ستصبح متخصص سيو بلوجر إن شاء الله

سيو بلوجرمحركات البحث
سيو بلوجر

كيف تصبح متخصص سيو بلوجر بكل بساطة

تلعب إستراتيجيات تحسين محرّكات البحث دورًا حيويًا في استراتيجية التسويق الرقمي ، حيث يتولى متخصصو سيو بلوجر مسؤولية تحليل الموقع ، وتحديد العوامل التي تعيق ظهوره في نتائج البحث ، وإنشاء استراتيجيات تحسين محركات البحث وتنفيذها ، ثم مراجعتها للتأكد من أن الموقع في بحث Google المحرك يحصل على أكبر ظهور في النتيجة ( يعني أنه جزء من ( SERP.

في عصر التسويق الحديث ، وبدون مساعدة متخصصين سيو بلوجر المحترفين ، من المستحيل لجميع مواقع الويب تقريبًا الحصول على تصنيفات ممتازة في نتائج البحث ، وبالتالي الحصول على حركة مرور قيمة ومجانية على Google.

 وهذا هو سبب ارتفاع الطلب على متخصصين السيو و من المتوقع أن ينمو مؤشر الطلب أكثر في السنوات القليلة القادمة.

إن دخول هذا المجال ليس بالمهمة السهلة ، خاصةً لأنه لا توجد أقسام تعليم تسويق إلكتروني حديثة ودرجات جامعية في هذا المجال ، خاصة للمبتدئين الذين يرغبون في قضاء الوقت في تعلم أشياء مفيدة ، فإن مجال تحسين محركات البحث هو مجال مربح ذو مستقبل مشرق.

الوصف الوظيفي لخبير تحسين محرك البحث

يجب على متخصصين السيو علي بلوجر أو خبراء تحسين محركات البحث (SEO) حل المشكلات واتخاذ القرارات ، ولديهم القدرة على تحديد أولويات المحتوى ذي الصلة وتطويره. هناك قول مشهور بين خبراء تحسين محركات البحث ، “المحتوى هو الملك”. يعرف خبراء تحسين محركات البحث الحديثة أن خوارزميات محرك البحث يمكن أن توفر محتوى عالي الجودة وتزود المستخدمين بمحتوى ذي قيمة هو المحتوى الذي يحتوي على كلمات رئيسية يمكنها تحسين حركة مرور الموقع.

يجب أن يكون أيضًا على دراية بتقنيات التسويق عبر محركات البحث الأخرى ، مثل الحملات الإعلانية.

ويجب عليه استخدام Google Adwords وفهم أهمية الروابط الداخلية في شبكة بحث Google وشبكة Google الإعلانية ، والقدرة على العثور على أفضل الفرص لإنشاء روابط داخلية.

أقراء أيضاً : إضافة زر المتابعة لمدونة بلوجر مع شرح بالصور

المسؤوليات الرئيسية لمتخصص تحسين محركات البحث

  • استنادًا إلى بيانات البحث ومؤشرات الأداء الرئيسية لموقع الويب (KPIs) التي تم جمعها من Google Analytics و Google Search Console وأدوات متنوعة ، يقوم بتقديم توصيات تحسين محركات البحث لتحديث رمز موقع الويب والمحتوى العلامات الوصفية.
  • يتعامل متخصصين السيو علي بلوجر مع عناصر تحسين محركات البحث الخارجية ، وإنشاء روابط عالية الجودة ، وإنشاء محتوى فيروسي ممتاز لتسويق المحتوى ، والعمل مع مسؤولي وسائل التواصل الاجتماعي للتعامل مع المهام بطريقة تدعم جهود تحسين محركات البحث.
  • يقوم متخصصين سيو بلوجر بإنشاء ملف بحث مفصل عن الكلمات الرئيسية للعثور على حجم البحث والقدرة التنافسية لجميع الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية ذات الصلة لإنشاء خطة أولوية لعبارات الكلمات الرئيسية الأقل استهدافًا.
  • يقوم متخصصين السيو علي بلوجر بإجراء فحص شامل لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وتقييم الوضع الحالي للموقع ، واكتشاف المشكلات ونقاط الضعف والقوة ، ووضع خطة نهائية لتحسين محركات البحث.
  • يقوم متخصصين سيو بلوجر بإجراء تحليل تنافسي شامل لفهم العوامل التي سيطر عليها منافسوك في SERP لمساعدتك على تحسين إعداد أهداف الكلمات الرئيسية.
  • استخدم التقارير الشهرية عن أداء تحسين محركات البحث لتقييم النتائج وتحليل مؤشرات الأداء المهمة ومقارنة المواقع ونتائج الأداء كل عدة أشهر.

أقراء أيضاً  :

إنشاء مدونة على منصة بلوجر والربح منها-نصائح هامة

مجموعة قوالب بلوجر عربية ومعربة حصرية

كيف تصبح متخصص سيو بلوجر بكل بساطة

الأن وبعد أن علما الوظائف الأساسية وبعض المعلومات عن متخصصين سيو بلوجر ، نأتي إلى نقطة الموضوع الرئيسية ، والتي هي كيف تصبح متخصص سيو بلوجر بكل بساطة.

الموضوع هو أن تعرف جيد إستخدام بعض لغات البرمجة ، وأقصد هنا تحديداً ( html / css / javascript ) لأنهم اللغات الثلاثة الأساسيين لبناء قالب بلوجر ،ستقول لي لما أتعلم لغات برمجة ألست متخصص السيو ، دعني أعرفك أكثر على الموضوع.

متخصص السيو في أي موقع خارج بلوجر يعمل فقط وكما هو معروف عبر عدة أدوات وهي جوجل أنالتكس و جوجل كونسول وبقية الأدوات هذه التي نعرفها ، ولا يتدخل في الأمور البرمجية إلا عندما يحتاجها هو ، ولا يقوم بها بنفسه حتى ، بل يقوم بإخبار المبرمج الخاص بالموقع لآن تلك المواقع تبني بشكل معقد أكثر من بلوجر ، والذي هو يعمل بشكل بسيط ، ولذلك أغلب من يعملون كمتخصصين سيو بلوجر يعملون أيضاً على عمل الأمور البرمجية بنفسهم.

نقطة أخري يجب أن تركز عليها وهي إستخدام ومعرفة أدوات أكثر ، فعلى سبيل المثال إذا أردت رفع صورة على مقالة في ووردبريس فسترفعها مباشرة دون ضغطها لأن هناك إضافات تأتي مع الموضع تساعدك في ذلك ، بينما بلوجر فتحتاج ضغطها أولاً وخصوصاً أن بلوجر لا يدعم إمكانية تثبيت الإضافات.

هكذا أصدقائي قد نكون أنهينا مقالنا اليوم ، ولأي إستفسارات اكتبوا لنا تعليق وسنقوم بالرد عليكم ، نترككم في رعاية الله.

نسعى دائما لتقديم كل ماهو ممتع لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا.

فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة.

وترك تعليق داخل صندوق التعليقات تشجيعاُ لنا كل الود والاحترام لكم والى اللقاء فى تدوينة اخرى من تدوينات مدونة الشهادة .

شاهد أيضاً

قالب بلوجر إلماس

تحميل قالب بلوجر ألماس بمواصفات مميزة

تحميل قالب بلوجر ألماس بمواصفات مميزة مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع مقال جديد بعنوان …

شرح كيفية إضافة مشرفين الي مدونة بلوجر 

شرح كيفية إضافة مشرفين الي مدونة بلوجر 

شرح كيفية إضافة مشرفين الي مدونة بلوجر مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع مقال جديد …

إضافة زر المتابعة لمدونة بلوجر مع شرح بالصور

إضافة زر المتابعة لمدونة بلوجر مع شرح بالصور

إضافة زر المتابعة لمدونة بلوجر مع شرح بالصور تعليمات كاملة حول كيفية إضافة زر متابعة …

تحميل أفضل قوالب بلوجر المجانية 2024 العربية والمعربة

تحميل أفضل قوالب بلوجر المجانية 2024 العربية والمعربة

تحميل أفضل قوالب بلوجر المجانية 2024 العربية والمعربة إليك أفضل قوالب بلوجر المجانية والعربية المعربة …

3 تعليقات

  1. You got to push it-this esaistenl info that is!

  2. I’m imsserped you should think of something like that

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *