الرئيسية / البلوجر.blogger / شرح كيفية ضبط علامات رؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر blogger

شرح كيفية ضبط علامات رؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر blogger

شرح كيفية ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر blogger
شرح كيفية ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر blogger

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بمتابعي وزوار مدونة الشهادة مع موضوع جديد بعنوان شرح كيفية ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر blogger

العديد من المدونات تقدم طرق لضبط إعدادات علامات الرؤوس المخصصة لمدونة بلوجر وتُخبركم بأن هذه الإضافة ستعمل على تحسين سيو seo لمدونتك بلوجر وتحسين ترتيبها في محركات البحث, ولكن في الحقيقة علامات الرؤوس المخصصة لا تقدم شيء للسيو وإنما العكس في حالة استُخدمت بدون علم ستعمل على ظهور مشاكل في سيو المدونة  وسوف تتلاعب بترتيب المدونة في محركات البحث, لذالك سنقدم لكم اليوم كل شيء عن علامات الرؤوس المخصصة لمدونات بلوجر ماهي وما هو عملها وكيف نستفيد منها وكيف نتعامل مع خصائصها.

العديد من المدونات تقدم طرق لضبط إعدادات علامات الرؤوس المخصصة لمدونة بلوجر وتُخبركم بأن هذه الإضافة ستعمل على تحسين سيو seo لمدونتك بلوجر وتحسين ترتيبها في محركات البحث, ولكن في الحقيقة علامات الرؤوس المخصصة لا تقدم شيء للسيو وإنما العكس في حالت استُخدمت بدون علم ستعمل على ظهور مشاكل في سيو المدونة  وسوف تتلاعب بترتيب المدونة في محركات البحث, لذالك سنقدم لكم اليوم كل شيء عن علامات الرؤوس المخصصة لمدونات بلوجر ماهي وما هو عملها وكيف نستفيد منها وكيف نتعامل مع خصائصها.

1- ماهية علامات الرؤوس المخصصة:

علامات الرؤوس المخصصة هي إضافة توفرها بلوجر ضمن سكربتها, نستطيع من خلاها التحكم في منع ارشفة جزء معين من المدونة ومنع عنكب البحث من الوصول إلية, علامات الرؤوس موجودة في كل المدونات ويمكن الوصول إليها عن طريق الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة في المدونة تم من القائمة الجانبية إعدادات > تفضيلات البحث > انزل إلى الأسفل ستجدها تحت اسم علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت.

2- كيف تعمل علامات الرؤوس المخصصة:

محركات البحث تعمل على ارشفة جميع الصفحات الموجودة في المدونة بشكل كامل, علامات الرؤوس المخصصة تمكنك من التحكم في منع ارشفة جزء معين من احد فئات صفحات المدونة, علامات الرؤوس تستطيع من خلالها أن تمنع وصول عناكب البحث إلى فئة صفحة معينة او تطلب من عناكب البحث ألآ يأرشف جزء معين من فئة احد الصفحات, مثل أن تطلب عدم ارشفة الصور, أو عدم ارشفة الروابط فإن محرك البحث سيارشف الصفحة كاملة ماعدا ما طلبت أنت عدم أرشفته.
في الأخير عمل علامات الرؤوس هو منع عناكب محركات البحث من ارشفة أجزاء معينة من المدونة, ومعنى عدم ارشفة جزاء معين اي عدم ظهوره في نتائج البحث.

هل تنصح في استخدام علامات الرؤوس المخصصة:

كما قالنا علامات الرؤوس المخصصة تعمل على منع ارشفة جزاء من المدونة لذالك لن ستفيد منها ولن تحسن السيو كما تخبرنا بعض المدونات الغير متخصصة, ومن الأفضل عدم استخدامها لآن استخدامها بشكل خاطا سيؤذي إلى انخفاض ترتيب المدونة في محركات البحث.
في الحقيقة مستخدمين منصة الووربريس يحتاجونها والسبب يعود إلى أن الووردبريس يحتاج الى استضافة والى دومين خاص, مما يعني وجود العديد من الصفحات والملفات المستضافة ضمن مواضيع المدونة كـ ملف صور المدونة سكربتات لوحت التحكم … وغيرها من الأشياء الغير مرغوب طهورها في محركات البحث فلذالك تسخدم علامات الرؤوس, أما في مدونات بلوجر لا نحتاجها والسبب أن كل الملفات مستضيفة خارج دومين المدونة ولان بلوجر مرتبة الوضع بخصوص لوحة التحكم وغيرها من الملفات فهيا تمنع ظهورها تلقائي في محركات البحث, وتسمح لك فقط ظهور المدونة ومواضيعها في محركات البحث.
الاستفادة من علامات الرؤوس المخصصة هي محدودة لبعض المستخدمين الذين يرغبون بعدم ارشفة جزاء من المدونة “لسبب خاص” وليس الغرض كما يشاع السيو او تحسين السيو.

كيف نتعامل مع علامات الرؤوس المخصصة:

بلوجر تتيح لك التحكم في ثلاث فئات مختلفة لعمل لها رؤوس مخصصة وهي: الصفحة الرئيسية
صفحات الأرشيف و البحث
صفحات المواضيع و الصفحات الثابتة
باستخدام علامات الرؤوس المخصصة تستطيع التحكم في ارشفة الثلاث الفئات السابقة لمدونتك.

ضبط إعدادات علامات الرؤوس المخصصة

توفر بلوجر 10 إعدادات لكل فئة من الفئات الثلاث.
لتفعيل علامات الرؤوس المخصصة توجه إلى لوحة التحكم تم من القائمة الجانبية اليمنى اضغط على إعدادات تم تفضيلات البحث ستفتح لك الإعدادات المخصص لمحرك البحث انزل إلى الأسفل في برامج الزحف والفهرسة ستجد ضمن خصائصها خيار علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت يأتي من بلوجر موقف لذالك لتفعيلة اضغط على تعديل تم اضغط على نعم, وسوف تُفتح إعدادات علامات الرؤوس وستظهر فئة خيارات مستقلة, عمل كل خيار كتالي:

all القيمة الطبيعية لجميع الفئات, يعمل على السماح لعناكب البحث بالوصول و أرشفة جميع صفحات الموجودة فئ هذه الفئة على المدونة و وهي غير مؤثرة سواء قمت بتفعيله أو لا.

noindex يمنع عناكب محركات البحث من الأرشفة أي يمنع ظهور صفحات الفئة في محركات البحث ولكن يقوم بزحف وأرشفة الروابط الموجودة في الصفحة إذا لم تكن روابط nofollow.

nofollow يعمل علة منع عناكب محركات البحث من الزحف وأرشفة الروابط الموجودة في الصفحة حتى إذا كانت الروابط dofollow.

none تعمل none على تفعيل الخيارين noindex و nofollow أي عند تفعيلة سيتم منع الأرشفة لصفحة معينة وكذالك ستمنع ارشفة الروابط الداخلية.

noarchive هذه الخيار يقوم على منع عناكب البحث من الاحتفاظ بنسخ من الصفحات عند أرشفتها في محرك البحث.

nosnippet منع عناكب البحث من استعمال الوصف في نتائج البحث , سيظهر فقط عنوان الصفحة بدون الوصف.

noodp إذا كانت مدونتك مصنفة في دليل المواقع العالمي دموز فإن محركات البحث تأخذ وصف الموقع من دموز لكن عند استخدام الخيار فإنك تمنع محركات البحث من أخد الوصف من موقع دموز الوصف الذي يظهر في محرك البحث.

notranslate منع عناكب البحث من توفير نسخة مترجمة لمحتوى مدونتك.

noimageindex منع عناكب البحث من أرشفة صور الصفحة و لا عرضها في محركات بحث الصور.

unavailable_after هده الخيار يوفر لك تحديد مدة زمنية للأرشفة, وستقوم محركات البحث بأرشفة الصفحة حتى التاريخ الذي قمت بتحديده تم تعمل محركات البحث على حذفها من نتائج البحث.

نامل أن نكون قد شرحنا الموضوع بشكل مبسط ونأمل أن تكونو قد استفدتم من هدا الشرح وعرفتم خطر استخدام علامات الرؤوس المخصصة بدون فهم عملها

الى هنا نكون انتهينا من شرح كيفية ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر blogger والى اللقاء مع موضوع جديد ان شاء الله

Your Website Title

شاهد أيضاً

تحميل قالب Perfect Mag لمدونة بلوجر المعرب

تحميل قالب Perfect Mag لمدونة بلوجر المعرب free-blogger-templates السلام عليكم ورحمك الله تعالى وبركاته مرحبا …

تحميل قالب GM لمدونة بلوجر blogger متعدد الاختصاصات اخر نسخة

تحميل قالب GM لمدونة بلوجر blogger متعدد الاختصاصات السلام عليكم ورحمك الله تعالى وبركاته مرحبا …

templates blogger Ravia قالب رافيا بلوجر اخر اصدار

تحميل قالب بلوجر Ravia لمدونات بلوجر اخر اصدار السلام عليكم ورحمك الله تعالى وبركاته مرحبا …

أزرار التحميل والمعاينة بشكل رائع ومميز لمدونات بلوجر

أزرار التحميل والمعاينة بشكل رائع ومميز لمدونات بلوجر السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *