

  12. медицинская справка

  13. spravki-kupit.ru

    купить справку в москве

  14. Строительная чешуя

    Good info. Lucky me I ran across your site by accident (stumbleupon). I have bookmarked it for later!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *