كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

صفحة خطأ 404 error الروابط المعطلة كيف تجد صفحة خطأ 404 وتصلحها لتجنب إقصاء موقعك من الظهور في صفحات محركات البحث الألى

كيف تجد صفحة خطأ 404 أو الروابط المعطلة وإصلاحها
كيف تجد صفحة خطأ 404 أو الروابط المعطلة وإصلاحها

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

التعرف على صفحة خطأ 404 كيفية العثور عليها وإصلاها

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

تعد الروابط الداخلية أحد أكثر الطرق شيوعًا وفعالية لتحسين محركات البحث وتحسين مواقع الويب. في الواقع ، لا يساعد بناء الروابط في تحسين موقع الويب الخاص بك فقط ، ليس فقط من حيث تحسين محركات البحث الداخلية ولكن أيضًا تحسين محركات البحث الخارجية. على الرغم من أنه يوصى باستخدام روابط داخلية ورابط خارجي واحد على الأقل في جميع المحتويات والصفحات ، فإن هذا يشبه السيف ذي الحدين.

قبل أن نتحدث عن الروابط المعطلة ، دعنا نقدم لك مثالًا بسيطًا. تخيل أن شخصًا ما أعطاك عنوان مطعم يعتقد أنه يقدم طعامًا لذيذًا. لقد أخذت العنوان بلهفة وتوجهت إلى المكان الذي أعطاه. لكن لدهشتك ، أدركت أنه لا يوجد مطعم في ذلك المكان ، فأنت تضيع وقتك فقط.

الرابط هو نفسه بالضبط. عندما تتصفح الويب وتتصفح مواقع الويب ، فإنك تفتح رابطًا تريده ويحتوي على محتوى مثير للاهتمام. لكن لم تدرك أنها لم تظهر لك ما كنت تتوقعه وظهرت لك رسالة خطأ.

في هذه المقالة في سلسلة مقالات التدريب على تحسين محركات البحث ، سنناقش الروابط المعطلة وكيفية العثور عليها وإصلاحها.

صفحة خطأ 404 أو الروابط المعطل؟

الروابط التي ، بعد النقر عليها ، تؤدي إلى صفحة تحتوي على رسالة خطأ 404 ، تسمى الروابط المعطلة. صفحة 404 هي صفحة افتراضية يتم عرضها تلقائيًا للمستخدم الذي طلب الارتباط عندما لا يتم العثور على الارتباط المطلوب على خادم الموقع.

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

أنواع الروابط المعطلة أو صفحة خطأ 404

الروابط الداخلية المعطلة

الروابط الداخلية المعطلة هي روابط موجودة على نفس المجال مثل موقعك ولكن بها مشاكل. الروابط الداخلية المعطلة هي في الواقع روابط داخلية تسبب مشاكل في الصفحة المقصودة لأي سبب من الأسباب وتعرض رسالة خطأ 404 للمستخدمين الذين ينقرون عليها. من السهل بشكل عام إدارة الروابط المعطلة داخليًا والعثور عليها أكثر من الروابط المعطلة الأخرى.

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

الرابط الخارجي المعطل

يمكن أن يتحول الرابط الخارجي الذي ينقل المستخدم من مجال إلى آخر ، مثل الرابط الداخلي المعطل ، إلى رابط معطل لأسباب مختلفة بمرور الوقت ويعرض رسالة خطأ 404 للمستخدم. على سبيل المثال ، قد يكون من المرغوب فيه استخدام رابط إلى موقع أكثر موثوقية لتوفير مصدر للأخبار المهمة ، ولكن الموقع قام بتغيير موقع الأخبار المطلوبة بعد التغيير الجديد ، وكان رابطك السابق غير صحيح أو معطل.

ما هو سبب الروابط المعطلة؟

الروابط المعطلة ليست بحدثً جديد أو خطير ، ومثل المشكلات الفنية الأخرى التي يمكن أن تحدث لأي موقع ويب ، فإنها تحدث بشكل متكرر عندما تكون جميع مواقع الويب نشطة.

لكن مشرف الموقع الذكي والمتطلع إلى الأمام عادة ما يبحث عن سبب مشكلات الروابط ويصلحها في أسرع وقت ممكن.

عادةً ما تكون أسباب الروابط المعطلة كما يلي:

قمت بتحرير المحتوى القديم وتغيير عنوان صفحات الموقع التي تقوم بالارتباط التشعبي بها في مكان آخر
حدوث مشكلة فنية
قمت بحذف المحتوى الذي لم تعد بحاجة إليه أو تحديثه ، ولكنك نسيت حذف الروابط التي تشير إليها أو تحديثها
تغيير نظام إدارة محتوى موقع الويب واستخدام نظام إدارة محتوى مختلف
إضافة صفحة جديدة مع الربط بشكل غير صحيح (خطأ في الكتابة عند إدخال عنوان الرابط)
تغيير مجال الموقع وعدم تحديث الروابط القديمة

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

كيف تؤثر صفحة خطأ 404 او الروابط المعطلة على تحسين محركات البحث؟

من العوامل المهمة التي تجعل من الصعب الوصول إلى Google وروبوتات الزحف الخاصة بها هو وجود روابط معطلة على صفحات موقع الويب. في الواقع ، ستكون الروابط المعطلة سببًا غير مباشر لتعطل موقع الويب الخاص بك إذا لم يتم التعامل معها في الوقت المناسب.

والسبب في ذلك هو أنه عند زحف روبوتات محرك البحث تقوم بفهرسة صفحات موقعك على الويب ، فإنها تدقق في الروابط الداخلية والخارجية التي تضعها على الصفحة. إذا كان أحد الروابط التي يوفرها موقع الويب الخاص بك معيبًا ، فستحصل على درجة سلبية.

في كل مرة تواجه فيها رسالة خطأ 404 على موقع الويب الخاص بك ، يتوقف روبوتات تتبع الروابط الخاص بـ Google عن العمل مما يمنحه درجة أقل بكثير في الظهور على محركات البحث. لا يحدث هذا فقط لبرامج الروبوت من Google ، ولكن أيضًا للمستخدمين الذين يختارون تصفح موقعك أو مدونتك وبعدها يتفاجئون بوجود صفحة خطأ 404 ويغادرونه بسرعة.

إذا واجه المستخدم صفحة خطأ 404 ، فإن ثقته في موقعك ستنخفض ، وقد لا يقوم بزيارته مرة أخرى. هذا يعني عددًا أقل من الزيارات أو وقتًا أقل يقضيه المستخدمون على موقعك ، مما يضر في النهاية بـ SEO لموقعك وتصنيفات Google الخاصة بك.

قد تكون هناك أسباب أخرى للروابط المعطلة التي لم يتم تناولها في هذه المقالة. ولكن الأهم من ذلك ، أن كل رابط معطل يعمل كسهم سيو سام لموقعك على الويب. تعد الحاجة إلى إصلاح كل رابط معطل إحدى المهام الرئيسية لمدير الموقع الواعي واليقظ. توجد طرق وأدوات مختلفة للعثور على الروابط المعطلة ، والتي سنوضحها بالأسفل.

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

كيف تجد صفحة خطأ 404 الروابط المعطلة

حتى الآن ، اكتشفنا سبب تعطل الروابط وعدد أنواع الروابط المعطلة لدينا. لكن السؤال هو كيف نجد الروابط المعطلة؟

بشكل عام ، هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في العثور على الروابط المعطلة.

استخدم مواقع الويب والبرامج للعثور على الروابط المعطلة
هناك العديد من المواقع التي يمكنها البحث عن روابط أقسام الموقع الخاصة بك والتحقق منها ، وإذا كان هناك أي منها ، فيمكنها الإعلان عن روابط المصدر والوجهة. Brokenlinkcheck.com هو مثال جيد. كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان الموقع الذي تريده في قسم شريط العناوين بالموقع.

هناك العديد من البرامج التي يمكنها تحليل الروابط التي من المحتمل أن تكون معطلة والعثور عليها على موقعك. يعد Screaming Frog برنامج مثالي لمشرفي المواقع الذين يرغبون في التحقق باستمرار من حالة روابطهم الداخلية أو الخارجية.

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

أداة Google Search Console

هذه الأداة المفيدة قادرة على تتبع الروابط المعطلة وإحضارها على موقع الويب الخاص بك أثناء تقديم خدمات مثل حالة حركة المرور الواردة وعرض تصنيفات الكلمات الرئيسية من خلال تحسين محركات البحث. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول إلى Google Search Console ، قم بتأكيد ملكية موقعك بإحدى الطرق الممكنة ، ثم قم بتحميل وتسجيل ملف خريطة الموقع الحالي للموقع.

إضافة WordPress

إذا كان موقع الويب الخاص بك يعتمد على نظام إدارة محتوى WordPress ، فيمكنك اكتشاف هذا المحتوى الضار بسرعة عن طريق تثبيت إضافة يمكنها التحقق من الروابط المعطلة والعثور عليها.

تعد إضافة Link Checker أحد الأمثلة المعروفة المناسبة للتثبيت على WordPress.

كيف تحل مشكلة السلسلة المكسورة

لتقليل عدد الروابط المعطلة وتجنب تعريض تجربة المستخدم للخطر وعدم كسب نقاط Google السلبية ، استخدم الطرق أدناه لإصلاح الروابط المعطلة.

تعديل الروابط و صفحة خطأ 404 بدلاً من حذفها

خلال عمر موقع الويب أو المتجر عبر الإنترنت ، هناك أوقات لم تعد بحاجة فيها إلى صفحة معينة وقمت بحذفها. في هذه الحالات ، يوصى بدلاً من حذف الصفحة غير المفيدة ، قم بوضع محتوى جديد ومفيد فيها وتحريره إذا جاز التعبير.

استخدام إعادة التوجيه

إذا كان المحتوى المطلوب لا يزال موجودًا على موقعك ، ولم يتغير سوى موقعه ، فيمكنك استخدام إعادة التوجيه لمنحه موقعًا جديدًا. هناك عمليات إعادة توجيه مختلفة ، تسمى عمليات إعادة التوجيه 301 ، وعمليات إعادة التوجيه 302 ، وعمليات إعادة التوجيه 307 ، ولكل منها وظائف متشابهة نسبيًا. لكن غالبًا ما يفضل مشرفي المواقع استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 التي تغير المواقع المرتبطة بشكل دائم.

إزالة صفحة خطأ 404 او الروابط المعطلة

قد لا تحتاج بعد الآن إلى الرابط المعطل لأي سبب وليس لديك محتوى بديل في متناول اليد. في هذه الحالة ، يجب عليك إزالة الرابط المعطل من جميع أجزاء الموقع ، خاصةً من المحتوى الذي قمت بربطه بالرابط المعطل من قبل.

الخاتمة

لا تذكر Google بشكل مباشر العلاقة بين الروابط المعطلة ومُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب ، ولا تنشر علاقة مباشرة بين الاثنين. لكن الحقيقة هي أن الروابط المعطلة هي واحدة من أكثر مبادئ تجربة المستخدم فاعلية ويمكن أن يكون لها تأثير ضار على مواقف المستخدمين تجاه العمل الذي بدأته.

لذلك ، في الفرصة الأولى ، فكر في التحقق من الروابط المعطلة ، وإذا وجدت أي عدد من هذه الروابط ، فقم على الفور بإصلاح المشكلة واستبدال الرابط أو استخدم إعادة التوجيه 301 باستخدام الطرق التي ذكرناها أعلاه.

لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية اعلاه على اليسار ليصلك كل جديد نقوم بنشره.

نسعى دائما لتقديم كل ماهو مفيد لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا.

فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر واتساب…. عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة.

مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى ان شاء الله من تدوينات مدونة الشهادة .

كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها  كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها  كيف تجد صفحة خطأ 404 error أو الروابط المعطلة وإصلاحها

 

12 comments

  1. Hey! Quick question that’s completely off topic. Do you know how to make your site mobile friendly? My site looks weird when viewing from my iphone4. I’m trying to find a theme or plugin that might be able to correct this problem. If you have any suggestions, please share. With thanks!

  2. يقول ремонт пластиковых окон в минске недорого:

    Thank you for some other great article. Where else may anyone get that kind of information in such a perfect means of writing? I have a presentation next week, and I am at the look for such information.

  3. Very good blog! Do you have any recommendations for aspiring writers? I’m planning to start my own website soon but I’m a little lost on everything. Would you suggest starting with a free platform like WordPress or go for a paid option? There are so many choices out there that I’m totally confused .. Any suggestions? Cheers!

  4. يقول накрутка просмотров яппи:

    Hey! Do you know if they make any plugins to help with SEO? I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains. If you know of any please share. Thank you!

  5. يقول аренда ричтрака в минске:

    I am really loving the theme/design of your site. Do you ever run into any web browser compatibility problems? A handful of my blog visitors have complained about my website not operating correctly in Explorer but looks great in Safari. Do you have any solutions to help fix this issue?

  6. This is the right site for anybody who really wants to find out about this topic. You realize so much its almost hard to argue with you (not that I actually would want toHaHa). You definitely put a brand new spin on a topic that has been written about for decades. Great stuff, just great!

  7. My coder is trying to persuade me to move to .net from PHP. I have always disliked the idea because of the expenses. But he’s tryiong none the less. I’ve been using Movable-type on a variety of websites for about a year and am worried about switching to another platform. I have heard great things about blogengine.net. Is there a way I can transfer all my wordpress content into it? Any kind of help would be really appreciated!

  8. يقول аренда ричтрака в минске:

    Simply wish to say your article is as surprising. The clearness in your post is simply cool and i can assume you are an expert on this subject. Well with your permission allow me to grab your RSS feed to keep up to date with forthcoming post. Thanks a million and please keep up the gratifying work.

  9. يقول купить диплом о высшем образовании гознак:

    Hey very interesting blog!

  10. Can I just say what a relief to discover an individual who truly knows what they’re talking about on the web. You definitely know how to bring an issue to light and make it important. More and more people should read this and understand this side of the story. I was surprised that you aren’t more popular since you certainly have the gift.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *