الرئيسية / تربية الكلاب / تعرف على اكثر الأطعمة المفيدة للكلاب

تعرف على اكثر الأطعمة المفيدة للكلاب

تعرف على اكثر الأطعمة المفيدة للكلاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بزوار ومتتبعي مدونة الشهادة

ما هي الأطعمة المفيدة للكلاب؟

يهتم الكثيرون بتربية الكلاب الأليفة من أجل الكثير من الأغراض مثل الحراسة والصداقة والترفيه وغيرها من الأغراض الأخرى، ومهما اختلفت الأغراض من شخص إلى آخر ستظل الكلاب واحدة من أفضل الحيوانات الأليفة وأكثرها وفاءً وإخلاصًا

تحتاج الكلاب كأي كائنات أليفة أخرى إلى الرعاية والاهتمام من قبل صاحبها إلى جانب حاجتها إلى تناول طعام مفيد وصحي لها حتى تستطيع استمداد الطاقة اللازمة لها

لذلك سنتحدث اليوم عن أهم الأطعمة الواجب تقديمها للكلاب الأليفة من أجل الحفاظ على صحتها ومنحها الطاقة اللازمة للقيام بعملها ومهامها وشعورها بالقوة والنشاط

اللحوم من الأطعمة المفيدة للكلاب :

من أكثر الأطعمة التي ينصح الأطباء البيطريين بتقديمها للكلاب هى اللحوم بجميع أنواعها، ولكن ذلك لا يعني أن نكتفي بتقديم اللحوم فقط للكلاب.

ينبغي أن تقدم اللحوم مع الأطعمة الأخرى مثل الخضروات والكربوهيدرات لتنويع تقديم الفيتامينات والأحماض الأمينية والعناصر والحفاظ على صحة الكلاب ومنحها أقصى استفادة من الأطعمة المقدمة لها.

عند تقديم اللحوم والدجاج إلى الكلاب يجب أن يكون منزوع الجلد مع الحرص على طهي اللحوم والدجاج جيدًا وعدم إضافة أي إضافات إليها كالملح والتوابل والدهون وإنما يقدم للكلاب دون إضافة اى مكونات أخرى حتى لا يتسبب ذلك في حدوث مشكلات صحية للكلاب

الخضروات مفيدة لصحة الكلاب :

الاهتمام باللحوم لا يعني اهمال بقية عناصر الوجبات المفيدة للكلاب. ينبغي أن يتم تقديم الأطعمة التي تحتوي على البروتين والفيتامينات والعناصر المختلفة إلى الكلاب ومن أهم هذه الأطعمة هى البازلاء الخضراء التي تحتوي على فيتامينات وعناصر مفيدة للكلاب.

تساعد الخضروات بشكل عام على منح الكلاب القوة والنشاط والقدرة على بذل الجهد والقيام بالتدريبات الشاقة، كما تساعد الخضروات على بناء عضلات الكلاب ومن أهم هذه الخضروات هى البروكلي والجزر والقرع العسلي وغيرها من الأنواع الأخرى.

بذور الكتان و الشوفان في طعام الكلاب

ينصح الأطباء بتقديم بذور الكتان إلى الكلاب لما لها من فوائد متعددة فهى تحافظ على جلد الكلب وفروته وتحميه من الأمراض بفضل ما تحتوي عليه من أحماض دهنية.

كما ينصح أيضًا بتقديم دقيق الشوفان إلى الكلاب لأنه يساعد على تنظيم حركة الأمعاء والمعدة بشكل عام، كما يتم تقديم الفول السوداني والأسماك بجميع أنواعها والبطاطا وغيرها من الأطعمة الأخرى لتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لدى الكلاب وحمايتهم مما قد يتعرضون له من أمراض.

تحضير طعام الكلاب في المنزل

ينصح الأطباء دائمًا بتحضير الطعام للكلاب في المنزل لضمان نظافته وخلوه من المواد الضارة التي قد تسبب للكلاب الأليفة أمراض خطيرة للغاية.

حيث يكون الطعام ورخيص الثمن ونظيف في نفس الوقت على عكس الأطعمة الجاهزة التي تكون عالية التكاليف ومضرة للكلاب على المدى الطويل، ويتميز الطعام المنزلي بكونه متوافر في جميع المنازل لأنه يكون عبارة عن بقايا أطعمة العائلة أو وجبات من البيض واللحم والدجاج.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أهم الوجبات والأطعمة الصحية التي يجب تقديمها للكلاب الأليفة للحفاظ على صحتها ومنحها الطاقة والنشاط وتقوية مناعتها بالشكل الذي يسمح لها للقيام بالأنشطة والتدريبات المختلفة، وسوف نتعرف معًا في مقال آخر عن الأطعمة التي يمنع تقديمها للكلاب الأليفة تمامًا بسبب تأثيرها السلبي عليها.

شكرا زوارنا الكرام على التتبع

اقرأ ايضا

6 ستة سلالات من الكلاب الأكثر عرضة لمرض السمنة

هل الكلاب تصاب بالملل أحيانا ؟ تعرف على الاجابة

أعمار الكلاب وكم سنة تعيش معلومات مهمة

Your Website Title

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *