طريقة الحصول على زوار كثر من محرك البحث جوجل

السلام عبيكم- متابعي وزوار مدونة الشهادة مرحبا بكم مع موضوع جديد خاص بشرح طريقة الحصول على زوار كثر من محرك البحث جوجل وتصدر محرك البحث العالمي جوجل.

هناك مدونات بلوجر كثيرة يشتكي أصحابها من قلة عدد الزوار من محركات البحث جوجل رغم ان مدوناتهم تحتوي على ألاف المقالات وأيضا كل تلك المواضيع الموجودة في مدوناتهم حصرية ويطرحون دائما نفس السؤال لماذا مقالاتي لا تظهر في نتائج البحث جوجل، ولهذا قررت أن أطرح هذا الموضوع وانا متاكد أنه سيفيد الكثير من المدونين وأقدم فيه أضا أهم الأسباب التي تجعل مقالات المدونات متأخرة كثيرا في نتائج البحث جوجل وسأقدم لكم أيضا نصائح اذا قمتم بتطبيقها مثلما شرحتها لكم ستتفاجئون بكم هائل من الزوار من محركات البحث google.

طريقة الحصول على زوار كثر من محرك البحث جوجل
طريقة الحصول على زوار كثر من محرك البحث جوجل

أولا وقبل كل شيء فلتعلم أخي أختي أنك لست أنت وحدك من تكتب المقالات في نفس المجال وإنما هناك آلاف المنافسين على أي كلمة من الكلمات المفتاحية وكل شخص يمتلك مدونة او أي موقع إلكتروني يحاول أن يجعل موقعه يظهر في نتائج البحث الأولى وبسبب الكم الهائل من المواقع والمواضيع في نفس المجالات فجوجل تقوم بإظهار المقالات ذات الجودة العالية تقوم باختيار أفضل المقالات وتظهرها في نتائج بحث الأولى، ولكن قصدي ليس أفضل المقالات من ناحية الكتابة أو المعلومات التي تحتويها هذه المقالة لأن جوجل لا تفهم جودة المقال من ناحية طريقة الكتابة وإنما ما تفهمه هو فكرة الموضوع او المقال فقط. وهذا يعني إن لم تفهم عناكب محركات البحث جوجل فكرة مقالك او تخصصه او عن ماذا يتحدث فلن تظهره للباحث على جوجل في النتائج الأولى.

 

إذن كيف تجعل جوجل تفهم أن مقالاتك متخصصة وأنها الأفضل لكي تظهرها في نتائج بحث الأولى؟أول خطوة مهمة جدا وان لم تقم بها فلن تحصل على زوار أبدا وهي “تضمين الكلمات المفتاحية” بمعنى آخر أنه لابد أن تضيف كلمة مفتاحية ذات صلة بمقالك أو فكرة المقال فمثلا كتبت مقال عن (طرق جلب الزوار) لابد ان تضيف مثلا هذه الكلمة المفتاحية الرئيسية (جلب الزوار من فيسبوك…)  في عنوان المقالة وكررها ثلاث مرات على الأقل داخل فقرات المقال وبهذا ستخبر عناكب محركات البحث بأن هناك موضوع جديد في موقعك وأنه يتحدث عن جلب الزوار للمدونات ولما تقوم عناكب محركات البحث بالدخول لمقالك ستقوم بتحليله وفهمه وبالتالي ستظهره في النتائج الأولى لكل من يبحث عن طرق جلب الزوار من محركات البحث

 

هناك أيضا أمر مهم جدا وهو لابد أن تكون من السباقين للأفكار فكلما كتبت موضوع في مدونتك حصري كلما تصدرت نتائج بحث جوجل، أقصد حصري أي أنك تكون أنت السباق للفكرة فمثلا ظهر موقع ربحي جديد على الأنترنت فلما تكتب موضوع عنه في مدونتك ستعتبر جوجل ان موضوعك هو الحصري ومع الوقت حتى لو قام اشخاص آخرون بشرح الموقع فلن يستطيعون منافستك في نتائج البحث الأولى على جوجل إلا في حالة أنك لم تقم بتضمين الكلمات المفتاحية في هذه الحالة ستتصدر مقالات أخرى تتضمن الكلمات المفتاحية.

 

كتابة مقالات تحتوي على أزيد من 350 كلمة نعم فجوجل تهتم أكثر بالمقالات ذات جودة عالية أي أنها غير منقولة وتتضمن الكلمات المفتاحية وعدد كلماتها أزيد من 350 كلمة، ولهاذا حاول كتابة مقالات طويلة بالاضافة إلى ماذكرته سابقا.ولكن رغم كل ذلك فربما لا تحصل على الكثير من الزوار إلا بعد عدة أشهر ولهذا اهتم بالكتابة ولا تهتم بالزوار وفي يوم من الأيام ستتفاجئ بأن الكثير من الزوار يدخلون مدونتك. 

 

حاول ان تخصص مدونتك في مجال واحد لأن المدونات المتخصصة تتصدر نتائج البحث وتحقق أرباح أكثر بكثير من جوجل أدسنس مقارنة بالمدونات العامة والعشوائية. فكلما كانت مدونتك متخصصة كلما استهدفتها جوجل أدسنس بإعلانات ذات صلة بمجال مدونتك وبالتالي ستحصل على نقرات كثيرة وأرباح كبيرة مع العلم أن الاعلانات المستهدفة تكون أسعار النقرات عليها مرتفعة عكس المدونات العامة العشوائية التي تستهدفها جوجل بإعلانات عشوائية رخيصة.

شاهد أيضاً

شرح SEO السيو وقواعده دليلك الشامل

شرح SEO السيو وقواعده دليلك الشامل

شرح SEO السيو وقواعده دليلك الشامل شرح SEO السيو وقواعده دليلك الشامل مرحباُ بزوار ومتابعي …

طرق الدفع للمتاجر الإلكترونية

طرق نظام الدفع الإلكتروني للمتاجر الإلكترونية

طرق نظام الدفع الإلكتروني للمتاجرة الإلكترونية طرق نظام الدفع الإلكتروني للمتاجرة الإلكترونية يسهل نظام دفع …

تعلم التسويق الرقمي وتطبيقه والتعريف به

تعلم التسويق الرقمي وتطبيقه والتعريف به

التسويق الرقمي هو استخدام كل ما هو متاح من وسائل التكنولوجيا الحديثة وعلى رأسها الإنترنت …

تعلم السيو من أهم مصادر seo باحترافية

تعلم السيو من أهم مصادر seo باحترافية

تعلم السيو من أهم مصادر seo باحترافية مرحباُ بزوار ومتابعي مدونة الشهدادة مع موضوع جديد …

تعليق واحد

  1. search engine optimization Specialist

    Hello are using WordPress for yoour site platform?
    I’m new to the blog world but I’m trying to get started and set up my own. Do you need any html coding knowledge to make your own blog?
    Any help would be really appreciated!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *