تحويل الزائر من صفحة الخطأ الى الصفحة الرئيسية تلقائيا لمدونة بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة اليوم سنقدم لكم طريقة تحويل الزائر من صفحة الخطأ إلى الصفحة الرئيسية تلقائيا إنها إضافة رائعة تستطيع أن تحول الزائر من صفحة الخطأ إلى الصفحة الرئيسية هذه الإضافة ستساعدك في لتطبيق ذلك على مدونتك فقط تابع معي الشرح التالي.

تحويل الزائر من صفحة الخطأ الى الصفحة الرئيسية تلقائيا لمدونة بلوجر
تحويل الزائر من صفحة الخطأ الى الصفحة الرئيسية تلقائيا لمدونة بلوجر

أول سؤال سيخطر على بالك هو هل هذه الإضافة لها تأثير seo موقعي يعني محركات البحث؟

أولا يجب علينا معرفة وفهم طريقة تعامل محركات البحث مع هذه الصفحات يعني صفحات الخطأ. فمحركات البحث تتعامل مع صفحة الخطأ كالأتي يرسل محرك البحث العناكب لموقعك وهذه العناكب عندما تجد صفحة الخطأ تقوم بحذف هذه الصفحة مباشرة من محركات البحث وهذه الإضافة تقوم بتحويل الزائر من صفحة الخطأ إلى الصفحة الرئيسية وليست لها علاقة بتحويل عناكب البحث وهكذا ستضمن الزائر اللذي كان سيغادر موقعك بسبب صفحة الخطأ لكنه ستقوم الإضافة بتحويله للصفحة الرئيسية وهكذا سيتصفح موقعك أطول وقت ممكن.

إن قمت بتركيب الإضافة المدكورة لن يقع أي تغيير على موقعك من ناحية سيو محركات البحث لأنها لن تقوم بحذف صفحة الخطأ ستعمل فقط على تحويل الزائر للصفحة الرئيسية

طريقة تركيب إضافة تحويل صفحة الخطأ إلى الصفحة الرئيسية تابع الشرح.

إذهب إلى لوحة التحكم على مدونتك بلوجر ثم المظهر ثم تحرير HTML ثم تقوم بالحث عن وسم </body> ثم نضع إحدى الأكود التالية فوقه مباشره.

1- هذا الكود سيقوم بعمل على توجيه الزائر من صفحة الخطأ إلى الصفحة الرئيسية

<b:if cond=’data:view.isError’>
<script>
window.location.href = &quot;<data:blog.homepageUrl/>&quot;;
</script>
</b:if>

2- هذا الكود يسمح لك بتحويل الزائر من صفحة الخطأ إلى أي صفحة تختارها أنت مثل مقال معين أو صفحة إتصل بنا أو أي صفحة تريدها أنت.

<b:if cond=’data:view.isError’> <script> window.location.href = &quot;https://domain_2222.com/error-404.html/&quot;; </script> </b:if>

قم بتغير هذا الرابط https://domain_2222.com/error-404.html/ إلى الرابط اللذي إخترته وتريد تحويل الزائر اللذي أتى من صفحة الخطأ إليه.

بعد أن قمت بإختيار أحد الأكواد السابقة قم بحفظ التغييرات.

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه ليصلك جديدتر الموقع وشارك الموضوع مع اصدقائك وعمل ليك او اعجاب فضلا وليس أمرا تشجيعا لنا لنشر المزيد من الشروحات والمواضيع المهمة وتسجيل الاعجاب بصفحتنا على فيسبوك لتصلك كل المنشورات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *