شرح مفصل عن عنوان IP كيف يعمل وكل شيئ عنه

شرح مفصل عن عنوان IP كيف يعمل وكل شيئ عنه
شرح مفصل عن عنوان IP كيف يعمل وكل شيئ عنه

شرح مفصل عن عنوان IP كيف يعمل وكل شيئ عنه :

إن عنوان الip يعتبر جزءا هاما في كيفية عمل الإنترنت ، و أغلب الناس لايعلمون هذا فاءذا سألت عن عنوان ال ip أغلب الناس لا يعلمون عنه شيء ، هذا لأن عناوين ال ip تلعب دورا هاما وراء الكواليس ولا تبدو مقلقة .
لاكن إذا كنت تريد فهما جيدا للإنترنت و طريقة عمل العناوين ip ، ولأي شخص يعمل في مجال الأنترنت و المعلوماتية فاءحتمال كبير أنك ستواجه عناوين ال ip .
سنقدم لك بعض الأشياء التي تحتاج معرفتها حول عمل عناوين الip .

1 ماذا يقصد بعنوان ال ip ؟

يقصد به بروتوكول الأنترنت ، و يعني مجموعة القواعد أو العمليات التي تحدد كيفية عمل الإنترنت .

عنوان الـIP هو بروتوكول الإنترنت. يصف هذا المصطلح مجموعة القواعد أو العمليات التي تحدد كيفية عمل الإنترنت. على وجه الخصوص ، تحكم كيفية إرسال البيانات عبر الإنترنت من جهاز أو شبكة إلى جهاز آخر من خلال محرك بحث.

إنه الرقم الفريد المستخدم لتحديد كل جهاز وأي شبكة متصلة بالإنترنت. يمكن تشبيهه بعنوان منزلك -شارعًا ورقمًا- ، يتكون عنوان الـIP الخاص بك عادة من سلسلة من الأرقام مفصولة بنقاط. من السهل التفكير في عنوان IP كوجهة لموقع الويب الخاص بك لحركة المرور القادمة لزيارتك.

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يقرأون هذا ، فإن عنوان الـIP الذي تراه سيكون هناك IPv4 (الإصدار IP 4) ، مما يعني أنه أربعة أرقام ، يتراوح كل منها بين 0 و 255 ، مقسومًا على فترات.

ولكن نظرًا لوجود عدد محدود من العناوين التي يمكنك إنشاؤها بهذا التنسيق وأن الإنترنت ينمو بسرعة هائلة ، فقد تمت صياغة بعض عناوين الـIP الآن باستخدام IPv6 (الإصدار IP 6). تتضمن عناوين IPv6 ما يصل إلى 32 رقمًا ، وتجمع بين الأرقام الأبجدية والرقمية ، وتحتوي على أقسام مفصولة بنقطتين بدلاً من نقاط. تبدو مثل هذه: 2001: 0db8: 85a3: 0000: 0000: 8a2e: 0370: 7334.

لكي يجد الزائر موقع الويب الخاص بك وليس منافسيك ، يجب أن يكون لديك رقم معرّف فريد. هذا هو المكان الذي تأتي فيه عناوين الـ IP. هذه الأرقام العشرية هي ما يُبقي موقع الويب الخاص بك متصلاً بالإنترنت ويسمح لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى بالتواصل مع بعضها البعض.

كيف تعمل عناوين ال ip ؟

إن الأجهزة التي تستخدم عناوين ال ip تحدد بعضها البعض .
وأي جهاز هو متصل ب( ip / Tcb) و هو نظام إتصال يحدد جميع العمليات التي تربط الأجهزة با الأنترنت .

يكون كل جهاز متصل بالإنترنت مرتبطًا بـ TCP / IP (بروتوكول التحكم في النقل / بروتوكول الإنترنت) ، وهو نظام الاتصالات الذي يحدد جميع القواعد والعمليات التي يتم من خلالها توصيل الأجهزة بالإنترنت ومشاركة البيانات مع بعضها البعض. هذه هي لغتهم ، وهذه الأرقام الفريدة للهوية هي جزء من فهمهم والتواصل مع بعضهم البعض.

عندما يستخدم شخص ما جهاز الكمبيوتر الخاص به للوصول إلى موقع ويب ، يحتاج الجهاز إلى طريقة لفهم موقع هذا الموقع وسحب جميع الأجزاء المكونة منه. للقيام بذلك ، يتصل الكمبيوتر بموجه الشبكة الخاص به ، والذي يتصل بعد ذلك بالخادم الذي يعيش عليه الموقع من أجل الوصول إلى الملفات التي تشكل موقع الويب.

كل جهاز مشترك في هذه العملية – الكمبيوتر ، جهاز التوجيه ، الخادم – لديه عنوان IP فريد تعتمد عليه الأجهزة الأخرى للتعرف عليه. تعرف الآلات موقع الويب الذي سيتم سحبه وما هو جهاز الكمبيوتر لتوصيله بناءً على عناوين الـ IP هذه.

ماذا يخبرك عنوان الip ؟

ينقسم ipv 4 إلى جزئين جزء خاص بشبكتك و جزء مخصص لجهازك . تتكون عناوين IPv4 من جزأين يتصل كل منهما بشيء محدد. يحدد الجزء الأول شبكتك ، بينما الجزء الثاني مخصص لجهازك أو مضيفك المحدد. إذا نظرت إلى عناوين IP للأجهزة المختلفة المتصلة بشبكة الانترنت المنزلية الخاصة بك ، فستلاحظ أن الجزء الأول من عنوان IP سيكون متطابق. ذلك لأنهم جميعهم متصلون بجهاز التوجيه نفسه ، وبالتالي يقومون بمشاركة عنوان IP عام.

تتم برمجة شبكة الكمبيوتر لديك للتعرف على أي جزء من عنوان IP خاص بالشبكة ، وهو مخصص للمضيف باستخدام ما يسمى أقنعة الشبكة الفرعية- subnet masks-.

تلعب فئات وشبكات IP المختلفة دورًا أكبر عند التعامل مع الشبكات الكبيرة. بالنسبة لمعظم الشبكات المنزلية وشبكات الأعمال ، لا تحدث أي من هذه التفاصيل فرقًا ملحوظًا في شكل عناوين IP الخاصة بك أو كيف ستعمل.

كيف يتم تعيين عنوان ال ip ؟

تعين عناوين ال ip من خلال هيئة أرقام الأنترنت المخصصة (iana) . على أعلى مستوى ، يتم تعيين عناوين IP من قبل هيئة أرقام الإنترنت المخصصة (IANA). تقوم IANA بتخصيص مجموعات من عناوين IP لسجلات الإنترنت الإقليمية ، التي تقوم بعد ذلك بتقسيمها بين مزودي خدمة الإنترنت ، والمنظمات الحكومية ، والمدارس ، والشركات ، والمؤسسات الأخرى داخل منطقتهم.

بالنسبة لمعظم الشبكات المنزلية وشبكات الأعمال ، سيتم تعيين عنوان IP تلقائيًا من مجموعة العناوين التي خصصتها IANA لمزود خدمة الإنترنت. في معظم الحالات ، سيقدمون لك عنوان IP ديناميكيًا ، مما يعني أنه لن يظل ثابتًا.

يختار مزودو خدمة الإنترنت عناوين IP ديناميكية لأنها أسهل بالنسبة لهم. لا يتعين عليهم تقديم نقطة خاصة لإعادة تكوين عنوان الشبكة في كل مرة يغير فيها العميل موقعه. تتمتع عناوين IP الديناميكية بفائدة إضافية تتمثل في جعل شبكتك أكثر أمانًا. سيواجه المتسللون وقتًا أكثر صعوبة في الشبكة إذا تغير عنوان IP الخاص بك بشكل متكرر.

مافائدة عنوان ال ip ؟

عنوان الـIP يستخدم لتحديد جهاز أو موقع ويب أو شبكة معينة عندما تحتاج أجهزة أخرى إلى الاتصال به أو الاتصال بها. عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل ، يعتمد عنوان الـIP المستخدم على نوع عنوان الـIP.

يتم استخدام عناوين الـIP الخاصة للتمييز بين الأجهزة على خادم واحد. يجب أن يكون الموجه قادراً على معرفة الفرق بين الكمبيوتر وزوج من سماعات البلوتوث. ويجب أن تكون سماعاتك قادرة على التعرف على الهاتف الذي تقوم بإقرانها به. في كل مرة تتصل هذه الأجهزة المختلفة مع بعضها البعض ، فإنها تفعل ذلك من خلال التعرف على عناوين الـIP لبعضها البعض.

يتم استخدام عناوين الـ IP العامة لتحديد شبكة محددة. على الرغم من أنها تتغير بانتظام ، إلا أن مزود خدمة الإنترنت قادر على تتبع الأنشطة المرتبطة بشبكتك الخاصة بناءً على عنوان الـIP العام الخاص بك. هذه هي الطريقة التي يمكنهم من خلالها تحديد حالات النشاط غير المشروع عبر الإنترنت ومعالجتها ، مثل تنزيل المواد المقرصنة أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني العشوائي.

تُستخدم عناوين الـIP لخوادم الويب لتحديد مواقع الويب المخزنة على ذلك الخادم. إنها جزء مهم من كيفية معرفة الموجّه والمستعرض لكيفية التعرف على موقع ويب معين وسحبه. بالنسبة لخطط استضافة المواقع ؛ على الرغم من أن مواقع ويب متعددة سيكون لها أحيانًا عنوان IP نفسه. في هذه الحالات ، لا تخف ، سيتأكد مزود خدمة استضافة الويب الخاص بك من توجيه كل زائر إلى موقع الويب الصحيح بناءً على اسم المجال الخاص بك ، وهو ما سيستخدمه الزوار للوصول إلى الموقع على أي حال (الأجهزة الأخرى فقط تستخدم عنوان الـIP ).

عادة مايستخدم في تحديد الجهاز أو الموقع أو شبكة عندما تحتاج أجهزة أخرى إلى الإتصال بها أو به .
كيفية عمل سيرفرات الDNS
يعد الDNS نظام و هو جزء هام في كيفية التعرف على أجهزة التوجيه و ترجمة أسماء النطاقات إلى عناوين ip و العكس .
الخلاصة :
العمل بعناوين ال ip ليس مهم لشكل التصفح ، وهذه الأنظمة تم تعديلها ببراعة لتعمل خلف الكواليس .
نرجو قد أعجبتكم التدوينة و ما فيها من شروحات عن عناوين ال ip

شاهد أيضاً

كيف تختار إستضافة تناسب موقعك الإلكتروني

كيف تختار إستضافة تناسب موقعك الإلكتروني

يعد اختيار المضيف الصحيح أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لإنشاء موقع ويب …

طريقة فتح حساب paypal - كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال

طريقة فتح حساب paypal – كل ما تود معرفته عن باي بال مرحباُ بزوار ومتابعي …

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت

تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – الطريقة الصحيحة

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان: تثبيت سكربت متجر أوبن كارت – …

طريقة ترجمة الصور اون لاين للعربية او اي لغة بدون برامج

طريقة ترجمة الصور اون لاين للعربية او اي لغة بدون برامج

ترجمة الصور من الأشياء المهمة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين لاستخراج نص من الصور …

4 تعليقات

  1. May I simply just say what a comfort to find somebody who actually knows what they’re talking
    about online. You actually know how to bring an issue to light and make it important.

    More people must look at this and understand this side of the
    story. I was surprised that you’re not more popular given that you most
    certainly possess the gift.

  2. check my site,

    You actually make it seem really easy along with your presentation but I in finding this topic to be actually something that I feel I’d never understand.
    It sort of feels too complicated and extremely extensive for me.
    I’m having a look forward in your subsequent publish, I will attempt to get the hang
    of it!

  3. Inspiring ideas

    Fantastic goods from you, man. I have understand your stuff
    previous to and you are just too magnificent. I really
    like what you’ve acquired here, certainly
    like what you are stating and the way in which you say
    it. You make it enjoyable and you still care for to keep it sensible.
    I can’t wait to read much more from you. This is really a
    great web site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *